عالم حواءفيديومقالات

إليك سر البشرة الندية والمتوهجة هذا الشتاء!

لا ينحصر الأمر بـالجفاف والتشقق، إذ يمكن أن تتفاقم أيضاً الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو الصدفية خلال هذه الأشهر الباردة والجافة الطويلة.

تؤدي درجات الحرارة ومستويات الرطوبة المنخفضة إلى هواء جاف يسحب الرطوبة من الجلد. قد تؤدي رياح الشتاء القاسية والحرارة الداخلية الجافة إلى تفاقم المشكلة، وتؤدي إلى تشقق الجلد وحتى نزيفه، فما هي نصائح حماية البشرة في الشتاء ؟

لا ينحصر الأمر بالجفاف والتشقق، إذ يمكن أن تتفاقم أيضاً الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية خلال هذه الأشهر الباردة والجافة الطويلة.

اقرأ أيضاً: لماذا ينصح أطباء البشرة بإبعاد شاشة الهاتف عن وجهك؟

ولأننا نمضي في فصل الشتاء كثيراً من الوقت داخل المنزل، حيث تسهم أجهزة التدفئة في جفاف الهواء الجاف أصلاً، فتدفع البشرة ثمناً باهظاً.

سر البشرة الندية

ولأن كريمات الترطيب لا تكفي في بعض المناطق دون الأخرى، فلا بد من حل يسهم في ترطيب الهواء وليس فقط البشرة.

وهذا ما تفعله بالضبط أجهزة ترطيب الهواء أو Humidifiers.

تضيف أجهزة الترطيب الرطوبة إلى الهواء، وبالتالي للبشرة. وهذه الأجهزة لديها فوائد خفية عديدة، مثل تنظيف الجيوب الأنفية وترطيب الشعر وفروة الرأس.

ولكن قبل المسارعة إلى متجر الأجهزة المنزلية أو تصفُّح موقع Amazon، يجب مراعاة بعض النقاط قبل الاستثمار في جهاز ترطيب الهواء.

اقرأ أيضاً: قشور الأسماك وقيء الحوت.. مكونات غريبة تستخدم في مستحضرات التجميل!

نعددها في ما يلي، حسبما جاءت في موقع The Fashion Spot.

أولاً، عليك أن تقرري ما إذا كنت تريدين رذاذاً بارداً أو دافئاً. 

ثانياً، عليك أن تلتزمي بتنظيفه كل يوم. إذا كنت مهووسة حقيقة بالنظافة- وهو أمر بات شبه طبيعي في ظل فيروس كورونا– فقد ترغبين في تطهير الجهاز مرة واحدة في الأسبوع بمحلول التبييض. 

أما إذا أردت القليل من العطر مع الرذاذ، فاختاري جهازاً يتضاعف مع ناشر الهواء ويلتقط بعض الزيوت الأساسية ذات الرائحة الرائعة.

نصائح لحماية البشرة في الشتاء

وبينما يساعد ترطيب البشرة الإضافي، يمكنك بذل بعض الخطوات للمساعدة في تقليل التشققات واحمرار الوجه، والحفاظ على صحة بشرتك وراحتها حتى حلول الربيع.

اقرأ أيضاً: الكونسيلر الدائم الذي يخلصك من الهالات السوداء إلى الأبد!

  • تجنَّبي الحمّام الطويل بالماء الساخن: إذ تزيل المياه الساخنة الزيوت الطبيعية عن البشرة، لذا استخدمي مياهاً دافئاً إلى ساخنة.
  • اختاري المرطب المناسب: لا تتعادل كل هذه المنتجات، والمرطبات الذي تستخدمينه صيفاً لا يمكن استخدامه في الشتاء. ومع ذلك، لا تعني سماكة المرطب أنه أفضل عندما يتعلق الأمر بالمرطبات. إذا كنتِ عرضة لظهور البثور، فيجب أن تبتعدي عن التركيبات البترولية أو الزيتية. 
  • ابحثي عن النوع الذي يحتوي على الدهون بدلاً من ذلك، وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، فيمكنك محاولة إضافة مرطب مطري يحبس الرطوبة، متبوعاً بمرطب آخر .
  • لا تنسي واقي الشمس حتى في فصل الشتاء.
  • استشيري طبيباً جلدياً ليحدد نوع بشرتك وينصحك بروتين العناية بها بعيداً عن النصائح التجميلية والتجارية.

شاهد أيضاً: ما هو البوتوكس؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة