طب وصيدليةفيديومقالات

منتجات K18 لإصلاح تلف الشعر

العلاج الوحيد للشعر المتقصف والتالف هو قَصُّه.. هذا كان في الماضي لكن للخبراء اليوم رأي آخر، إذ يعتقدون أن منتجات مثل K18 كفيلة بإصلاح التلف من جذوره، ولن تضطري بذلك للاستمرار في قص شعرٍك المتكسر.

منتجات K18 التي أثبتت الأبحاث فاعليتها

في حين أن معظم المنتجات التي تستهدف الشعر التالف تعمل على تغليف الشعر بالمواد المغذية ليبدو أكثر قوة ولمعاناً، فإن علاجات K18 تتبع نهجاً مختلفاً، إذ تعمل على إصلاح الشعر التالف باستخدام تقنيات متطورة تخترق جزيئات الشعر وتجدد التالف منها.

اقرأ أيضاً: العناية بالبشرة للرجال وأسبابها

ويتوفر في الأسواق منتجان أساسيان من علامة K18 التجارية، هما رذاذ لإصلاح الشعر التالف، وماسك الشعر الذي يُستخدم أيضاً لإصلاح التلف كما أن العديد من النساء يستخدمنه كبديل عن البلسم، وفقاً لما ورد في مجلة W الأمريكية.

ابتكار رائد في مجال العناية بالشعر

وتعتبر منتجات K18 بمثابة ابتكار رائد في عالم العناية بالشعر، فهي أو علاج يستخدم التقنيات الحيوية لإصلاح الشعر التالف، كما أن الدراسات العلمية قد أثبتت فعاليتها.

وعلى عكس العلاجات الأخرى التي تهدف إلى تغليف الشعر بدلاً من إصلاحه، لا تعتبر علاجات K18 مؤقتة.

معتمد من قِبل مصففي شعر المشاهير

من الجدير بالذكر أن العديد من مُصففي الشعر العالميين يشيدون بمنتجات هذه العلامة التجارية، ومن بينهم جاك مارتن، وهو واحد من أبرز خبراء الشعر في لوس أنجلوس، وتلجأ إليه العديد من الفنانات مثل جين فوندا وشارون أوزبورن وفرانسيس فيشر وأندي مكداويل.

فقد لاحظ جاك الإمكانات الرائعة للتقنيات الحيوية الفريدة في منتجات K18 وبدأ استخدامها في تصفيف الشعر.

ويقول عن هذه المنتجات “خلال ثلاثين عاماً من استخدام منتجات العناية بالشعر، لم أرَ منتجات بروعة K18، فهي تمتاز ببساطة كبيرة وبأقل قدر من المكونات، إلا أنها تمنح الشعر أفضل النتائج سواء استخدمت في صالونات الشعر أو المنزل”. 

كيف تعمل منتجات K18 الحاصلة على براءة اختراع؟

يتكون الشعر من سلاسل البولي ببتيد (الكيراتين)، وهذه السلاسل هي المسؤولة عن الحفاظ على مرونة الشعر وصحته.

اقرأ أيضاً: يعالج فرط التعرُّق والحول.. استخدامات أخرى للبوتوكس

عندما تضعف هذه السلاسل فإنها تتكسر وتكون النتسجة شعراً متقصفاً.

تمكن فريق من الخبراء، بعد ما يقرب من 10 سنوات من البحث والاختبارات المعملية، من تطوير منتجات K18 القادرة على إصلاح التلف واستعادة صحة الشعر، وفقاً لما ورد في موقع Byrdie.  

وهذه المنتجات الحاوية على الببتيد حصلت على براءة اختراع لقدرتها على ملء الفراغات في سلاسل الببتيد المتكسر في الشعر وإعادة توصيلها وربطها.

وبالإضافة إلى علاج التلف، تساعد هذه المنتجات على استعادة حيوية الشعر والحفاظ على لونه وتجديد لمعانه.

العلاج باستخدام K18

من الممكن اللجوء إلى الصالونات للحصول على جلسات علاج باستخدام K18، كما من الممكن استخدامها بشكل شخصي في المنزل.

يستخدم الرذاذ كخطوة أولى للعلاج في الصالونات، أما الماسك فمن الممكن استخدامه في المنزل لإصلاح التلف الناجم عن تعريض شعرك للحرارة أو تقلبات الطقس أو الصبغات.

اقرأ أيضاً: صيحة جديدة في عالم العناية بالبشرة.. ما هو صيام الجلد؟

وينصح باستخدام الماسك لـ6 مرات متتالية عند غسل الشعر ثم استعماله مرة واحدة كل 3 إلى 4 غسلات، إذ يستخدم ببساطة بعد غسل الشعر بـالشامبو (مع تجنب استخدام البلسم)، حيث يوضع الماسك على الشعر لمدة 4 دقائق قبل أن يتم غسله بالماء الدافئ. وهو آمن للاستخدام على جميع أنواع الشعر.

جوائز حازت عليها منتجات K18

منذ إطلاق هذه المنتجات عام 2020، حققت معدل نمو قدره 3000% وذلك بسبب الشعبية الهائلة التي حظيت بها.

وقد حصلت هذه  المنتجات على عدد من الجوائز المرموقة في عالم العناية بالشعر، منها جائزة Elle Future Of  Beauty Award، وجائزة The Refinery29 Beauty Innovator Award لعلاجات الشعر، وجائزة الابتكار New Beauty Innovation Award.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة