أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

اشتهر بالمسلسل التركي “عروس إسطنبول” وثمانية نساء في حياته.. معلومات عن الممثل التركي أوزجان دينيز

أوزجان دينيز؛ ممثل ومغني تركي شهير من مواليد العاصمة التركية أنقرة في الـ 19 من مايو/ أيار عام 1972 ويحمل أصولاً كردية تعود إلى مدينة آغري شرقي البلاد.

أمضى أوزجان السنوات الخمس الأولى من طفولته في أنقرة، ثم انتقل مع عائلته إلى مدينة آيدن ليترعرع وينشأ فيها.

بدأ اهتمام أوزجان بالتمثيل في سن مبكرة، فعندما كان طالباً أنشأ مع أصدقائه مسرحاً للهواة ومثّل عدداً من المسرحيات التي كتبها.

أوزجان دينيز وبدايته بالفن

وفي الفترة ذاتها، اكتشف أوزجان دينيز ميوله الموسيقية أيضاً، وبالفعل اتجه نحو مجال الموسيقى وأصبح عازفاً معروفاً ومطلوباً في آيدن، كما حصل على المركز الأول في أحد المهرجانات الشعبية المقامة هناك، ثم انتقل إلى إسطنبول لكن المنتجين هناك لم يلاحظوا موهبته، فسافر إلى ألمانيا لتكون انطلاقته من ميونخ.

تابع أوزجان مسيرته في عالم الغناء فأصدر عدة ألبومات حقق من خلالها شهرة واسعة، ولفت انتباه صنّاع السينما، ليقدم أول أفلامه “ONA SEVDIĞIMI SÖYLE” عام 1994.

توالت أعمال أوزجان دينيز في الغناء والسينما والتلفزيون، ويعد واحداً من أشهر وأنجح النجوم على الساحة الفنية التركية.

اقرأ أيضاً: متزوجة من كاتب مصري شهير وتركت الفن من أجل حياتها الأسرية.. أبرز محطات ‏حياة الفنانة السورية جيهان عبد العظيم

ويعتبر مسلسل “عروس إسطنبول” أحد أشهر الأعمال التي قدمها أوزجان، والعمل الذي حقق له جماهيرية واسعة في العالم العربي، وهو المسلسل الذي تم إنتاج نسخة عربية منه حملت اسم “عروس بيروت”.

ثمان نساء في حياة الممثل أوزجان دينيز

وعلى الصعيد الشخصي، غالباً ما يتصدر الفنان أوزجان دينيز عناوين الصحافة التركية بسبب حياته الخاصة وعلاقاته المتعددة.

وحسبما رصد نداء تركيا، فقــد سبق للفنان أوزجان دينيز أن ارتبط بـ 8 نساء إحداهن الممثلة المصرية أروى جودة.

وخلال تواجده في ألمانيا وتحديداً عام 1992، تزوج أوزجان من هاندان دينيز وقيل إن زواجه منها كان شكلياً للتواجد في ألمانيا بشكل شرعي.

وحسبما نقلت صحيفة حرييت التركية، فإن زواج الفنان أوزجان دينيز وهاندان دينيز استمر نحو 11 عاماً.

في عام 2002، ارتبط أوزجان دينيز بالممثلة وعارضة الأزياء أسين مورالي أوغلو، ثم انفــصل عنها دون ارتباط رسمي.

علاقة أوزجان دينيز وأروى جودة

في عام 2004، التقى أوزجان دينيز بالممثلة المصرية أروى جودة في أحد الفنادق التركية، وأعجب بها ثم طلب منها المشاركة في أحد كليباته، لتنشأ بينهما علاقة حب بدأت تأخذ طابعاً رسمياً بعد سفره إلى مصر ولقائه بعائلتها ثم انفصــلا لارتباط كلٍ منهما ببلده.

اقرأ أيضاً: تخرّج من كلية الحقوق وبدأ مشواره الفني من الإعلانات.. معلومات عن عمرو يوسف زوج الفنانة السورية كندة علوش

الممثلة التركية الشهيرة فخرية أفجان، هي واحدة من النساء اللاتي دخلن حياة أوزجان دينيز، حيث جمعتهما علاقة عاطفية استمرت نحو خمس سنوات، ثم انتهت بسبب رفض الأخير الارتباط بشكل رسمي، فانفصلت عنه لتتزوج من بوراك أوزجيفيت بعد فترة.

عاش أوزجان بعدها قصة حب مع عارضة الأزياء بوسة نارجي التي تصغره بنحو 22 عاماً، لكن علاقتهما انتهت سريعاً، ليعيش بعدها قصة حب مع الممثلة نورجول يشيلجاي التي شاركته بطولة مسلسل قصر الحب.

وتزوج أوزجان دينيز للمرة الثانية من الممثلة فيضة أكتان التي تصغره بنحو 20 عاماً، وأنجبت له طفله الوحيد “كوزاي”، وانتهت زيجتهما بعد خلافات كثيرة بينهما.

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلن أوزجان دينيز عن علاقة عاطفية جديدة في حياته، مع عارضة الأزياء الإيرانية سمر دادجر.

اقرأ أيضاً: تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام وكانت شهرتها بمسلسل عروس بيروت.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية ليا مباردي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة