سينمافن وسينمافيديو

بسبب نجاح لعبة الحبار.. شركة نتفليكس تحطم أرقام قياسية

قالت شركة نتفليكس إنها أضافت 4.4 ملايين مشترك على مستوى العالم في الربع الأخير، وهو ما فاق توقعات وول ستريت، ومثل المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة عن مكاسب إيجابية من المشتركين في الأشهر الستة الماضية.

وتظهر نتائج الربع الثالث للمستثمرين أن البث المباشر يمكنه الاستمرار في جذب مشتركين جدد. ووصلت الإيرادات إلى 7.48 مليارات دولار، وازداد صافي إضافات المشتركين العالمية المدفوعة بمقدار 4.4 ملايين.

وكان نمو المشتركين في هذا الربع من العام البالغ 4.4 ملايين متفوقًا بقوة على المتوقع البالغ 3.84 ملايين مشترك. وتوقع المحللون أن يتدفق المستخدمون حيث بدأت المنصة بطرح عدد كبير من المحتوى الذي تأخر إلى النصف الأخير من العام بسبب الوباء.

اقرأ أيضاً: من طفل فقير ينام في العراء إلى رجل فاحش الثراء

وقالت الشركة إنها تتوقع إضافة 8.5 ملايين مشترك في الربع الرابع. لدينا الكثير من المحتوى القادم في الربع الرابع. لذلك علينا تحديد طريقنا مع اقترابنا من دخول عام جديد.

وأوضحت المنصة في رسالتها إلى المستثمرين أنها تخطط للحصول على جدول زمني أكثر طبيعية للإصدار على مدار عام 2022، باستثناء أي تأخيرات متعلقة بفيروس كورونا.

وأعلنت المنصة أيضًا أنها تستخدم مقاييس جديدة للإبلاغ عن نسبة المشاهدة. وتبدأ الشركة بالإبلاغ عن الساعات التي تمت مشاهدتها بدلاً من الإبلاغ عن عدد الحسابات التي شاهدتها.

وعلى سبيل المثال، أفضل فيلم حاليًا للشركة هو Extraction، حيث شاهد 99 مليون حساب ما لا يقل عن دقيقتين من الفيلم في أول 28 يومًا من عرضه عبر المنصة.

وتضع التقارير المستقبلية Bird Box كأفضل فيلم، حيث تمت مشاهدة 282 مليون ساعة إجمالية في أول 28 يومًا من عرضه.

كما أعطت الشركة معلومات بشأن العرض الأعلى لهذا الربع، لعبة الحبار Squid Game. وقالت نتفليكس إن المسلسل الكوري الجنوبي أصبح أكبر برنامج تلفزيوني على الإطلاق. وشاهدت 142 مليون أسرة على مستوى العالم العرض في الأسابيع الأربعة الأولى.

نتفليكس تجذب مشتركين جدد

أشارت الشركة إلى الأهمية الثقافية للعرض. وقالت الشركة: مثل بعض نجاحاتنا الكبيرة الأخرى، اخترقت لعبة الحبار روح العصر الثقافي. وأنتجت مقاطع هزلية عبر تيك توك مع أكثر من 42 مليار مشاهدة. وأضافت أن الطلب على المنتجات الاستهلاكية المتعلقة بالعرض مرتفع.

اقرأ أيضاً: اتخذ السينما كنافذة للتعريف عن الإسلام

وقامت نتفليكس أيضًا بإطلاع المستثمرين على اندفاعها نحو الألعاب. وقالت الشركة إنها بدأت باختبار ألعابها في بلدان مختارة. ولكن لا يزال الوقت مبكرًا جدًا لهذه المبادرة. وتكون الألعاب جزءًا من اشتراكات المنصة ولن تتضمن إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

ولا تزال الشركة تريد جذب المزيد من انتباه المستخدمين، والتنافس ضد أنشطة مثل مشاهدة تيك توك أو لعب فورتنايت أو القراءة.

وشاركت بعض الأفكار حول هذه الديناميكية، قائلة إنه عندما واجهت فيسبوك انقطاعًا عالميًا في وقت سابق من هذا الشهر، شهدت نتفليكس زيادة في المشاركة بنسبة 14 في المئة خلال نفس الفترة الزمنية.

وقد يؤدي الدخول في الألعاب إلى جعل مستخدمي نتفليكس يقضون وقتًا أطول عبر المنصة، بعيدًا عن مشاهدة العروض أو الأفلام التقليدية.

اقرأ أيضاً: نتفليكس تعرض فيلم وثائقي عن منصة QuadrigaCX

أعلنت منصة نتفليكس عن قائمة الأفلام الوثائقية المرتقبة عن الجريمة الحقيقية. وإلى جانب الموسم الثاني من Tiger King، هناك فيلم وثائقي يغوص في واحدة من أكثر حكايات بيتكوين فوضوية حتى الآن.

ويظهر الفيلم المسمى “لا تثق بأحد: البحث عن ملك التشفير” لأول مرة في عام 2022. ويتركز حول مجموعة من مستثمري العملات المشفرة الذين تحولوا إلى محققين هواة.

وتحاول المجموعة الوصول إلى سبب الوفاة المشبوهة لجيرالد كوتين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة العملات المشفرة، ومعرفة ما حدث لـ 250 مليون دولار التي تعتقد أنه سرقها منها.

اقرأ أيضاً: الأب الروحي لفن التمثيل فى العالم!

وكان كوتين مؤسس QuadrigaCX، التي يقال إنها أكبر منصة تشفير في كندا. وتوفي كوتين في شهر ديسمبر 2018 من مضاعفات مرض كرون.

وتم تسجيل الوفاة في مستشفى في جايبور بالهند، حيث كان كوتين وزوجته يفتتحان دارًا للأيتام. كما تم تسجيل شهادة وفاته من قبل المسؤولين في جايبور وتم تأكيدها لاحقًا من قبل الخدمة الدبلوماسية الكندية.

ومع ذلك، لم يتم إبلاغ عملاء QuadrigaCX بوفاة كوتين حتى منتصف شهر يناير، بعد فترة طويلة من جنازته.

وقالت جينيفر روبرتسون، أرملة كوتين، إن الشركة تواصل عملها في أعقاب الوفاة. ولكن بعد فترة وجيزة، قالت إن الجزء الأكبر من أموال QuadrigaCX غير متوفر وقد لا يتم استرداده أبدًا.

ووفقًا لأرملته، كان كوتين هو الشخص الوحيد الذي يعرف كلمات مرور محافظ التخزين الباردة غير المتصلة بشبكة QuadrigaCX. وقد ضاعت هذه المعلومات عندما مات.

اقرأ أيضاً: طوال فترة حياتها لم تتخلى عن نظارتها ومنديلها

ويعني ذلك أن العملة الرقمية التي كانت تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار كندي في أوائل عام 2019 لم تعد متاحة.

نتفليكس تعرض تاريخ منصة بيتكوين QuadrigaCX

مع ذلك، كشف محققو الإنترنت عن بعض التفاصيل المثيرة للدهشة حول الملحمة. إذ كتب كوتين وصية قبل شهر من وفاته وترك فيها جميع أصوله لأرملته إلى جانب عدد من الممتلكات وطائرة ويخت.

وكانت هناك أيضًا اقتراحات بأن منصة QuadrigaCX لم يكن لديها ما يكفي من النقود للدفع لجميع دائنيها البالغ عددهم 76000 عميل وحتى أن كوتين زيف وفاته واختفى بالمال.

وتوقفت الشركة عن العمل في عام 2019 بعد إعلان إفلاسها، مما جعلها غير قادرة على الدفع لدائنيها.

وبدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في ذلك العام، بحثًا عن معلومات ممن فقدوا أموالًا بعد وفاة كوتين وانهيار QuadrigaCX.

ويبقى أن نرى ما إذا كان الفيلم الوثائقي قد يتضمن أي تفاصيل محددة حول دقة الملحمة. ولكن يجب أن يوجه الضوء على الأقل نحو واحدة من أكثر حالات التشفير فضولًا في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً: نتفليكس تشتري أول استوديو لألعاب الفيديو

قالت شركة نتفليكس إنها اشترت مبتكر ألعاب الفيديو Night School Studio وطرحت خمسة ألعاب محمولة في أسواق أوروبية مختارة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى تنويع مصادر الإيرادات وسط المنافسة المتزايدة في مجال البث.

وتشتهر Night School Studio، أول استوديو ألعاب للشركة، بلعبتها الأولى Oxenfree، وهي فيلم إثارة خارق للمراهقين مع موسيقى تصويرية غريبة.

وتكون ألعاب الاستوديو، المتوفرة على بلاي ستيشن من سوني وإكس بوكس من مايكروسوفت وسويتش من نينتندو وأجهزة الحاسب، نتيجة لذلك أول ألعاب غير محمولة في مجموعة ألعاب الفيديو التي تم إنشاؤها حديثًا لشركة البث العملاقة.

اقرأ أيضاً: ليبي الأصل دمشقي العشق والهوى!

وقالت الشركة: مثل عروضنا وأفلامنا، يتم تضمين جميع هذه الألعاب كجزء من عضويتك. كل ذلك دون إعلانات ودون عمليات شراء داخل التطبيق.

وذكرت نتفليكس خططها لدخول الألعاب خلال أرباحها الفصلية الأخيرة، نظرًا لأن اللاعبين الجدد بما في ذلك ديزني بلس و HBO Max يكتسبون مشتركين بسرعة، مما أدى إلى تكثيف المنافسة في مشهد البث.

وقالت الشركة إنها قدمت عناوين Stranger Things: 1984 و Stranger Things 3: The Game و Card Blast و Teeter Up و Shooting Hoops عبر أندرويد لأعضائها في إسبانيا وإيطاليا.

بالإضافة إلى ذلك يحصل المشتركون في بولندا، حيث تتوفر ألعاب Stranger Things، على الألعاب الثلاثة الأخرى.

نتفليكس تطلق الألعاب المحمولة

قالت الشركة: نحن ننظر إلى الألعاب على أنها فئة محتوى جديدة أخرى بالنسبة لنا. على غرار توسعنا في الأفلام الأصلية والرسوم المتحركة. ونعتقد أن الوقت مناسب لمعرفة المزيد حول كيفية تقييم أعضائنا للألعاب.

وقال شون كرانكل من Night School Studio في بيان: نريد توسيع روايتنا وتطلعاتنا التصميمية عبر ألعاب مميزة ومبتكرة تنبض بالحيوية.

وأضاف: توفر نتفليكس لصانعي الأفلام والتلفزيون والألعاب الآن الإمكانيات لتقديم ترفيه ممتاز لملايين الأشخاص.

شاهد أيضاً: أضحك الملايين وعانى الحزن بفقدان والدايه.. تعرف على قصة أيقونة مواقع التواصل الاجتماعي “كوكسال بابا

وعينت عملاقة البث في وقت سابق من هذا العام مايك فيردو، الذي كان يعمل سابقًا في EA و Oculus، لرئاسة جهود الألعاب.

علاوة على ذلك يظهر أحد التغييرات المهمة في لقطات الشاشة. إّ تلقى قسم الألعاب قسمًا خاصًا به في شريط التنقل السفلي. مما يجعله أكثر وضوحًا للأشخاص الذين يتصفحون التطبيق.

وتشير المعلومات إلى أن الشركة لا تزال في المراحل الأولى من تجربة الألعاب. وذلك دون الكشف عن أي شيء حول الوقت الذي قد تكون متاحة فيه في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً: تعرضت للخيانة بسبب شخصيتها القوية.. مونيكا بيلوتشي التي صُنفت من بين أكثر 100 امرأة مثيرة على مر العصور!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة