طب وصيدليةفيديومقالات

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

رغم العناء الذي يصاحب استخدام الاكريمات والأقنعة ومستحضرات التجميل لإظهار وجهك بأفضل حال، فإنها اتباع كل ما سبق ليس كافياً للقضاء على الرؤوس السوداء.

وتعد مسام البشرة الواسعة والتي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء المزعجة واحدة من أبرز مشكلات الـبشرة التي تعاني منها المرأة، لكن يمكنك التخلص من هذا العدو المزعج بمعرفة الأسباب ومحاربتها بالأسلحة المناسبة.

أسباب ظهور “عدو بشرتك

قالت مجلة “فرويندين” الألمانية إن التوتر العصبي الدائم يعزز إفراز هرمونات الذكورة (أندروجين)، والتي تتسبب في زيادة كبر حجم المسام من ناحية وتعزز من إفراز الدهون من ناحية أخرى.

كما حذرت المجلة الألمانية من الإفراط في التعرض لحمامات الشمس الطويلة، والتي تتسبب بدورها في اتساع مسام البشرة ومن ثم ظهور الرؤوس السوداء.

اقرأ أيضاً: نصائح ستساعدك حتماً في ترطيب المرفقان وجعلهما أكثر نعومة

وتعد صاحبة البشرة الدهنية أولى ضحايا المسام الواسعة، حيث تنتج بسبب زيادة إفراز الدهون من الغدد المحيطة ببصيلات الشعر في مسام الوجه ومن هنا تظهر الرؤوس السوداء، خاصة عندما تصبح البشرة  مناخاً ملائماً لتجمع الأتربة والشوائب داخل البشرة، كما أن من أكثر العادات المضرة للبشرة عدم تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم.

الوقاية والحل

وتنصح مجلة “فرويندين” المرأة باتباع سلسلة من الخطوات لمحاربة اتساع مسام البشرة على رأسها التنظيف السليم؛ حيث ينبغي تنظيف البشرة صباحاً ومساءً بواسطة مستحضر لطيف، مع استعمال مستحضر تقشير ناعم على البشرة.

كما ينبغي استعمال كريمات العناية النهارية والليلية، التي تمد البشرة بالرطوبة، ومن ثم الحيلولة دون جفاف البشرة، الذي يجعل المسام تبدو أكبر حجماً وظاهرة للعيان.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي استعمال مستحضرات التجميل المخصصة لتصغير حجم المسام، كالكريمات والأمصال المحتوية على حمض الساليسيليك أو حمض اللبنيك أو الريتينول؛ حيث تزيل القشور المتقرنة، ما يسهم في تضييق المسام.

الحلول السحرية

قناع الطين

يمكنك خلط بودرة الطمي بخل التفاح وفرده على الوجه لمدة 15 دقيقة، وهو واحد من أسرع وسائل التخلص من الرؤوس السوداء.

قناع بياض البيض

اخلطي بياض البيض جيداً وضعيه على وجهك حتى يجف تماماً لمدة 5 دقائق، ثم أزيلي القناع ورطبي وجهك بماء الورد.

اقرأ أيضاً: قواعد هامة يجب معرفتها عن الريتينول!

قناع الملح والليمون

اخلطي الملح والليمون وقليل من الزبادي والعسل، ثم قومي بصنفرة الوجه لمدة ثلاث دقائق.

شاهد أيضاً: البشرة الطبيعية المتوازنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة