أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الرئيس أردوغان يشكر ولي عهد أبو ظبي لاطمئنانه على صحته

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالشكر لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إثر تمنياته بالسلامة له ولعقيلته على خلفية إصابتهما بفيروس كورونا.

وأفادت الأناضول، لفت الرئيس أردوغان في تغريدة، الثلاثاء، إلى تلقيه اتصالا هاتفيا من بن زايد، أعرب فيه الأخير عن تمنياته بالسلامة له ولعقيلته أمينة أردوغان.

وقال أردوغان: “أتقدم باسمي واسم السيدة أمينة بالشكر لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على ما أبداه من مشاعر رقيقة”.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن ولي عهد أبوظبي أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس أردوغان، اطمأن خلاله على صحته بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا.

“ودعا ولي عهد أبو ظبي الله تعالى أن يمن عليه وعلى عقيلته أمينة أردوغان، بالشفاء العاجل ويمتعه بموفور الصحة والعافية وأن يتجاوز هذا العارض الصحي في أقرب وقت”، وفق المصدر نفسه.

وأضافت “من جانبه أعرب الرئيس التركي عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه اللفتة الكريمة وما أبداه من مشاعر طيبة”.

والسبت، قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة إيجابية، وإنه مصاب بمتحور أوميكرون.

وأضاف الرئيس التركي عبر حسابه على تويتر: “الحمد لله أشعر بأعراض خفيفة، وسأواصل القيام بعملي من المنزل، وأنتظر الدعاء منكم”. 

إقرأ أيضا: تركيا.. إيداعات نظام الوديعة المحمية تتجاوز 312 مليار ليرة

قال وزير الخزانة والمالية التركي نور الدين نباتي، إن إجمالي حجم الإيداعات وفق نظام الوديعة المحمية من تقلبات أسعار الصرف تجاوز 312 مليار ليرة.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، التي أجرى فيها خلال اليومين السابقين لقاءات مع مسؤولي شركات وبنوك رفيعي المستوى.

وأفاد نباتي أن هناك حزمة مهمة تتعلق بالأسواق المالية في تركيا سيتم إعلانها خلال الفترة القادمة، تهدف إلى إدخال الذهب المدخر في المنازل ضمن النظام المالي.

وأشار أن حجم الذهب المذكور يصل إلى نحو 5 آلاف طن، أي ما يعادل 250 ـ 350 مليار دولار.

و”وديعة الليرة التركية المحمية من تقلبات أسعار الصرف”، آلية مالية أطلقتها تركيا أواخر العام المنصرم حيث تضمن للمودع بالليرة عدم وقوعه ضحية لتقلبات أسعار الصرف، والحصول على الفائدة المعلنة، يضاف إليها الفرق في سعر الدولار بين وقتي الإيداع والسحب.

إقرأ أيضا: صادرات الموبيليا التركية تستهدف 6 مليارات دولار في 2022

يهدف قطاع الموبيليا التركي إلى تحقيق صادرات بقيمة 6 مليارات دولار بنهاية عام 2022.

وأفادت الأناضول، قال رئيس الاتحاد التركي لمصنعي الموبيليا، مصطفى بالجي، إن الموبيليا التركية شهدت إقبالا كبيرا من باقي دول العالم في السنوات الـ20 الأخيرة.

وأشار إلى أن تركيا احتضنت مؤخرا معرض “IIFF 2022” والذي يعد أكبر معرض للموبيليا في أوروبا، حيث حظي بزيارة عملاء من 80 دولة، وجرى خلاله عقد صفقات بقيمة 3 مليارات دولار.

وأوضح أن صادرات الموبيليا في يناير/ كانون الثاني الماضي، حققت زيادة بنسبة 14 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من 2021، مسجلة 323.5 مليون دولار.

ولفت إلى أن دولا مثل الولايات المتحدة، وألمانيا، وبريطانيا، والعراق، وليبيا، جاءت في المراكز الأولى في قائمة الدول المستوردة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة