أخبار المشاهيرفن وسينما

أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل.. معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور

أريج خضور؛ فنانة سورية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2010، التي ضمت الفنانين: حازم زيدان، سامر إسماعيل، أريج خضور، جوان الخضر، مؤيد الخراط، أيمن عبد السلام.

بدأت مشوارها الفني عام 2010 من خلال مسلسل الصندوق الأسود، ورشحها للدور زميلها في المعهد الفنان حازم زيدان، وفي نفس العام شاركت في مسلسل العقاب، وفي عام 2012 اختارها الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “فاطمة بنت الخطاب” في مسلسل عمر، وجسدت شخصية “لطفية” في الجزأين الثامن والتاسع من باب الحارة.

تُتهم الفنانة أريج خضور بالجرأة في بعض أعمالها، بالإضافة إلى ظهورها المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد صرخت مؤخرًا أنها مع فن الاستعراض، لكنها لا تقصد إثارة الجدل.

نشأة أريج خضور وبدايتها الفنية

وُلدت الفنانة أريج خضور في 11 يناير عام 1986، في مدينة حمص السورية، لعائلة منفتحة مهتمة بالفنون والأدب، والدها لم يُمانع رغبتها في دخول معهد لتعليم الرقص في صغرها، لكن حال دون ذلك عدم وجود معهد للرقص في حلب.

اقرأ أيضاً: من طفل فقير ينام في العراء إلى رجل فاحش الثراء

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وقد قالت في حوارٍ صحافي أن أول مسرحية حضرتها كانت للدكتور سامر عمران، بعنوان “عشاء عيد الميلاد الطويل” وكان عمرها وقتذاك خمسة عشر عامًا، ومنذ تلك اللحظة نما داخلها حب التمثيل.

عندما أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، توجهت إلى مدينة دمشق وخضعت لاختبار القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها رسبت في المرة الأولى، فالتحقت بمعهد الفنون التطبيقية/ قسم النحت.

وتقدمت مرة أخرى لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازتها لتلتحق بالمعهد وتتخرج منه عام 2010، وجسدت أول دور لها في السنة الرابعة وهو مسلسل الصندوق الأسود بترشيح من زميلها حازم زيدان، وفي نفس العام شاركت في مسلسل العقاب.

يذكر أن الفنانة أريج خضور مارست الباليه والجمباز كهواية قبل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك فإن شقيقها الأكبر درس في معهد الرقص.

أعمال الفنانة أريج خضور

شاركت الفنانة أريج خضور في قرابة 40 مسلسلًا خلال 10 سنوات، اعتمدت فيهم على موهبتها بالدرجة الأولى قبل مقوماتها الشكلية، لذلك لم تُمانع أن تُجسد دور الفتاة البدينة أو المرأة القبيحة، ولا تُمانع مستقبلًا أن تُجسد أي دور يتطلب أن لا تُظهر فيه جمالها.

شاركت خضور في مسلسلات: ظل الحكايا عام 2011، ما بتخلص حكايتنا وعمر وزمن البرغوت ورفة عين وأيام الدراسة ج2 وبنات العيلة والمصابيح الزرق عام 2012.

اقرأ أيضاً: تزوج من الفنانة شكران مرتجى سرًا وألغت الرقابة دوره في باب الحارة.. أبرز محطات حياة الفنان السوري علاء قاسم

كما شاركت في مسلسلات: ناطرين، في قلب اللهب، صرخة روح ج1، زنود الست ج2، زمن البرغوت ج2، حائرات، تحت سماء الوطن، التالي عام 2013.

عام 2014 خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج ليالي شامية، وفي نفس العام شاركت في مسلسلات: باب المراد، بواب الريح، زنود الست ج3، بالإضافة إلى مسرحية دائرة الطباشير القوقازية.

كما شاركت في مسلسلات: طوق البنات ج2 والغربال ج2 وشهر زمان عام 2015، طوق البنات ج3 ومذنبون أبرياء وزوال وخاتون وباب الحارة ج8 بديلة عن الفنانة ليليا الأطرش في شخصية لطفية عام 2016.

وشاركت في مسلسلات: غرابيب سود وخاتون ج2 وباب الحارة ج9 عام 2017، أما في عام 2018 فشاركت في مسلسل قسمة وحب ومسرحية السيرك الأوسط.

عام 2019 شاركت في مسلسلات: كرم منجل وأهل الوفا وبقعة ضوء ج14، بالإضافة إلى مسرحية سلطان زمانو، في عام 2020 شاركت في مسلسل نبض، وستطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل سنة تانية زواج، حيث حلت بديلة للفنانة روعة ياسين التي شاركت في الجزء الأول وانسحبت من الثاني.

الحياة الشخصية للفنانة أريج خضور

الفنانة أريج خضور غير متزوجة حتى الآن، وقد صرحت مؤخرًا في أحد اللقاءات الإذاعية أنها تحب الأطفال كثيرًا، وأضافت: “بعد أن أتزوج وأنجب أطفالاً سأفكر في التخلي عن الفن إذا تطلب الأمر ذلك”. 

اقرأ أيضاً: اتخذ السينما كنافذة للتعريف عن الإسلام

متهمة بإجراء عمليات التجميل، خاصةً حقن للشفاه وتكبير الصدر، لكنها نفت ذلك تمامًا، وبررت التحول في شكلها لتناولها جرعات “كورتيزون” لسبب صحي خاص لم تتحدث عن تفاصيله، مؤكدة أن مفعوله انتهى في الوقت الحالي.

أيضًا متهمة بالجرأة وتعمد إثارة الجدل بصورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن ذلك قالت: “أنا مع الاستعراض لأنه فن من أنواع الفنون، وحركات الإثارة في الصور شيء عادي جدًا، لكني لا أتقصد إثارة الجدل”.

يربط البعض بينها وبين الفنان مهيار خضور، لكنها نفت ذلك، وأكدت أنه زميلها بالمعهد فقط وليس شقيقها، خاصةً وأن كل واحد منهما من مدينة مختلفة، فهي من حمص وهو من سلمية.

اقرأ أيضاً: لم تتزوج حتى الآن.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية نادين قدور

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة