عالم حواءفيديومقالات

بدقائق.. اصنعي ملمع الشفاه من مكونات طبيعية بالمنزل

كلنا نكره جفاف الشفاه، خاصة خلال أشهر الشتاء، لهذا السبب نتأكد من وجود ملمع شفاه دائماً في حقائبنا، لكن لنعترف أن الملمعات الجيدة والمصنوعة من مواد طبيعية باهظة الثمن، خاصة عند الاستهلاك الكثير لها بشكل يومي.

لكن في الحقيقة لا داعي لصرف الكثير من الأموال، بمجرد أن تقومي بصنع ملمع الشفاه السهل بنفسك، ستفكرين ملياً قبل شراء ملمع الشفاه الغالي الثمن من سيفورا.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

بينما يتطلب الأمر القليل من التحضير والجهد مقدماً، فإن ملمعات الشفاه الطبيعية والمصنوعة منزلياً هي الطريقة المثالية لإضافة لمسة صحية من التألق والترطيب واللون الجميل إلى شفتيك، إليكِ الطريقة.

الخطوة 1: اجمعي المستلزمات

ملاعق معدنية

صحن

زيت الخروع

الجلسرين النباتي

زيت فيتامين E

زيت عطري من اختيارك

بودرة الميكا الطبيعية من أجل اللون

الخطوة 2: قومي بصنع الطبقة الأساسية

بمجرد تحضير جميع المستلزمات، يمكنك البدء في إعداد ملمع الشفاه الخاص بك. قومي بوزن 4 غرامات من زيت الخروع في وعاء معدني مع إضافة 4.5 غرام من الجلسرين.

اقرأ أيضاً: جرِّبي هذه الوصفة السرية التي ستساعدكِ في الحصول على بشرة صحية ومتألقة!

الخطوة 3: أضيفي التحسينات

ضعي 1.5 غرام من زيت فيتامين E، وهو ليس مادة حافظة، ولكنه يساعد في الحفاظ على ملمع الشفاه من الأكسدة. هنا أيضاً يمكن إضافة صبغتك الاختيارية (حتى 10 قطرات، اعتماداً على الكثافة المرغوبة) والزيت العطري (1-2 قطرة، مع تجنب الحمضيات لأنها قد تكون حساسة للضوء للبشرة). استخدمي ملعقة معدنية لخلط التركيبة جيداً حتى يصبح قوامها متساوياً.

اقرأ أيضاً: قشور الأسماك وقيء الحوت.. مكونات غريبة تستخدم في مستحضرات التجميل!

الخطوة 4

أخيراً ضعي الملمع الجاهز في عبوة مناسبة من اختيارك، قد تستخدمين عبوة قديمة متوفرة لديك، شريطة أن تكون نظيفة، هذه التركيبة لا مائية، لذا فهي لا تتطلب مادة حافظة، لكن الأفضل استخدامها في غضون شهر إلى شهرين. والأفضل أن تقومي كل يومين أو ثلاثة بخلطه للحفاظ على قوامه.

شاهد أيضاً: اقتنصي الفرصة قبل الزواج.. إيجابيات لكونك عزباء ستغير حياتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة