طب وصيدليةعلاقاتفيديو

البشرة والتجاعيد.. أفضل الأجهزة المنزلية لعلاج بالضوء

لا تنتهي صيحات الجمال والعناية بالبشرة، ولعل العلاج بالضوء أغربها لحد الآن.. قناع أبيض أو ذهبي اللون يحتوي طرفه الداخلي على عدد من الليدات أو المصابيح الصغيرة التي تصدر أشعة ضوئية حمراء أو زرقاء أو خضراء، تضعينه على بشرتك لدقائق معدودة دون أن تشعري بالألم الناتج عن أجهزة أخرى مثل الليزر على سبيل المثال، ثم تنزعينه وتنتظرين النتائج التي قد تبدأ بالظهور خلال شهر واحد بعد بدء العلاج.

ما هو العلاج بالضوء؟

يخترق الضوء الصادر من أقنعة العلاج الضوئي مسامك فيعالج الالتهابات التي غالباً ما تكون السبب في العديد من مشاكل البشرة مثل حبوب الشباب والحساسية، ويحفز إنتاج الكولاجين، مما يجعله فعالاً في علاج الخطوط الدقيقة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة، الأمر الذي ينتج عنه علاج معظم مشاكلها مثل الجفاف والبقع الداكنة والتصبغات، وفقاً لما ورد في موقع Everyday Health.

اقرأ أيضاً: أطباء جلدية.. هكذا تعالجين تجاعيد الجبهة وتؤخرين ظهورها

بات استخدام قناع العلاج الضوئي أو Light Therapy Mask شائعاً للغاية في الفترة الأخيرة، إذ بتنا نرى المشهورات على إنستغرام والمدوِّنات في عالم الجمال يروجن لاستخدامه بشكل كبير، حتى إنه توجد أجهزة منزلية تتراوح أسعارها بين 40 و600 دولار، إليك أبرزها:  

أفضل أقنعة العلاج بالضوء المنزلية

The Light Salon Boost LED Décolletage Bib

هذا القناع مصمم خصوصاً لمنطقتي الرقبة والصدر، إذ يمنع تدلي وترقُّق الجلد في هاتين المنطقتين، كما يمكن أيضاً استخدامه لعلاج الظهر والكتفين.

القناع متوفر بسعر 545 دولار.

Dr. Dennis Gross Dr. Dennis Gross Skincare DRx SpectraLite FaceWare Pro LED Light Therapy Device

يحتوي هذا القناع الطبي على مجموعة من 100 مصباح أحمر و62 مصباحاً أزرق، ووفقاً لما ورد في موقع Byrdie، فإنه فعال في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين؛ الأمر الذي يؤدي إلى امتلاء الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الناعمة، كما أنه يكافح البكتيريا المسببة للعديد من المشاكل الجلدية.

اقرأ أيضاً: تقشر طلاء الأظافر بعد وضعه.. طرق ستجعله يدوم لمدة أطول!

القناع متوفر بسعر 435 دولار.

 reVive Light Therapy Lip Care Device

حتى الشفاه له قناع خاص بها! يساعد هذا القناع على تقليل مظهر الـتجاعيد والخطوط حول الشفتين، كما يساعد على تعزيز تدفق الدورة الدموية في هذه المنطقة؛ ومن ثم تعزيز لون البشرة.

القناع متوفر بسعر 40 دولار.

 MZ Skin Light-Therapy Golden Facial Treatment Device

القناع الذهبي متعدد المهام هو الأغلى ثمناً في هذه القائمة، إذ يبلغ سعره 680 دولاراً، لكنه يتميز بأنه مناسب لمختلف أنواع البشرة، كما يعمل على حل معظم مشاكلها.

سواء كنت تعانين من الاحمرار المفرط أو اللون الباهت أو الحساسية والالتهابات، قد يساعدك هذا الجهاز في حل مشاكلك.

اقرأ أيضاً: تعرفي على أخطار منتجات تبييض البشرة!

استخدمي القناع لمدة 10 دقائق على الأقل يومياً، ثم زيدي المدة تدريجياً إلى 30 دقيقة.

Skin Inc Optimizer Voyage Tri-Light Glasses

هذه النظارات مصممة خصوصاً لمنطقة العيون ولا تساهم فقط في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ بل تساعدك أيضاً على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ.

بعد شحن الجهاز ووضع كريم أو مصل العين المفضل لديكِ، ما عليك سوى الضغط على زر التشغيل ووضع  النظارات لمدة 10 دقائق في اليوم.

القناع متوفر بسعر 175 دولار.

 The Light Salon Boost Advanced LED Light Therapy Face Mask

يحتوي هذا القناع على مادة السيليكون ويتميز بقدرته على توزيع الضوء على بشرتك، لتحسين نشاط خلاياها وتجديدها وتعزيز شفاء الالتهابات المسببة لمشاكل الـبشرة المختلفة مثل حب الشباب.

اقرأ أيضاً: أخطاء شائعة تستعجل علامات الشيخوخة وتزيد من عمر البشرة

ويتضمن أشعة تحت حمراء بطول 830 نانومتراً، تعتبر أقوى من الأشعة الموجودة في الأجهزة الأخرى.

هل هذه الأقنعة آمنة للاستخدام؟

حسبما ورد في موقع Everyday Health، فإن استخدام هذه الأقنعة آمن، وفقاً لدراسة نُشرت في فبراير/شباط 2018 في The Journal of Clinical and Aesthetic Dermatology.

كما أن هذه الأقنعة لا تحتوي على أشعة ضارة للبشرة مثل الأشعة فوق البنفسجية، كما لا تسبب حروقاً مثل تلك التي قد يسببها التقشير الكيميائي أو الليزر.

وعلى الرغم من أن انتشار هذه الأقنعة بات شائعاً مؤخراً، فإنها موجودة منذ عقود، ويستخدمها بشكل عام، أطباء الجلدية أو أخصائيو التجميل لعلاج الالتهابات وتحسين مظهر البشرة.

شاهد أيضاً: ما هو البوتوكس؟

ويضيف الموقع أن مستوى الأمان لاستخدام هذه الأجهزة في المنزل لا يقل عن مستوى الأمان لاستخدامها بعيادة الطبيب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة