رجلعالم حواءعلاقاتفيديومقالات

نصائح لِتُوقعي الرجل في حبكِ

تصطف البطاقات الوردية والحمراء، والحلوى المصنوعة على شكل قلوب، وعلب الشوكولاتة على أرفف المتاجر، بانتظار أن يشتريها المحبون.

ولكن إن لم تكوني في علاقة حب حالياً، وتريدين تغيير ذلك، فلدينا الحل.

نصائح لموعدك الأول

كوني إيجابية

على عكس الاعتقاد السائد، الرجال لا يهتمون فقط بشكل المرأة، وهذا ما كشفته دراسةٌ أُجرِيَت العام 2010 بعد جمع أكثر من 2100 طالب جامعي، وتقسيمهم إلى ثلاث مجموعات.

أُعطيت المجموعة الأولى صوراً لبعض النساء، وطُلِبَ منهم أن يُقيِّموا إن كانت تلك النساء جذابات أم لا.

اقرأ أيضاً: اقتنصي الفرصة قبل الزواج.. إيجابيات لكونك عزباء ستغير حياتك

وقُدمت نفس الصور إلى المجموعتين الأخريين، مع إخبارهم ببعض المعلومات عن شخصيات وطبائع النساء الموجودات بالصور، مجموعةٌ منهما قيل لها إنَّ هؤلاء النساء أغلبهن يتمتعن بصفاتٍ شخصية إيجابية، بينما سادت الصفات السلبية على المعلومات المقدمة للمجموعة المجموعة الأخرى.

واكتشف الباحثون أن عدد النساء اللاتي وجدت المجموعة ذات الصفات الشخصية الإيجابية أنَّهن يتمتعن بالجاذبية والجمال، كان أكبر من العدد في المجموعتين الأخريين.

لذا في موعدك الأول تذكري أن تكوني إيجابية.

احتسي القهوة في الموعد الأول وليس المثلجات

أجرى جون بارغ، أستاذ علم النفس بجامعة ييل بضع دراساتٍ تكشف عن وجود علاقة خفية بين درجة حرارة الجسم والشخصية.

اقرأ أيضاً: أنواع من الرجال احذري التورط في علاقة عاطفية معهم!

ووجد جون أنَّه عندما تشعر أجسامنا بالدفء، نميل للتعامل مع الآخرين بحميمية أكثر، لذا إن أردتِ أن يسير موعدك الأول بسلاسة، ابحثي عن الأماكن الدافئة والطعام الساخن، قد يساعد هذا على اتِّقاد المشاعر وتطور العلاقة بينكما.

التواصل بالأعين

أجرى زيك روبن، أستاذ علم النفس الاجتماعي، دراسةً في العام 1970 على 158 زوجاً من خلال مراقبة المدة التي يتواصل فيها الزوجان بالأعين، وكيف ردوا على استطلاع رأي عن علاقتهم، ووجد زيك أنَّه كلما زاد التواصل البصري بين الزوجين زادت قوة العلاقة بينهما.

اقرأ أيضاً: نصائح تساعدكِ على جذب اهتمام الرجل لكِ

توصلت دراساتٌ أخرى لنفس النتيجة، وحتى بين الأشخاص الغرباء أيضاً، ولهذا يبدو أن التحديق في أعين بعضكما البعض يزيد الشعور بالألفة بينكما.

استمعي جيداً

ربما يبدو هذا شيئاً بديهياً، لكنَّه في الواقع أمرٌ حيوي جداً للعلاقة في جميع مراحلها، في بدايتها، وبعد انتهاء فترة شهر العسل وبدء الصراعات التي لا مفر منها.

إذ كشفت دراسةٌ أُجرِيَت العام 2010 على 373 زوجاً من جامعة ميشيغان، أنَّ الأزواج الذين يمكنهم مناقشة مشاكلهم بهدوء ويستمعون إلى الطرف الآخر وقت الجدال أقل عرضة للانفصال لاحقاً من الأزواج الذين لا يفعلون ذلك.

اقرأ أيضاً: عادات مشتركة بين الأزواج الأكثر سعادة

كما قال المعالج النفسي غاري نيومان بشأن الأمر، إنَّ الاستماع هو مفتاح الوقوع في الحب، لأنَّنا كبشر نحتاج إلى من يسمعنا.

ابتسمي

لا يساعدك الابتسام فقط في أن تكوني شخصية لا تُنسَى، بل يمكن أيضاً أن يساعدك في أن تظهري بشكلٍ أكثر جاذبية للشخص الذي تتوددين إليه.

فوفقاً لدراسةٍ أُجرِيَت العام 2014 على السعادة والجاذبية، وجد الباحثون أن جاذبية الشخص تزداد مع زيادة ابتسامته.

قولي شكراً

كلمة “شكراً لك” يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً، وليس فقط بالنسبة لمن يتلقى الشكر، ولكن للشخص الآخر أيضاً.

اقرأ أيضاً: مفهوم الغيرة.. لماذا نشعر بالغيرة في العلاقات العاطفية؟

إذ وجدت دراسةٌ أُجرِيَت العام 2010 أنَّ الأشخاص الذين يشعرون بالامتنان تجاه عملٍ جيد قام به شريكهم يشعرون أيضاً بقوة العلاقة بينهم وبين شركائهم، ويبدو أن شعور الامتنان كان أكثر أهمية من العمل نفسه.

اخلقي لغة سرية لكما

وفقاً لدراسةٍ أجرتها جامعة تكساس، النكات السخيفة الخفية، والتعبيرات التي يتشاركها الطرفان قد تكون وسيلةً لتوطيد علاقتهما العاطفية، بالإضافة إلى أنَّها تبني هويةً مشتركة، وهو ما يُعد أمراً مهماً لخلق الشعور بالانتماء.

وكشفت دراسةٌ أُجرِيَت العام 2010 عن اللغة، أن الأزواج الذين يبدأون في التحدث مثل بعضهما البعض بعد فترة من العلاقة على الأرجح ستستمر علاقتهما.

لا مانع من احراج نفسك

قد تبدو مشاركتك لبعض تفاصيلك الشخصية أمراً صعباً ومخزياً، لكن هذا يمكنه مساعدتك في الفوز بحب الطرف الآخر.

اقرأ أيضاً: ماهو الفرق بين الحب والجنس؟

فوفقاً لدراسةٍ من أربعة أجزاء أجراها باحثون من كلية هارفارد للأعمال، فضَّل 79% من الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة الخروج في موعد مع شخصٍ صريح على استعداد للبوح والاعتراف بتفاصيله الشخصية، مقارنةً بالأشخاص الغامضين الذين يختارون عدم مشاركة تلك المعلومات مع أحد.

استشيري شخصاً قريباً

الوقوع في الحب يمكن أن يحدث بسرعة إلى حدٍّ ما، ولكن استمرار الحب يحتاج إلى وقتٍ طويل، وأحياناً يكون من الصعب معرفة إن كانت علاقتك ستصمد أمام اختبارات الزمن.

وهنا يمكن لصديقتك تقديم وجهة نظر صحية وحيادية، إذ وجد الباحثون في دراسةٍ صغيرة العام 2001 تضمنت 74 زوجاً، أنَّ صديقات هؤلاء الأزواج كنَّ أنجح وأفضل من الذكور في التنبؤ بمستقبل العلاقة، وما إن كانت ستستمر لأكثر من ستة أشهر أم لا.

اجعلي شريكك يشعر أنَّه شخص ناجح

درس غاري نيومان مئات الأزواج في علاقاتٍ مزدهرة وأخرى فاشلة، ووجد أنَّ 48% تقريباً من الأشخاص الذين كانوا في علاقاتٍ فاشلة قالوا إنَّهم شعروا بعدم تقدير شركائهم لهم.

احذري من التصرف بعكس طبيعتك

وفقاً لدراسةٍ أجراها اثنان من الباحثين في جامعة واشنطن العام 2012، فالأشخاص النرجسيون هم الأفضل دوماً في الظهور بمظهرٍ جذاب.

وهذا النوع من الناس يبدو أيضاً أنَّه أكثر نجاحاً في التعامل بثقة ومرح في الموعد الأول، وهاتان صفتان جذابتان في العموم.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب عليك ممارسة العلاقة الزوجية باستمرار؟

لكن مجلة “ساينتيفيك أميريكان” تشير إلى أن شعبية النرجسيين تزول بمرور الوقت، وبالطبع ليس جميع الأشخاص الذين يتحلون بهذه الصفات نرجسيين، ولكن من الأفضل دائماً ملاحظة هذه الأمور، خاصةً إن كنتِ لا تريدين الارتباط بشخص يحب نفسه أكثر من أي شخص آخر.

شاهد أيضاً: 6 خرافات عن مناعة الجسم لاتصدقها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة