طب وصيدليةفيديومقالات

فوائد زيت بيو-أويل الصحية والجمالية

بيو-أويل هو زيت تجميلي يمكن استخدامه للمساعدة في تقليل ظهور ندبات حبوب الشباب، وقد يساعد أيضاً في تقليل فرط التصبغ وتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، ومنع ظهور التشققات على بشرة الجسم.

تركيب الزيت

يحتوي الزيت على قائمة مكونات طويلة، تشمل الآذريون والخزامى وإكليل الجبل والبابونج. يحتوي الخزامى على خصائص مضادة للفطريات وقد يحارب حب الشباب. كما أنه يحتوي على فيتامينات “إي” و”أ”، ومكونات أخرى معززة للبشرة.

اقرأ أيضاً: تضر بالبشرة.. أخطاء شائعة أثناء الاستحمام!

يمكن لفيتامين “أ” أن يقلل من ظهور البقع والخطوط الدقيقة لأنه عبارة عن الريتينول، الذي يُطلق عليه أحياناً الريتينويد، وهو مكون موضعي مضاد للشيخوخة تمت دراسته كثيراً ومشتق من فيتامين “أ”.

وفقاً لطبيبة الأمراض الجلدية ماري في هاياغ، يحتوي زيت بيو-أويل على فيتامينات وزيوت نباتية أساسية مختلفة، بما في ذلك زيت عباد الشمس، والذي كما تقول “مكون رائع للبشرة“، وفقاً لموقع Byrdie. وأضافت للموقع نفسه: “إنه يعمل كمطرٍّ للبشرة ويجعلها ناعمة وسلسة، وقد ثبت أنه يعزز التعافي من الأضرار التي لحقت بحاجز الجلد“.

ما هي فوائد استخدام بيو- أويل على وجهك؟

بفضل محتواه العالي من فيتامين “أ”، الذي، وفقاً لـHealthline يمكن أن يعزز بيو-أويل تجدد الخلايا، ويمكن استخدامه للمساعدة في تنعيم التجاعيد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

اقرأ أيضاً: أسباب تلاشي لون صبغة الشعر في وقت مبكر جداً

يمكن استخدامه أيضاً للمساعدة في تفتيح ندبات حب الشباب القديمة. فقد أفادت دراسة عام 2012 أن 84% من الأشخاص قد شهدوا تحسناً في المظهر العام لندبات حب الشباب، بينما لاحظ 90% تحسناً في تلوين الندبات، بعد استخدام بيو-أويل.

وفقاً لدراسة أخرى، يمكن أيضاً استخدام بيو-أويل لتفتيح فرط التصبغ والبقع الداكنة على الوجه، الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية أو العوامل الوراثية.

كما أن دراسة سريرية عام 2011 أظهرت “تحسناً هاماً إحصائياً” في مظهر لون البشرة غير المتكافئ لـ86% من المشاركين، بعد استخدام زيت بيو أويل مرتين يومياً لمدة 12 أسبوعاً.

اقرأ أيضاً: علاج تجاعيد الجبهة وتأخير ظهورها!

كما ثبت أنه يخفف الندبات، فوفقاً لدراسة أجريت عام 2011، وجدت أن 90% من الأشخاص قد شهدوا تحسناً فيما يتعلق بتلوين الندبات بعد ثمانية أسابيع من استخدام المنتج.

يمكن أيضاً استخدام الزيت الحيوي للمساعدة في علاج البشرة الدهنية. في بعض الحالات تبدو البشرة دهنية لأن هناك نقصاً في إنتاج الزيت، وينتهي الأمر بالغدد الدهنية بالتعويض الزائد عن طريق إنتاج الكثير من الزيت. قد يساعد وضع بيو أويل على الجلد في محاربة هذه المشكلة وتنظيم إنتاج الزيت، حيث إنه لا يسد المسام.

هل لبيو-أويل أية أعراض جانبية؟

بينما يعتبر بيو-أويل زيتاً تجميلياً آمناً مثل معظم المنتجات، إلا أنه يأتي بعدد من المخاطر والآثار الجانبية المصاحبة.

لا ينبغي استخدام الزيت على الجلد المتشقق أو المتقرّح أو النازف، وذلك لأنه يحتوي على عطر يمكن أن يكون ضاراً إذا دخل الجسم.

اقرأ أيضاً: درجة حموضة البشرة.. ماذا يعني هذا المصطلح؟ وكيف نطبقه؟

كما أن بيو-أويل يحتوي على اللينالول، وهو مكون عطري ومادة معروفة للحساسية، وقد يسبب رد فعل تحسسياً لدى بعض الناس. لهذا السبب يوصى بعمل اختبار صغير للبقع الجلدية قبل استخدام بيو أويل للمرة الأولى.

طريقة الاستخدام

لاستخدام بيو-أويل على وجهك ضعي بضع قطرات صغيرة من الزيت على بشرة نظيفة وجافة مرتين في اليوم. تجنبي فرك الزيت، بدلاً من ذلك ضعي الزيت برفق على البشرة للمساعدة في تسهيل الامتصاص.

بمجرد تطبيق بيو-أويل على وجهك لا داعي لغسله. يمكنك ترك زيت بيو-أويل على بشرتك طوال الليل.

شاهد أيضاً: العلاج بالروائح – أسلوب حياة صحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة