تكنولوجيا

خرائط جوجل تحصل عدة تحديثات جديدة

يعد الذكاء الاصطناعي جزءًا مهمًا مما يجعل خرائط جوجل مفيدة للغاية، حيث يمكن من خلاله للشركة رسم خرائط للطرق أسرع بعشر مرات مما كانت تستطيع قبل خمس سنوات، ويمكنه جلب خرائط مليئة بالمعلومات المفيدة إلى كل ركن من أركان العالم تقريبًا.

وتساعد خرائط جوجل المستخدمين على التواصل مع العالم الحقيقي، وفي عام 2007، قدمت الشركة ميزة التجول الافتراضي، وهي أول منصة للصور تعرض لك مناظر بانورامية للشوارع في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وبعد مرور عام، أتاحت الشركة إمكانية الحصول على التنقل في الوقت الفعلي مباشرة من هاتفك، وقبل ثلاث سنوات، كانت جوجل أول من أطلق Live View وجلبت الواقع المعزز إلى التنقل على نطاق واسع.

وخلال فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين السنوي، فقد أعلنت الشركة عن عدة تحديثات جديدة حتى تتمكن من التنقل والاستكشاف وإنجاز المهام بسهولة أكبر.

تقليل الضغط على المكابح

وفقًا لبحث أجراه خبراء في معهد Virginia Tech Transportation، فإن لحظات الضغط على المكابح بشدة يمكن أن تكون مؤشرًا رئيسيًا لاحتمالية وقوع حادث سيارة.

وابتكرت جوجل طريقة لمنع السائقين من الضغط على المكابح بشدة بفضل مزيج من التعلم الآلي ومعلومات التنقل.

وتعمل خرائط جوجل قريبًا على تقليل حاجتك إلى الضغط على الفرامل على طول طريق الرحلة بفضل المساعدة من التعلم الآلي ومعلومات التنقل.

وفي كل مرة تحصل فيها على الاتجاهات في الخرائط، تحسب جوجل خيارات متعددة للمسار إلى وجهتك استنادًا إلى عدة عوامل.

ومع هذا التحديث، تتخذ خرائط جوجل أسرع الطرق وتحدد المسار الذي من المحتمل أن يقلل من فرصة حاجتك إلى الضغط على المكابح بشدة، وتوصي تلقائيًا بهذا المسار إذا كان الوقت المقدر للوصول هو نفسه أو كان الاختلاف ضئيلًا.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتعتقد جوجل أن هذه التغييرات لديها القدرة على القضاء على 100 مليون حدث ضغط على المكابح في الطرق المدفوعة كل عام، حتى تتمكن من الاعتماد على الخرائط لتنقلك بسرعة وبشكل أكثر أمانًا.

تحسينات Live View وخرائط الشوارع التفصيلية

إذا كنت تتجول سيرًا على الأقدام، فإن خرائط جوجل توفر لك الواقع المعزز في Live View، وفي حال كنت تستكشف حيًا جديدًا، فيمكنك الوصول إلى Live View على الفور – مباشرة من الخريطة – والاطلاع على تفاصيل مفيدة حول المتاجر والمطاعم من حولك.

وتعرض Live View لافتات شوارع جديدة مفيدة للتقاطعات المعقدة حتى تعرف بالضبط الطريق الذي تسلكه.

وإذا كنت مسافرًا، فتخبرك Live View بمكانك بالنسبة إلى أماكن مثل فندقك، وذلك حتى تتمكن دائمًا من العثور على طريقك.

وتتوفر ميزة خرائط الشوارع التفصيلية، التي تم إطلاقها في شهر أغسطس الماضي، قريبًا في 50 مدينة أخرى بحلول نهاية هذا العام، بما في ذلك برلين وساو باولو وسياتل وسنغافورة.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكنك أن ترى أماكن أرصفة وممرات المشاة، جنبًا إلى جنب مع شكل وعرض الطريق.

ويمكن أن تساعد هذه المعلومات المشاة في تخطيط المسار الأكثر ملاءمةً، خاصةً إذا كانوا يستخدمون كرسيًا متحركًا أو عربة أطفال.

اكتشف المناطق المزدحمة في لمحة

يلجأ كل يوم أكثر من 80 مليون شخص إلى معلومات الانشغال المباشرة عبر جوجل لأماكن محددة، وتتوسع الآن هذه المعلومات لإظهار الانشغال النسبي لمنطقة بأكملها، مثل ما إذا كان الحي أو جزء من المدينة أكثر ازدحامًا من المعتاد.

خريطة مصممة خصيصا لك

لمساعدتك في فهم كل شيء، فإن جوجل تصمم الخريطة لتسليط الضوء على الأماكن الأكثر صلة بناءً على الوقت من اليوم وما إذا كنت مسافرًا أم لا. 

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

بغض النظر عن المكان الذي تتجه إليه أو ما هي خططك، فإن خرائط جوجل تحتوي على المعلومات التي تحتاجها والذكاء الاصطناعي للوصول إلى هناك.

وتبدأ كل هذه الميزات بالظهور عالميًا عبر أندرويد و iOS في الأشهر المقبلة، مع وصول خرائط الشوارع التفصيلية إلى 50 مدينة جديدة بحلول نهاية العام.

اقرأ أيضاً: Google Photos تمنحك تحكمًا أكبر في الذكريات

تحصل منصة Google Photos من شركة جوجل على مجموعة من التحديثات هذا العام التي تستفيد من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، مع التركيز على ميزة الذكريات.

والجدير بالذكر أن جوجل تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الصور التي تظهر في الذكريات، والتي يتم تحديدها وفرزها تلقائيًا باستخدام التعلم الآلي.

وقالت جوجل: نحن نلتقط الصور ومقاطع الفيديو حتى نتمكن من النظر إلى الوراء والتذكر، ولكن خلط جميع صورك معًا يجعل من الصعب إعادة اكتشاف اللحظات المهمة، ولا يتم عرض معظم الـ 4 تريليونات صورة المخزنة في Google Photos مطلقًا.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وأضافت: لتسهيل الرجوع إلى الوراء، نستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل ميزات جديدة تعيد الظهور في لحظات ذات مغزى وتجعل ذكرياتك تنبض بالحياة مع منحك التحكم في ما تستعيده.

أنواع جديدة من الذكريات مخصصة لك

باستخدام Memories، يمكنك إلقاء نظرة على الصور المهمة من السنوات الماضية، والأحداث البارزة الأخيرة، واللحظات مع أحبائك، والأنشطة المفضلة لديك والمزيد.

وباستخدام التعلم الآلي، يمكننا الآن تجاوز إعادة ظهور الصور بناءً على السمات للقيام بذلك بناءً على أنماط مرئية غير واضحة في صورك.

وبدءًا من أواخر هذا الصيف، عندما نجد مجموعة من ثلاث صور أو أكثر تشترك في أشياء، مثل: الشكل أو اللون، سنقوم بتسليط الضوء على هذه الأنماط الصغيرة لك في ذكرياتك.

وقد لا تكون هذه الصور وحدها ذات مغزى، ولكن عندما تراها جميعًا معًا، فإنها تحكي قصة، وكما هو الحال دائمًا، فهي خاصة ومرئية لك فقط.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وفي وقت لاحق من هذا العام، سترى أيضًا أنواعًا جديدة من ذكريات اللحظات التي تحتفل بها، وستظهر هذه الذكريات أثناء قيامك بالتمرير عبر شبكة الصور الخاصة بك، جنبًا إلى جنب مع أفضل ذكريات الشهر وأبرز الرحلات، التي بدأت في الظهور اليوم.

اجعل صورك تنبض بالحياة

في شهر ديسمبر الماضي، أطلقت جوجل الصور السينمائية، التي تستخدم التعلم الآلي لإنشاء نسخ حية ثلاثية الأبعاد لصورك، وتستخدم الشركة الآن التصوير الفوتوغرافي الحاسوبي لإحياء هذه الذكريات.

وعندما تحاول الحصول على الصورة المثالية، فإنك عادة ما تلتقط اللقطة نفسها مرتين أو ثلاث مرات، ويمكن إنشاء صور حية ومتحركة تسمى اللحظات السينمائية باستخدام الشبكات العصبونية لتجميع الحركة بين صورتين متطابقتين تقريبًا وملء الفجوات بإطارات جديدة.

ويمكنك إنشاء لحظات سينمائية بأي زوج من الصور المتطابقة تقريبًا – سواء تم التقاطها عبر أحدث هاتف ذكي أو تم مسحها ضوئيًا من ألبوم صور قديم.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وقد يستغرق إنشاء هذا التأثير من نقطة الصفر ساعات من الرسوم المتحركة المحترفة، ولكن مع التعلم الآلي يمكن تلقائيًا إنشاء هذه اللحظات وإحضارها إلى أحدث اللمحات الخاصة بك.

تحكم في الذكريات التي تريد رؤيتها

تتضمن Google Photos عناصر تحكم لإخفاء صور بعض الأشخاص أو فترات زمنية معينة، وتواصل جوجل إضافة عناصر تحكم جديدة لتحسين التجربة.

وفي وقت لاحق من هذا الصيف، تجعل جوجل العثور على عناصر التحكم هذه أسهل، بحيث يمكنك اختيار ما تنظر إليه مرة أخرى في بضع نقرات فقط.

وتضيف الشركة أيضًا المزيد من عناصر التحكم الدقيقة إلى الذكريات في شبكتك، بحيث يمكنك إعادة تسمية أحد أبرز معالم الرحلة أو إزالته تمامًا.

ويمكنك قريبًا إزالة صورة واحدة من إحدى الذكريات، وإزالة أفضل ذكريات الشهر وإعادة تسمية الذكريات أو إزالتها بناءً على اللحظات التي تحتفل بها.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتقدم جوجل أيضًا ميزة المجلد المقفل Locked Folder، وهي مساحة محمية برمز مرور حيث يمكنك حفظ الصور بشكل منفصل، لذلك لن تظهر أثناء التمرير عبر Google Photos أو أي تطبيقات أخرى عبر جهازك.

وتتاح Locked Folder أولاً عبر هواتف Pixel، وتصل إلى المزيد من أجهزة أندرويد على مدار العام.

اقرأ أيضاً: جوجل تعلن عن الإصدار التجريبي من أندرويد 12

بعد ثلاث معاينات للمطورين، أصبح الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 12 من شركة جوجل متاحًا للتنزيل اليوم.

وقامت جوجل بتفصيل أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول الخاص بها في اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2021.

وكما هو متوقع، يتضمن أندرويد 12 إصلاحًا مرئيًا كبيرًا، حيث أعادت الشركة تصميم كل عنصر تقريبًا من واجهة مستخدم أندرويد لجعلها أكثر قابلية للتخصيص باستخدام لغة التصميم الجديدة Material You.

وعند تعيين خلفية جديدة، يقوم أندرويد 12 تلقائيًا بتغطية كل عنصر من عناصر نظام التشغيل تقريبًا، بما في ذلك أشياء، مثل: الإشعارات وأدوات التحكم في مستوى الصوت، لتتناسب مع الألوان السائدة والتكميلية المعروضة.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وأعادت جوجل تصميم الرسوم المتحركة للنظام وتعديل قائمة الإعدادات السريعة لإضافة Google Pay وعناصر التحكم الرئيسية.

وتصل واجهة المستخدم الجديدة أولاً إلى أجهزة Google Pixel، وكجزء من إصلاح واجهة المستخدم، تقول جوجل: إنها تمكنت من جعل أندرويد أكثر كفاءة في الوقت نفسه.

وتوضح الشركة أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد 12 ستكون أسرع وأكثر استجابة وتستفيد بشكل أفضل من بطارياتها بفضل الاستخدام الأمثل لوحدة المعالجة المركزية.

ويمثل الأمان والخصوصية الركيزة الثانية لجوجل بالنسبة لنظام أندرويد 12، حيث يجلب التحديث لوحة تحكم جديدة تتضمن مخططًا زمنيًا لجميع البيانات التي وصلت إليها التطبيقات المثبتة عبر هاتفك.

وبالإضافة إلى إعطائك هذه المعلومات في لمحة، تسمح لك لوحة المعلومات بإلغاء أذونات التطبيق.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وكما هو الحال في iOS 14، فإنك ترى أيضًا مؤشرات صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة عندما يصل أحد التطبيقات إلى كاميرا الهاتف أو الميكروفون أو كليهما.

ومع ذلك، يمكنك أيضًا حظر كلا المكونين لجميع التطبيقات عن طريق إيقاف تشغيلهما في قائمة الإعدادات السريعة المعاد تصميمها.

وعندما يتعلق الأمر بخدمات الموقع، يسمح لك أندرويد 12 بتزويد التطبيقات بمكان وجودك التقريبي فقط.

وبعيدًا عن تلك الميزات التي تواجه المستخدم، تقدم جوجل مفهومًا يسمى Android Private Compute Core، الذي يتعامل مع جميع اللغات ومعالجة الصوت لميزات، مثل: Live Caption و Now Play، عبر الجهاز.

وتقول جوجل: إن المزيد من الميزات تأتي إلى أندرويد 12 في وقت لاحق من هذا العام مع اقترابنا من الإصدار العام للتحديث.

وفي غضون ذلك، يمكنك تجربة الإصدار التجريبي عبر أجهزة محددة من 11 جهة تصنيع، بما في ذلك جوجل ونوكيا وأسوس واوبو وشاومي وون بلس.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة