رياضةفيديو

2021.. ليفاندوفسكي أفضل لاعب بالعالم

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإثنين، جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتفوق هداف نادي بايرن ميونخ الألماني على منافسيه على الجائزة، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات أعقبت تسلمه الجائزة، “شكرًا جزيلا على هذه الجائزة، إنه لشرف كبير، وفخر كبير أيضا”.

وأضاف، “سعادة كبيرة تغمرني، لأن هذه الجائزة جاءت بفضل العمل الجماعي.. أشكر زملائي لأنهم ساعدوني وساهمنا معا في تحقيق الألقاب”.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وحافظ ليفاندوفسكي على الجائزة التي سبق وأن توّج بها العام الفائت، وهو الذي تُوج أيضا بجائزة الحذاء الذهبي لـ 2021 بتسجيله 41 هدفا في الدوري الألماني.

اقرأ أيضاً:  أُنس جابر تنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة

أعلنت التونسية أُنس جابر، الإثنين، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بسبب إصابة في الظهر.

وقالت التونسية في حسابها على “تويتر”: “تعرضت لإصابة في ظهري الأسبوع الماضي في سيدني. قمت بكل شيء كي أكون جاهزة واعتقدت بأني سأتعافى في الوقت المناسب للمشاركة هنا”.

وأضافت “للأسف، الألم ما زال موجودا واللعب بهذه الظروف قد يهدد موسمي بأكمله”.

وكان من المقرر أن تبدأ أنس جابر مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “غراند سلام”، بملاقاة الإسبانية نوريا باريساس في الدور الأول.

والأسبوع الماضي انسحبت جابر من مباراتها في الدور ربع النهائي لدورة سيدني أمام الإستونية أنيت كونتافيت نتيجة إصابة في أسفل الظهر.

اقرأ أيضاً: سبيزيا يقلب تأخره أمام ميلان إلى انتصار تاريخي

أسقط سبيزيا مضيفه ميلان بهدفين لواحد في معقله “سان سيرو”، الإثنين، ضمن الجولة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري أ”.

وجد ميلان صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات سبيزيا وانتظر حتى الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول لكي يُسجل أول أهداف اللقاء عن طريق البرتغالي رافائيل لياو، بعد دقيقة واحدة من إضاعة زميله ثيو هيرنانديز ركلة جزاء.

ورغم الأفضلية الواضحة لأصحاب الأرض، تمكن سبيزيا من إدراك التعادل في الدقيق 46 بهدف حمل توقيع لاعب الوسط الكولومبي كيفن أغوديلو.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل الإيجابي، خطف سبيزيا هدف الفوز في الوقت المبدد، إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها الغاني إيمانويل جابسي في شباك الميلان.

وفي مواجهة أخرى جرت بنفس التوقيت، انتصر نابولي على مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين، أحرزهما المكسيكي هيرفينغ لورينزو في الدقيقتين 20 و47.

وفي ضوء هذه النتائج، توقف رصيد ميلان عند 48 نقطة لكنه ظل في المركز الثاني، متقدما على نابولي صاحب المركز الثالث بنقطتين.

ورفع سبيزيا رصيده إلى 22 نقطة وصعد إلى المركز الرابع عشر، خلف بولونيا الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة بالمركز الثالث عشر.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة