تكنولوجيافيديو

منصة تويتر تسمح لك بكتابة تغريدة تتجاوز 280 حرفًا

تشتهر منصة تويتر بالمحتوى القصير من ردود الفعل السريعة إلى الصور الهزلية المضحكة، ومن المعروف أن مستخدمي المنصة مقيدون حاليًا بالتغريدات المكونة من 280 حرفًا.

وبينما يكون هذا عادةً كافيًا لمعظم الأشخاص، يشير تقرير جديد إلى أن أولئك الذين يأملون في نشر تغريدات أطول قد يكونون قادرين قريبًا.

وتدعي خبيرة الهندسة العكسية جين مانشون وونغ أن تويتر تطور ميزة جديدة تسمى Twitter Articles، مما يسمح للمستخدمين بنشر رسائل أطول.

ونشرت وونغ لقطة شاشة لما قد تبدو عليه Twitter Articles. وكتبت أن المنصة تطور ميزة Twitter Articles والقدرة على إنشاء مقالة داخل تويتر. ربما هناك تنسيق طويل جديد قادم إلى المنصة.

وبالرغم من أن لقطة الشاشة لا تكشف عن الكثير من التفاصيل. ولكن تشير إلى أن Twitter Articles قد تحتوي على قسم مخصص لها داخل تطبيق المنصة.

اقرأ أيضاً: تعلّم البرمجة من الألف إلى الياء

وفي تغريدة لاحقة، اقترحت وونغ مجموعة من الاستخدامات المحتملة لميزة Twitter Articles. وأضافت: قد يكون هناك الكثير من الإمكانات من خلال المقال مثل المقالات الحصرية والرسالة الإخبارية مع تجربة مستخدم داخل التطبيق ومع المحادثة عبر المنصة ومقالات مجمعة (بواسطة المواقع الإخبارية) مع نموذج الاشتراك في قراءة الأخبار.

تويتر تختبر ميزة المقالات الجديدة

وقال متحدث باسم المنصة: نحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص على بدء المحادثات والمشاركة فيها عبر منصتنا. ونشارك المزيد حول عملنا قريبًا.

وعندما تم إطلاق المنصة للمرة الأولى في عام 2006، تم تقييد التغريدات بـ 140 حرفًا، وهو ما كان قصيرًا إلى حد ما. ولكن في عام 2018، ضاعفت المنصة هذا الحد إلى 280 حرفًا ليسهل على المستخدمين التعبير عن أنفسهم.

ومع ذلك، تشير البيانات الأولية من تويتر عندما تم رفع حد الأحرف إلى أن معظم المستخدمين ما زالوا ينشرون تغريدات قصيرة.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لبناء موقعك الإلكتروني

وفي تدوينة عام 2018، بعد تجربة عدد الأحرف المسموح بها. أوضحت أليزا روزين، مديرة المنتج في الشركة: كنا قلقين من أن المخططات الزمنية قد تمتلئ بتغريدات مكونة من 280 حرفًا. كما كنا قلقين من أن يستخدم الأشخاص الذين لديهم الحد الجديد المساحة بالكامل دائمًا. ولكن هذا لم يحدث.

وأضافت: 5 في المئة من التغريدات المرسلة كانت أطول من 140 حرفًا و 2 في المئة كانت تزيد عن 190 حرفًا. نتيجة لذلك لا ينبغي أن تتغير تجربة قراءة مخططك الزمني بشكل كبير. وتظل ترى نفس القدر من التغريدات في مخططك الزمني.

اقرأ أيضاً: آبل تقترح عمولة بنسبة 27 في المئة في هولندا

أعلنت شركة آبل أنها تخطط لفرض عمولة بنسبة 27 في المئة على مطوري تطبيقات المواعدة بالنسبة لأي عمليات شراء داخل التطبيق تتم عبر أنظمة دفع بديلة في هولندا.

ويأتي التغيير استجابةً لأمر من منظم المنافسة الهولندي الذي طالب آبل بالسماح لمطوري تطبيقات المواعدة باستخدام بدائل لنظام الدفع داخل التطبيق من آبل في البلد.

وتمثل نسبة 27 في المئة بالمائة تخفيضًا بنسبة 3 في المئة فقط مقارنة بعمولة 30 في المئة التي تفرضها الشركة عادةً على المطورين الذين يستخدمون نظام الدفع الخاص بها.

ويأتي هذا الإعلان بعد اقتراح شركة جوجل بخفض عمولتها بنسبة 4 في المئة للمطورين الذين يستخدمون أنظمة الدفع البديلة في كوريا الجنوبية.

وجاء الاقتراح استجابة لقانون تم تمريره في البلاد العام الماضي. ومن المقرر أن تدخل القواعد الجديدة لكوريا الجنوبية حيز التنفيذ بالكامل بحلول 15 مارس.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

ووفقًا لوثائق شركة آبل، يمكن الآن لمطوري تطبيقات المواعدة في هولندا التقدم لاستخدام أنظمة الدفع البديلة.

ويمكنهم الاختيار بين تقديم نظام دفع تابع لجهة خارجية داخل واجهة التطبيق أو الارتباط بموقع ويب خارجي لإكمال عملية الشراء.

وقالت الشركة إنها تطلب أيضًا من مطوري تطبيقات المواعدة تقديم تطبيق ثنائي منفصل في هولندا لتمكين المدفوعات البديلة.

آبل تؤكد أنها تعارض تقديم مدفوعات بديلة

فرض المنظم الهولندي في الأسبوع الماضي غرامة قدرها 5 ملايين يورو (نحو 5.7 ملايين دولار) على الشركة لعدم امتثالها لطلبه، وهي غرامة تتكرر أسبوعيًا حتى تمتثل الشركة.

ويرجع سبب الغرامة إلى أنها لم تنفذ بعد أنظمة الدفع البديلة. كما أنها وضعت حواجز لثني المطورين عن الابتعاد عن نظامها للدفع.

وقد يكون الحل الذي تقترحه الشركة صعبًا للغاية مقابل تحقيق فائدة قليلة جدًا للمطورين. وتؤكد الشركة أنها تعارض تقديم مدفوعات بديلة.

وتقول إنها تعرض تجربة المستخدم للخطر وتخلق تهديدات جديدة لخصوصية المستخدم وأمن البيانات. كما تقول إنها تستأنف قرار منظم المنافسة الهولندي، رغم أنها تعتزم الامتثال للأمر في غضون ذلك.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

وتمثل كوريا الجنوبية وهولندا معركتين ضمن موجة أوسع من تدقيق مكافحة الاحتكار لسياسات متاجر التطبيقات.

وأمر أحد القضاة الشركة في العام الماضي في الولايات المتحدة بالسماح للمطورين بالربط بمعالجات الدفع الخارجية. وذلك ردًا على طعن قانوني من قبل Epic Games، بالرغم من تعليق هذا الأمر لاحقًا في انتظار الاستئناف.

اقرأ أيضاً: أمازون ترفع سعر عضوية برايم السنوية

رفعت شركة أمازون سعر اشتراكات برايم Prime السنوية من 119 دولار إلى 139 دولار سنويًا في الولايات المتحدة، حسبما أعلنت الشركة جنبًا إلى جنب مع تقرير أرباحها.

ويرتفع سعر الاشتراك الشهري أيضًا من 12.99 دولار إلى 14.99 دولار. وقالت الشركة إنها ترفع السعر بسبب مزايا عضوية برايم الموسعة، مثل محتوى برايم فيديو المضاف وتوسيع الشحن المجاني في نفس اليوم، وكذلك للتعويض عن ارتفاع تكاليف العمالة والنقل في شبكتها للتوزيع.

وتأتي هذه الخطوة مع ارتفاع أسعار كل شيء تقريبًا – من الغذاء إلى الطاقة – في الأشهر الأخيرة.

وتضاعفت القوى العاملة العالمية في أمازون خلال العامين الماضيين، لتصل إلى 1.6 مليون موظف، وقالت الشركة أيضًا في العام الماضي إنها رفعت أجور آلاف العمال.

وكانت آخر مرة رفعت فيها الشركة أسعار برايم في 2018، عندما رفعت العضوية السنوية من 99 دولار. ويمثل آخر ارتفاع في الأسعار زيادة بنسبة 17 في المئة.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ويدخل التغيير حيز التنفيذ في 18 فبراير لأعضاء برايم الجدد وبعد 25 مارس للأعضاء الحاليين. ولم يكن ارتفاع سعر برايم هو الخبر الرئيسي الوحيد في التقرير.

وتضاعفت أرباح الشركة خلال ربع نهاية ديسمبر لتصل إلى 14.3 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين في وول ستريت.

وكانت القفزة الهائلة في الأرباح ترجع إلى حد كبير إلى حساب الشركة لاستثمارها في شركة السيارات الكهربائية ريفيان.

أمازون تواجه ارتفاع التكاليف في جميع المجالات

سجلت الشركة خسائر تشغيلية في كل من أمريكا الشمالية وأعمال التجارة الإلكترونية الدولية. ولكن أعلنت AWS عن زيادة بنسبة 49 في المئة في الدخل التشغيلي، لتصل إلى 5.3 مليارات دولار.

وأضافت AWS أيضًا المزيد من الإيرادات سنويًا أكثر من أي ربع آخر في تاريخها. وارتفعت المبيعات الإجمالية للربع بأكثر من 9 في المئة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، لتصل إلى 137.4 مليار دولار، أي أقل بقليل من 137.6 مليار دولار التي توقعها المحللون.

وقفزت أسهم أمازون بما يصل إلى 17 في المئة في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب التقرير.

وبالرغم من رد فعل المستثمرين الأولي الإيجابي، أشار بعض المحللين إلى أن أمازون تواجه معركة شاقة في الأرباع المقبلة.

وتكافح الشركة ارتفاع التكاليف وتراجع اعتماد الناس على التسوق عبر الإنترنت بعد توفر اللقاحات على نطاق واسع.

وتوقعت الشركة نمو صافي المبيعات بين 3 و 8 في المئة للربع الأول من عام 2022. ويمثل ذلك انخفاضًا كبيرًا عن نمو المبيعات بنحو 44 في المئة الذي حققته خلال نفس الفترة من العام السابق.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة