رياضةفيديو

جوزيه مورينهو يغازل إنترميلان ويصف العلاقة معه بالأبدية

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، سعادته بالطريقة التي استقبلته بها جماهير نادي إنتر ميلان، قبل مواجهة الفريقين أمس الثلاثاء، بمنافسات ربع نهائي كأس إيطاليا وخسر روما أمام مضيفه إنتر، بنتيجة (2-0)، على ملعب سان سيرو، ليودع الجيالوروسي منافسات الكأس بينما تأهل الإنتر لنصف النهائي.

وقبيل انطلاق لقاء إنتر وروما، ذكر المذيع الداخلي للملعب اسم مورينيو، عقب قراءة تشكيل الذئاب للمباراة، ليتلقى المدرب تصفيقا كبيرا من جماهير النيراتزوري، التي لم تنس ما قدمه البرتغالي المخضرم لفريقها وقال مورينيو في تصريحات لشبكة “سبورت ميدياست”: “الطريقة التي تم استقبالي بها، والطريقة التي قدم بها مسؤولو إنتر هذه الهدية الرائعة، الأشخاص الذين كانوا ممتازين، هذا هو المستوى العاطفي، لا يسعني إلا أن أشكرهم ولا أخفي حقيقة أن علاقتي مع إنتر أبدية، لن أخفي ذلك”.

وأضاف: “ومع ذلك، جئت إلى هنا للفوز، جئت إلى هنا من أجل مشجعي روما، لم نكن قادرين على الفوز بالمباراة، رأيت روما يلعب بشكل جيد للغاية ضد فريق قوي جدا”.

 وتابع “أتيحت لنا فرصتين كبيرتين في الشوط الأول، ثم بعد الاستراحة كانت المباراة في أيدينا أكثر فأكثر مع كل دقيقة تمر، لقد سيطرنا وضغطنا جيدًا واستعدنا الكرات في خط الوسط وكانت لدينا جودة في الثلث الأخير”.

 وزاد “لم نصنع العديد من الفرص لأن إنتر لديه مدافعين ممتازين لكننا لعبنا بشكل جيد، الهدف الثاني غير المباراة بشكل واضح، وغير أيضًا من الحكم، اعتقدت أن الحكم كان ممتازًا حتى جاء الهدف الثاني، ثم قاد مباراة مختلفة بعد الهدف”.

 وحول منح الحكم بطاقة صفراء له، علق المدرب: “من الجيد لسيرته الذاتية أن يكون قد منح مورينيو بطاقة صفراء”.

 اقرأ أيضاً: نصائح للرجال الذين يرغبون في تكبير عضلاتهم!

ومنح الحكم زانيولو بطاقة صفراء لتدخله على باستوني، وعما إذا كان سيدافع جوزيه عن لاعبه، قال: “لن أتحدث عن ذلك بعد الآن، لن يتغير الأمر، لقد كان الأمر كذلك منذ بداية الموسم ولن يتغير، لهذا السبب قلت إن الحكم كان ماهرًا من الناحية التكتيكية، حيث تم منح العديد من البطاقات الصفراء قبل ذلك، وبعد 2-0، كان يديرها بشكل مختلف تمامًا” وعن الهدية التي قدمها مديرو إنتر لمورينيو، أوضح المدرب: “كانت مُجسّما لسان سيرو مصنوعا من الفضة ومُرصعا بالكريستال وكُتب عليه هذا هو منزلك.”

اقرأ أيضاً: إنتر ميلان يقصي روما من مسابقة كأس إيطاليا

تأهل إنتر ميلان لنصف نهائي كأس إيطاليا، بعد فوزه 2-0 على روما، على ملعب سان سيرو، اليوم الثلاثاء، في إطار دور الثمانية ثنائية إنتر حملت توقيع إيدين دجيكو وأليكسيس سانشيز في الدقيقتين 2 و68 ومن المقرر أن يواجه إنتر، الفائز من مباراة ميلان ولاتسيو إنتر دخل أجواء المباراة سريعًا، وفي الدقيقة الثانية، تمكن دجيكو من تسجيل الهدف الأول بعد مجهود مميز من بيريسيتش، في قطع الكرة لتصل إليه بعد تمريرة بينه وبين لاوتارو.

وتوغل بيريسيتش، ومرر عرضية داخل المنطقة، قابلها دجيكو بتسديدة صاروخية من لمسة واحدة داخل الشباك وفي الدقيقة الخامسة، وصلت الكرة إلى باريلا الذي أطلق صاروخية ضربت في العارضة، وخرجت بعيدًا عن مرمى روما.

وبعد 3 دقائق، حصل دي إمبروزيو على ركلة حرة من جهة اليمين، ونفذت داخل المنطقة، وقابلها دجيكو برأسية تجاه الشباك، لكن الحارس باتريسيو كان لها بالمرصاد روما كاد أن يتعادل في الدقيقة 15 عن طريق زانيولو، بعد تمريرة أبراهام، وانفرد زانيولو وأطلق تسديدة، تصدى لها الحارس هاندانوفيتش.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض باستوني مدافع إنتر، لإصابة قوية في الكاحل، وحل ستيفان دي فري بدلًا منه في الدقيقة 44 وفي الدقيقة 55، سنحت الفرصة أمام جوردان فيرتو لاعب روما، لتسديد الكرة من خارج المنطقة، وأطلق تسديدة قوية لكنها علت العارضة.

زانيولو حاول الاعتماد على سلاح التسديد، حيث وصلته الكرة على حدود منطقة جزاء إنتر، وسدد النجم الشاب بجوار القائم الأيسر لمرمى إنتر أخطر فرص اللقاء جاءت في الدقيقة 62، بعدما حصل أوليفيرا على الكرة ليطلق تسديدة ضربت جسد بروزوفيتش وغيرت اتجاهها، وتألق هاندانوفيتش وأبعدها لركلة ركنية باريلا رد على تصويبة أوليفيرا، بتسديدة متقنة، بعدما أطلق نجم وسط إنتر، صاروخية بقدمه اليمنى من خارج المنطقة، تألق الحارس باتريسيو وأبعدها لركنية.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

زانيولو حصل على فرصة ذهبية بعدما انفرد بالمرمى، ومر من هاندانوفيتش بالجهة اليسرى، وأطلق تسديدة تجاه الشباك الخالية، لولا تألق سكرينيار الذي أبعد الكرة من على خط المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرته بوجود تسلل وفي الدقيقة 68، ضاعف سانشيز النتيجة لإنتر بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، حيث استلم التشيلي، الكرة من زميله دارميان، وسدد كرة قوية في زاوية صعبة على الحارس باتريسيو، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض.

اقرأ أيضاً: الحكومة الإيطالية تحدد نسبة الحضور الجماهيري في مباريات الكالتشيو

حذرت الحكومة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، من السماح بحضور أكثر من 75% من السعة الجماهيرية للملاعب، حتى يوم 1 مارس آذار المقبل وخرجت تقارير بعد ظهر اليوم، تشير إلى أن المناقشات المخطط لها بخصوص ملاعب الكالتشيو، ستصل إلى حضور 75% من سعة الملاعب كحد أقصى، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مع فكرة بلوغ السعة الكاملة بحلول بداية مارس.

وأوضح بيان رسمي للحكومة الإيطالية، أنهم سيصلون إلى نسبة 100% من الحضور الجماهيري، إذا استمر انخفاض معدل وباء فيروس كورونا في البلاد.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وبناءً عليه، لن يتم السماح بأكثر من 75% من سعة الملاعب، حتى يوم 1 مارس على الأقل، وحتى هذا ليس مضمونًا في هذه اللحظة كما أن مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج، ستكون بحد أقصى 50%، وهي ضربة قوية للأندية الإيطالية

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة