عالم حواءفيديومقالات

منتجات تجميلية لا يجب أن تخلو منها حقيبتك!

من الطبيعي للغاية أن تملك الفتيات في هذا الوقت خزانة مليئة بكريمات  الأساس والـماسكرا، فضلاً عن تشكيلة ضخمة من مستحضرات ظل العين. قد يكون الأمر ممتعاً ومثيراً للغاية للكثير من الفتيات، ولكن قد يصبح هذا التصرف مبالغاً فيه في بعض الأحيان.

وفيما يلي أبرز مستحضرات التجميل التي يمكن أن تستعمليها بصفة يومية.

كريم أساس

وفي هذا الإطار، أوردت سبرام أن “استخدامات كريم الأساس تختلف بصفة جذرية من سيدة إلى أخرى. والمقصود هنا بكريم الأساس المستحضر الأساسي الذي يوفر تغطية ملائمة ولوناً جميلاً للبشرة، على غرار كريم بي بي أو كريم مرطب ملون”.

اقرأ أيضاً: البشرة والتجاعيد.. أفضل الأجهزة المنزلية لعلاج بالضوء

في معظم الأحيان، تلائم كريمات الأساس السائلة مختلف أنواع البشرة، في حين أن البشرة الحساسة تحتاج إلى كريم أساس مغذٍّ وغنيٍّ بالمواد الطبيعية.

وفي هذا السياق، تقول سبرام إنه “على النساء استخدام كريم أساس يتلاءم مع خاصيات بشرتهن. فعلى سبيل المثال، من الأفضل أن تستعملي كريم أساس من شأنه أن يساعدك على التخلص من لمعان البشرة في حال كانت بشرتك دهنية.

في المقابل، إذا كانت بشرتك جافة أو أردت أن تظهري أصغر سناً، فعليك اعتماد كريم أساس من شأنه أن يضفي على بشرتك رونقاً وضياءً. والجدير بالذكر أن كريم الأساس ذا الجودة العالية يدوم طوال اليوم دون أن تضطري إلى تغييره، وسيبدو دائماً طبيعياً”.

بعض المنتجات الشائعة التي يمكن تجربتها:

L’Oreal Paris Infallible Matte Foundation

Giorgio Armani Luminous Silk Foundation

Sephora Collection 10 Hour Perfect Foundation

Rimmel Fresher Skin Foundation

IT Cosmetics CC cream

برايمر بجودة عالية

في الغالب، تتغاضى معظم الفتيات عن وضع كريم تمهيدي أو ما يعرف بالبرايمر؛ إذ يعتبرْنه أمراً اختيارياً. ولكن، في الحقيقة استخدام البرايمر المناسب يعني أنك لن تحتاجي لوضع الكثير من المكياج فوقه.

اقرأ أيضاً: أفضل كريمات الأساس بحسب خبراء التجميل

وفي هذا الصدد، صرحت خبيرة التجميل ناتاليا سبرام، بأن “استخدام البرايمر كان مقتصراً على نجمات السجادة الحمراء أو بعض المناسبات الخاصة. في المقابل، أصبح لهذا المستحضر العديد من الفوائد، ولذلك أصبح منتجاً متعدد الاستخدامات”.

وأضافت خبيرة التجميل، أنه “من الضروري أن تبحثي عن برايمر يحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس، وبهذا تحصلين على الحماية، ثم اختاري مستحضراً يناسب طبيعة بشرتك ونوعها. وعلى هذا الأساس، يمكنك اختيار برايمر من شأنه أن يملأ المسام أو يمنحك إشعاعاً، أو يحافظ على تألق بشرتك.

فضلاً على ذلك، يساعد البرايمر في الحفاظ على كريم الأساس أطول فترة ممكنة”.

بعض المنتجات الشائعة التي يمكنك أن تجربيها:

Hourglass Veil Mineral Primer

Laura Mercier Radiance Primer

Australis The Original Primer

Becca Resurfacing Primer

Maybelline Instant Age Rewind Face Primer

Finishing Powder

وفي هذا الشأن، أوردت سبرام أن “بعض النساء لا يضعن سوى كريم الأساس والكونسيلر، ولكن قد تبدو بشرتهن باهتة وشاحبة. في حين أن بعضهن يلجأن إلى استخدام (الباودر)، ثم كريم التسمير، يليه أحمر الخدود ثم الكونتور، وهو ما يعتبر أمراً مبالغاً فيه”.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

عوض ذلك، اقترحت سبرام اختيار منتج واحد لتحديد الوجه، حيث أفادت: “إن كانت بشرتك دهنية فاستخدمي فينيشنغ باودر وامزجيه بكريم الأساس. أو استخدمي كريم التسمير لنحت الوجه وإبراز ملامحه. فضلاً عن ذلك، يُضفي كريم التسمير حُمرة على الخدود.

وفي حال كانت بشرتك جافة أو شاحبة يمكنك استخدام كريم حمرة الخدود، (هايلايتر). أما إذا كنت تريدين أن تبدو بشرتك متوهجة، فاستخدمي الكونتور على النقاط العالية في الوجه”.

بعض المنتجات الشائعة التي يمكن تجربتها:

NYX Finishing Powder

Benefit Hoola Bronzing Powder

Clinique Chubby Cheeks

LUMA By Jess Hart Powder Blush

RMS Beauty Living Luminizer

إن واي إكس فينيشينغ باودر، وبودرة هولا من بنفت، وكلينيك تشابي تشيكس، ولوما باي جيس هارت باودر بلاش، وآر إم إس بيوتي ليفينغ لومنايزر.

خافي العيوب “الكونسيلر

في الواقع، يتاح لعشاق المكياج تشكيلة متنوعة من مخفيات العيوب على غرار؛ الأقلام التي تعمل على إخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، والكريمات الغنية لتغطية البقع الداكنة في الوجه، بالإضافة إلى الكونسيلر الذي يوجد منه باللون الأخضر والبرتقالي والبنفسجي.

وفي هذا الصدد، قالت سبرام: “إذا أردت شراء خافي عيوب واحد فقط، فعليك أن تتأكدي من أنه متعدد الاستخدامات.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

موماً، يفضل أن تقتني خافي العيوب يحتوي على كمية كافية من (المادة الصبغية)؛ لتغطية البقع، والتقليل من احمرار البشرة أو الشعيرات الدموية (الدوالي).

ولكن، عليك تجنُّب خافي العيوب الثقيل؛ لتتمكني من استخدامه تحت العينين، وحتى لا يترك آثاراً واضحة عند تطبيقه”.

وفي الحالات القصوى، يمكنك استخدام خافي العيوب الثقيل على أن تثبِّتيه فوق كريم الأساس عن طريق استعمال السبابة وتوزيع الكونسيلر على الوجه كاملاً، وذلك عن طريق التربيت الخفيف حتى يذوب كلياً على الجلد.

بعض المنتجات الشائعة التي يمكن تجربتها:

NARS Radiant Creamy Concealer

Tarte Maracuja Creaseless Concealer

Revlon PhotoReady Concealer

Thin Lizzy Concealer Creme

Too Faced Born This Way Concealer

خافي العيوب “إن إيه آر إس رادينت”، كونسيلر و”تارت ماراكوجا كريسيليس”، وريفلون فوتوريدي كونسيلر، وثن ليزي كريم كونسيلر، وتو فيسيد بورن ذس واي.

أحمر شفاه

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت سبرام: “عادةً ما أنبهر بالعدد الهائل من أحمر الشفاه الذي تمتلكه بعض النساء، وعلى الرغم من ذلك يستخدم أغلبهن مرطبات الشفاه بشكل مفرط”.

اقرأ أيضاً: تهيج البشرة وتسبِّب خشونة الشعر.. أخطاء نرتكبها أثناء الحلاقة بالشفرة!

كما أضافت سبرام أن “على كل امرأة أن تبحث عن بلسم شفاه مرطب ومغذٍّ في الوقت نفسه؛ إذ يعمل على علاج تشقُّق وجفاف الشفاه.

وبذلك ستحظى المرأة بشفاه وردية لا تشوبها شائبة. ولكن عليك التأكد من أن بلسم الشفاه الذي تعتمدينه ليس شديد اللزوجة، وبإمكانه إضفاء لون وردي طفيف على الشفاه”.

عموماً، أغلب مراهم الشفاه مصنوعة من الجِلّ الهلامي النفطي. بيد أن شمع النحل، اللانولين أو دهن الصوف، والزيوت الطبيعية قد تكون أكثر تغذية مقارنة بالجل البترولي.

بعض المنتجات الشائعة التي يمكن تجربتها:

Lanolips Perfect Nude Tinted Lip Balm

Burt’s Bees Lip Shimmer

L’Occitane Pivoine Sublime Lip Balm Rose

Fresh Sugar Lip Treatment

Mecca Cosmetica Tinted Lip De-Luscious

ماسكرا

في الحقيقة، هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمكياج العينين: قلم الكحل أو المحدد السائل، كريم الظل أو الباودر، بيد أن كل ما تحتاجه المرأة فعلاً هو ماسكارا رائعة.

اقرأ أيضاً: جرِّبي هذه الوصفة السرية التي ستساعدكِ في الحصول على بشرة صحية ومتألقة!

وفي هذا السياق، أكدت سبرام: “قبل أن تضعي الماسكرا، قومي أولاً بقلب رموشك، وذلك سيُحدث فارقاً كبيراً.

ومن ثم طبّقي الماسكارا من الأسفل حتى الأطراف، كما لو أنك ترسمينها من الداخل حتى الأعلى، ولكن يجب أن تُبقيها بعيدة عن الجذور. قومي بهذا العملية بضع مرات؛ حتى تشعري بالرضا عن طريقة توزّع سائل الماسكارا على الرموش كافة”.

إن كنت تريدين الحصول على رموش أطول وأكثر سمكاً، فابحثي عن ماسكارا تحمل كلمات تسويقية من قبيل “volumising”, “3D”, “fan-effect” or “full”

بعض المنتجات الشائعة التي يمكن تجربتها:

Covergirl LashBlast Volume Mascara

Too Faced Better Than Sex Mascara

Diorshow Mascara

The Body Shop Super Volume Mascara

M.A.C Opulash Mascara

الحقيبة في حد ذاتها

فيما يتعلق باختيار حقيبة اليد، قالت سبرام: “أقترح دائماً استخدام حقيبة مكياج متينة ذات بطانة ملونة، غير الأسود؛ نظراً لأنه بهذه الطريقة يمكنها رؤية مستحضرات التجميل الذي ستُمسكه بكل يسر. وإياك وإنفاق أموال كثيرة في شراء الحقيبة؛ لأن البطانة -وبلا شك- ستتسخ وستفكِّرين في رميها وشراء حقيبة جديدة”.

اقرأ أيضاً: تمنع الشيخوخة المبكرة وتعزز صحة القلب.. فوائد بذور الشيا واستخداماتها

ووفقاً لما ذكر آنفاً، من الضروري أن تغيري بعض منتجات التجميل التي لا طائل منها وإضافة بعض المستحضرات الأساسية، وذلك بناءً على المظهر الذي ترغبين فيه. وقد يكون ذلك من خلال استخدام محدد سائل أسود كلاسيكي أو أحمر شفاه يدوم طويلاً.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة