طب وصيدليةفيديومقالات

أطعمة قد تسبب الاكتئاب للنساء!

تؤثر التغذية، بشكل كبير، على مزاجنا، وأكدت العديد من الدراسات هذه الحقيقة؛ بل وتبين أن التغذية من أكثر العوامل المتسببة في اكتئاب المرأة.

تساهم العديد من العوامل، على غرار ضوء النهار والإجهاد والتوتر والصدمات العاطفية وغيرها، في حالات الاكتئاب والضغط النفسي والمزاج السيئ، بحسب صحيفة Malysh الروسية.

وفي إطار ذلك، يقر البعض من الناس فقط، بحقيقة أن التغذية قد تؤدي بالفعل إلى الاكتئاب والإحساس بالتعب والإجهاد النفسي.

اقرأ أيضاً: تقي من السكري وتعزز صحة القلب.. إليك أفضل الأطعمة التي تحتوي على مادة البوليفينول ذات الفوائد العديدة

فيما يلي، تضع صحيفة Malysh الروسية، قائمة بالأطعمة التي تسلب الإنسان طاقته وحيويته وتتسبب له في حالات الاكتئاب.

المشروبات الغازية ومشروبات الحِمية

تتحول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وعلى العديد من النكهات والملونات، بالإضافة إلى نسب عالية من السكر وبدائله، إلى عامل مهم للإصابة بالاكتئاب، خاصة في حال تم تناولها بكثرة وبكميات كبيرة.

وفيما يتعلق بمشروبات الحمية لفقدان الوزن، فهي تندرج ضمن قائمة المواد الأكثر ضرراً على نفسية المرأة، فالتغير المفاجئ لنسب السكر بالدم يتسبب في التقلبات المزاجية.

منتجات الطحين

تؤدي منتجات الحبوب المكررة إلى الاكتئاب، في حين لا تمثل منتجات الحبوب الكاملة، كالدقيق والنخالة والسميد، أي تهديد للصحة النفسية للإنسان.

اقرأ أيضاً: يلئم الجروح ويعالج اللثة والتليف الكيسي.. ماذا تعرف عن عسل المانوكا “السحري”!

وفي هذا الصدد، أثبت علماء أميركيون، من خلال دراسات أجريت على مجموعة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 و70 سنة، أن منتجات المعكرونة والأرز الأبيض والمعجنات، التي تعد عادات غذائية يومية لهؤلاء النساء، تعتبر أحد أهم عوامل إثارة حالة الاكتئاب لديهن.

علاوة على ذلك، من شأن اتباع نظام غذائي سيئ أن يجعل حالة الاكتئاب تستمر على المدى الطويل. ومن ثم، ينصح الخبراء بضرورة تصحيح العادات الغذائية التي تهدد صحتنا النفسية.

الوجبات السريعة

يتناول الجميع، تقريباً، الوجبات السريعة والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، علاوة على الأطعمة المقلية التي تحتوي على مجموعة من المواد المضافة. في المقابل، قد يساهم تناول مثل هذه الأطعمة في الاكتئاب.

اقرأ أيضاً: القرنبيط مقابل البروكلي.. أيهما أفضل؟ تعرف على فوائدهما وما يحويانه من عناصر غذائية

وفي هذا الإطار، نوه الخبراء إلى أن نحو 51% من محبي الوجبات السريعة معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بحالات الاكتئاب المعقدة.

شاهد أيضاً: حمية الكيتو.. من الألف إلى الياء!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة