عالم حواءفيديومقالات

كيفية اختيار شكل الحواجب الأنسب لوجهك؟

مهما كانت ملامحك جميلة وناعمة قد يفسدها بالكامل رسم خاطئ للحواجب، وفي المقابل يساعد الرسم الصحيح على إبرازها بشكل أفضل.. عندما يتعلق الأمر باختيار رسمة الحواجب يجب أن تراعي اختيار ما يليق بوجهك، ففي حين قد تبدو الحواجب المستقيمة جذابة على وجه إحداهن قد لا ينطبق ذلك بالضرورة عليك.

وإذا كنت في حيرة من أمرك هل تختارين الحواجب المستديرة أم المقوسة أو المرتفعة أم المستقيمة، فقد جمعنا لك هنا آراء الخبراء بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً: ماهي أسباب تجاعيد الوجه وطرق علاجها؟

كيف تختارين شكل الحواجب الأنسب لوجهك؟

قبل الغوص في هذا الموضوع، دعينا نوضح لكِ شيئاً: لا تضيعي وقتك  بلا طائل. فشكل الحواجب الذي ولدتِ به هو ما يناسب شكل وجهك أكثر من غيره؛ ويمكنك تعديل حاجبيكِ قليلاً لتتناسب مع أحد القوالب أدناه لتحسينهما، لكن تغيير الشكل بالكامل يؤدي إلى خطر أن تصبح رفيعة أكثر من اللازم.

وقال خبير الحواجب جوي هيلي لموقع MindBodyGreen الأمريكي عن تغيير شكل الحاجب: “الأمر مرتبط بتقبُّل ما لديكِ وعدم المبالغة في تغييره”.

الوجه القلب

تقول أليسيا: “شكل وجه القلب يكون حاد الذقن، لذا يُفضل أن يقترن بحاجبين ناعمين”. وهي تقترح حاجبين مستديرين أو مستقيمين أو بانحناءة خفيفة، ولا تخشي مظهرهما الكثيف أو السميك (أو ضعي بودرة

اقرأ أيضاً: حب الشباب والبقع والبثور.. نصائح للحصول على بشرة صحية!

حتى يظهرا أكثر سمكاً). إذ إن الوجوه على شكل قلب، بجبهتها العريضة، تظهر أجمل حين تكون الحواجب أكثر امتلاءً.

الوجه المستدير

الوجوه المستديرة ليس لها زوايا حادة، والحواجب المقوسة قد تحددها قليلاً. يقول هيلي: “القوس يجعل وجهك أكثر تحديداً”، ولكِ حرية اختيار قوس خفيف أو متوسط أو مرتفع.

إذا اخترتِ شكل قوس مرتفع، فتوخي الحذر لأن الانحناءة المرتفعة قد تتحول إلى مثلث.

أما لتتمكني من العثور على نقطة الانحناء الطبيعية في حاجبيكِ، فخذي هذه النصيحة من خبير المكياج  ريكو كامبو: “استخدمي فرشاة حواجب أو قلم رصاص، ووجهيها بشكل مائل من جانب أنفك فوق فتحة الأنف إلى الحافة الخارجية لقزحية العين: وهنا تكون نقطة انحناء الحاجبين”.

الوجه المربع

الوجوه المربعة لها محددات طبيعية كثيرة، لذلك لا يُفضل إضافة المزيد من الانحناءات.

اقرأ أيضاً: تبييض مفاصل اليدين طبيعيا في المنزل

تقول خبيرة التجميل أليسيا هالبين، صاحبة مؤسسة Foundation Beauty & Esthetics: “هذا النوع من أشكال الوجه يتمتع بـ(قوة” طبيعية)، ويمكنك الحفاظ على نعومة مظهره باختيار الحاجبين المستديرين. أو يمكنك زيادة سمكهما (دون إضافة المزيد من الزوايا) برسمهما بشكل مستقيم أو مرتفع”.

الوجه البيضاوي

تتوافق الوجوه البيضاوية مع معظم أشكال الحواجب، حيث لا تحتوي على زوايا حادة، وحوافها الخارجية منحنية. ولكن إذا كنتِ تبحثين عن بعض التحديد، فتقترح أليسيا انحناءة طفيفة. تقول: “أنصح بحواجب مستقيمة، أو مقوسة تقوساً خفيفاً أو متوسطاً”.

الوجه المستطيل

الوجوه المستطيلة طولها أكبر من عرضها، ويمكن للحاجب المستقيم والمسطّح أن يقصّر الوجه. أما إذا كنتِ ترغبين في حاجبين مقوسين، فاجعليهما منحنيين للأسفل عند نهايتهما، فهذا يؤدي إلى انحناءة خفيفة دون زيادة إطالة الوجه.

اقرأ أيضاً: ما هو كريم فيتامين D الاصطناعي؟

الوجه الماسي

الوجه الماسي يتميز بخدود عريضة وذقن مدبب وخط شعر ضيق. ووفقاً لأليسيا، يمكنك تخفيف هذه الملامح عن طريق انحناءة خفيفة أو متوسطة في حاجبيكِ.

شاهد أيضاً: البشرة الطبيعية المتوازنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة