أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

تركت الفن بسبب الاكتئاب وأعادها يحيى الفخراني للتمثيل.. معلومات عن الفنانة المصرية نهى عابدين

نهى عابدين، واحدة من الفنانات الشابات اللاتي استطعن رغم قلّة أعمالهن أن يلفتن الانتباه ويتركن بصمة مميزة، هي فنانة موهوبة تختار أدوارها بعناية، بدأت مشوارها بجانب فيفي عبده وانطلقت مع يحيى الفخراني.

الفنانة المصرية نهى عابدين، التي مارست التمثيل بمجرد تخرّجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، فظهرت بجانب الفنانة فيفي عبده، لها طلّه مميزة على الشاشة وروح خفيفة أحبها الجميع.

نبذة عن الفنانة نهى عابدين

اسمها بالكامل نهى محمد عابدين السيد، واشتهرت فنيًا باسم نهى عابدين هي ممثلة مصرية ولدت في 25 أكتوبر 1988 بمدينة الإسكندرية.

درست الفنانة نهى عابدين في المعهد العالي للفنون المسرحية ولديها شقيقة واحدة تعمل هي الآخرى في مجال الفن وهي نسمة عابدين.

وتزوّجت عام 2014 من الممثل والمخرج السوري حازم زيدان، نجل الفنان السوري الشهير أيمن زيدان، حيث كان يدرس معها التمثيل بمعهد السينما.

اقرأ أيضاً: يعشق الزواج في السر وأنكر نسب طفليه.. أبرز محطات حياة الفنان أحمد عز

وأنجبت نهى عابدين من الفنان حازم زيدان ولد يدعى أيمن على اسم جده الفنان السوري أيمن زيدان، ولكن علاقتهما لم تستمر حيث انفصلا عام 2017، بسبب اختلاف الثقافات والتسرع في اتخاذ القرارات.

نهى عابدين وأولى خطواتها بالفن

لعب الحظ دوره في حياة الفنانة المصرية نهى عابدين فبعد تخرّجها من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010 بدأت مباشرة في ممارسة مهنة التمثيل وبأدوار البطولة.

حيث ظهرت الفنانة نهى عابدين لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل طوق نجاة بجانب الفنانة المصرية فيفي عبده وكان ذلك عام 2010 كما شاركت في نفس العام بفيلم سفاري مع الفنان أحمد بدير.

واستطاعت الفنانة نهى عابدين بموهبتها الفنية وملامحها الجميلة الهادئة أن تلفت الأنظار إليها وأن تصنع لنفسها مكانة مميزة بجانب كبار النجوم أبرزهم كان الفنان الكبير يحيى الفخراني.

فكان لعملها مع الفنان يحيى الفخراني نقطة انطلاقة مهمة في مشوارها الفني، والتي بدأت بعد مشاركتها معه في مسلسل ونوس.

وبجانب التمثيل استطاعت نهى عابدين أن تقتحم مجال البرامج، فقدمت برنامجًا كوميديًا بعنوان فلفل شطة، وهو من أشهر البرامج الكوميدية التي تم عرضها في شهر رمضان عام 2013.

نهى عابدين تعتزل ويحيى الفخراني يعيدها

من أشهر المواقف التي مرّت بها الفنانة المصرية نهى عابدين كان قرارها المفاجئ والصادم في شهر مايو عام 2020 المتمثل في اعتزال الفن نهائيًا.

فوسط تصويرها لمسلسل اتنين في الصندوق عام 2020 خرجت الفنانة المصرية نهى عابدين لتعلن عن قرار اعتزالها التمثيل نهائيًا.

اقرأ أيضاً: تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام وكانت شهرتها بمسلسل عروس بيروت.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية ليا مباردي

حيث كتبت نهى عابدين حينها عبر حسابها الرسمي: “قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي فتره طويلة ووصلت لقرار هيريحني، انا بعتزل مهنه التمثيل بشكل نهائي”.

ولكن سرعان ما عادت الفنانة نهى عابدين للشاشة مرّة أخرى بمساعدة الفنان الكبير يحيى الفخراني، حيث شاركته في بطولة مسلسل “نجيب زاهي زركش” عام 2021.

وفي تصريحات صحفية، كشفت الفنانة نهى عابدين سبب اعتزالها الفن قبل عودتها، مؤكدة إنها أصيبت بالاكتئاب وخضعت للعلاج النفسي قبل استكمال مسيرتها الفنية.

وقالت الفنانة نهى عابدين: “مريت باكتئاب وكنت مش متزنة خدت القرار وبعد كدة اشتغلت على نفسي ولجأت لدكتور نفسي، وبعدها أخذت قرار العودة لاستكمال مشواري الفني”. 

أعمال نهى عابدين الفنية

رغم أنها لم تشارك في أعمال فنية كثيرة حيث بدأت مشوارها عام 2010 إلا أنها استطاعت في أدوارها التي قدمتها أن تترك بصمة مميزة خاصة وأنها واحدة من الفنانات اللاتي يخترن أدوارهن بعناية شديدة.

ولعل أبرز الأعمال التي شاركت فيها الفنانة نهى عابدين كان: فيلم سفاري، مسلسل طوق نجاة، فيلم وبعد الطوفان، مسلسل كاريوكا، مسلسل سيدنا السيد، مسلسل ونوس.

كما شاركت نهى عابدي في مسلسل ولاد السيدة، ومسلسل الكابوس، ومسلسل حلاوة الدنيا، مسلسل ملك روحي، ومسلسل الشارع اللي ورانا، ومسلسل الحرملك، وليالينا 80.

وظهرت نهى عابدين أيضًا في مسلسل اتنين في الصندوق، وبعد قرار عودتها للتمثيل شاركت في مسلسل نجيب زاهي زركش، ومسلسل خلي بالك من زيزي.

اقرأ أيضاً: أنجبت ابنتها الوحيدة بين 12 قطة واشتهرت بشخصية الداية أم زكي.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية هدى شعراوي

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة