رياضةفيديو

صلاح يحسم الجدل حول تجديد عقده مع ليفربول

كرر محمد صلاح حديثه السابق أن البقاء في ليفربول ليس قراره، مشددًا في الوقت نفسه على أنه يطمح للاستمرار في أنفيلد حتى نهاية مسيرته، وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، ومفاوضات التجديد بينه وبين إدارة النادي لازالت متعثرة بسبب الاختلاف على راتبه السنوي الجديد، وبينما المفاوضات جارية بين الطرفين، وضع صلاح الكرة بوضوح في ملعب إدارة ليفربول بتأكيده على رغبته بالاستمرار مع كتيبة يورجن كلوب، في حديثه مع سكاي سبورتس، قال صلاح: “إذا سألتني، أنا أريد أن أبقى مع ليفربول حتى اليوم الأخير من مسيرتي الكروية”.

كما أضاف: “لا يمكنني أن أقول الكثير عن ذلك (التجديد) الأمر ليس بيدي، هذا يعتمد على ما يريده النادي حاليًا وليس أنا”، وواصل: “في الوقت الحالي، لا يمكنني تخيل نفسي أبدًا ألعب ضد ليفربول، هذا سيجعلني حزينًا ومتألمًا حقًا”.

وأتم الدولي المصري حديثه في هذا الصدد بقوله: “الأمر صعب لكنه سيجعلني حزينًا حقًا، دعونا نرى ما سيحدث في المستقبل”، يطلب صلاح راتبًا سنويًا يُعادل ما يتحصل عليه كيفين دي بروينه في مانشستر سيتي، أي 400 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، وذلك حسبما تزعم الصحف الإنجليزية، من الناحية العملية لا يمكن لأندية كثيرة حول العالم الوفاء بهذا الراتب الضخم خصوصًا بعد أزمة كورونا، والرقم أيضًا لا يتماشى مع سياسة إدارة ليفربول في الرواتب، بكل الأحوال تألق صاحب الـ29 عامًا بالفترة الأخيرة يُصعِّب المهمة كثيرًا على ليفربول لتخفيض الراتب المطلوب، والذي تكمن أزمته في أنه سيتسبب في تغيير رواتب أغلب النجوم الآخرين.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

صلاح هذا الموسم سجل 12 هدفًا في 11 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل في 7 من أصل 8 مباريات له بالدوري الإنجليزي، التحدي القادم لصلاح هو مباراة ديربي شمال إنجلترا أمام مانشستر يونايتد، والمقرر له يوم الأحد بملعب أولد ترافورد، وسيواجه فيه الأسطورة كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضاً: عثمان ديمبيلي جاهز في لقاء الكلاسيكو

أوشك عثمان ديمبيلي على العودة مجددًا لارتداء قميص برشلونة في الفترة المقبلة بعد فترة طويلة قضاها بعيدًا عن الملاعب بسبب الإصابة وتعرض ديمبيلي إلى إصابة خلال يورو 2020 مع منتخب فرنسا خضع على إثرها لعملية جراحية تسببت في غيابه على مدار الأربعة أشهر الأخيرة، وجسب صحيفة ليكيب الفرنسية كشفت الاخيرة في تقرير لها أن الفحوصات الأخيرة التي خضع لها ديمبيلي في فنلندا الأسبوع الماضي أثبتت أن عملية تعافيه سارت بصورة إيجابية وهكذا، سوف يتمكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا التواجد في قائمة برشلونة لمباراة رايو فاييكانو الأسبوع المقبل، والتي تلي الكلاسيكو المقرر له يوم الأحد.

ويمثل نبأ عودة ديمبيلي إلى برشلونة نبأ سعيدًا للمدرب رونالد كومان على وجه التحديد، الذي يرى أهمية بالغة للدولي الفرنسي هجوميًا وقد اتضحت معه في الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

لكن في الوقت نفسه يظل من المجهول إذا ما كان كومان سيعتمد على ديمبيلي أم ستجبره الإدارة على “تجميد” الفرنسي بسبب قضية تجديد عقده، الجدير بالذكر هنا أن عقد ديمبيلي مع برشلونة ينتهي في صيف 2022، وتحاول إدارة جوان لابورتا تمديد إقامته في كامب نو لعامين إضافيين، بيد أن اللاعب لم يبد قراره النهائي بعد وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة قرر تجميد ديمبيلي حال أن قرر عدم تجديد عقده لإجباره على الرحيل في يناير وجني بعض الأموال من خلفه عوضًا عن مغادرته مجانًا الصيف المقبل.

اقرأ أيضاً: كلاسيكو بدون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للمرة الأولى منذ 2005

 ريال مدريد وبرشلونة من دون ثنائي أيقوني في تاريخ مواجهتهما الشرسة، لكن هل يعني ذلك نهاية المتعة بالطبع الكلاسيكو باقٍ بقيمته الكبرى ككلاسيكو للأبد سواء بحضور ميسي ورونالدو أو غيابهما، فعلى مدار التاريخ كان هناك أسماء مؤثرة وفعّالة للغاية في قمة ريال مدريد وبرشلونة لكن الحقيقة أن القائمة تطول للغاية حول المؤثرين في الكلاسيكو، وفي هذا التقرير نستعرض معكم بعض الأسماء التي دائمًا ما تواجد لها تأثير ضخم على المباراة الأكثر جماهيرية في العالم.

الظهير الطائر الأسطوري لبرشلونة دائمًا ما كان مؤثرًا في الكلاسيكو، وشارك إجمالًا بـ 45 مباراة أمام ريال مدريد، سجل ألفيش هدفين منهما هدف لا يُنسى على الطائر، كما فاز في 22 مباراة وكانت جبهته مع ميسي كابوسًا  للريال دائمًا و أيضاً للمرة الأولى منذ مدة طويلة الكلاسيكو يُلعب بدون القائد راموس، الذي خاض 47 مباراة أمام برشلونة منذ انضمامه للريال عام 2006.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

ثلاث بطاقات حمراء و19 بطاقة صفراء مع تسجيل 5 أهداف والفوز في 15 مباراة، كان للقائد دومًا حضور هام أمام الكتلان.

تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة خاض 42 كلاسيكو فاز خلالهم في 17 مباراة وسجل 5 أهداف مع صناعته لعشرة آخرين، سجل تاريخي وتأثير لا ينسى لأحد أهم لاعبي البرسا عبر تاريخه.

لويس فيجو صفقة انتقال فيجو من برشلونة لريال مدريد كانت تاريخية وشكلت صدمة كبيرة في عالم الكرة، ولا ينسى كيف عبّر جمهور النادي الكتالوني عن غضبه في أول كلاسيكو له بكامب نو، مع ريال مدريد خاض فيجو الكلاسيكو عشر مرات وفاز بثلاث مباريات مع الهزيمة في مثلهم، وكان دائمًا محط أنظار الكاميرات والجماهير.

رونالدينيو من اللاعب الوحيد الذي قد يسجل في الكلاسيكو هدفًا فيحييه جمهور المنافس نعم إنه بالتأكيد الأسطورة التاريخية رونالدينيو الأسطورة البرازيلية سجل 6 أهداف وصنع 3 آخرين في الكلاسيكو، وتأثيره لا ينسى قبل عهد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة