رياضةفيديو

كأس العرب.. الرئيس الجزائري يهنئ لاعبي منتخب بلاده للوصول إلى النهائي

وجه عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، رسالة تهنئة للاعبي المنتخب المحلي، عقب نجاهم في بلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، وحقق المنتخب الجزائري، انتصارا مثيرا، على حساب شقيقه القطري، بنتيجة هدفين لهدف واحد، في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما على ستاد الثمامة.

وقال تبون في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “مبروك للأبطال التأهل للنهائي”.

بدوره أشاد وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق، بتأهل المحاربين.

 وقال الوزير في تغريدة عبر الحساب الرسمي للوزارة على “فيسبوك”: “هنيئا لجميع عناصر المنتخب الوطني الجزائري على هذا الأداء البطولي الباهر، والشكر موصول لكافة المساهمين من الطاقمين الفني، والإداري في تحقيق هذا الفوز الرائع”.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وأضاف: “ألف مبروك لمنتخبنا بالتوفيق في مباراة النهائي مع الشقيقة تونس إن شاء الله”.

اقرأ أيضاً: يوسف البلايلي سنقاتل من أجل التتويج في اللقب

أكد يوسف بلايلي نجم المنتخب الجزائري، أن فريقه استحق الفوز على حساب المنتخب القطري (2-1)، اليوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العرب، مشددا في الوقت ذاته على رغبة المحاربين في تجاوز عقبة المنتخب التونسي في النهائي، والفوز بالبطولة.

وقال بلايلي في تصريحات لوسائل إعلامية: ” لقد خضنا اليوم واحدة من أصعب المباريات في البطولة، أمام المنتخب القطري، الذي وقف أمامنا الند للند، وشكل لنا عدة صعوبات، لكننا نجحنا في كسب الرهان”.

وأضاف ” لقد قدم الفريقان أداءً على مستوى عال طيلة التسعين دقيقة، ولكن الأفضلية كانت لنا، بعد أن عرفنا كيف نمتص الضغط القطري، قبل أن نتمكن من هز شباكه في مناسبتين”.

وتابع ” لقد استحقينا هذا الفوز الذي جاء عن جدارة واستحقاق، صراحة اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية، بعد أن تحدينا التعب والإرهاق، ونجحنا في الفوز أمام منتخب البلد المنظم، الذي نتمنى له التوفيق ” وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال البلايلي عن تتويجه بلقب جائزة افضل لاعب في المباراة، وهي الجائزة التي لم يحصل عليها خلال مواجهة المنتخب المغربي، التي قدم فيها مجهودات كبيرة وسجل اجمل هدف في النسخة الحالية من بطولة كأس العرب، قال البلايلي: الجوائز الفردية لا تهمني كثيرا، لأنه في النهاية نعمل كفريق واحد وهدفنا اسعاد جماهيرنا، لكن جميل التواجد في المباراة النهائية والحصول ايضا على جائزة افضل لاعب في المباراة، وان شاء الله سأتوج ايضا بلقب افضل لاعب في البطولة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وختم ” الآن علينا التطلع إلى الأمام، وأن نباشر التحضير لمواجهة المنتخب التونسي في النهائي، حقيقة المواجهة ستكون صعبة بما أنها تجمع بين بلدين شقيقين، لكن اللقب سيكون من نصيبنا بكل تأكيد”.

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي فخوريين بمنتخب بلادنا وسنسعى لحصد اللقب

قدم الرئيس التونسي، قيس سعيد، التهنئة لمنتخب بلاده، بعد التأهل إلى نهائي كأس العرب، إثر التغلب على مصر (1-0) في الدور نصف النهائي.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على موقع فيس بوك “على إثر ترشح المنتخب الوطني إلى نهائي كأس العرب، يتوجه رئيس الجمهورية قيس سعيد بأحر التهاني إلى كامل أفراد الطاقم الرياضي والإداري والطبي للمنتخب التونسي على هذا الإنجاز

الرياضي المهم” كما نشر وديع الجريء رئيس اتحاد الكرة التونسي، تدوينة على فيس بوك، يشيد فيها بالتأهل لنهائي البطولة.

وقال الجريء “الحمد لله كثيرًا على الترشح للدور النهائي لكأس العرب فيفا 2021، نشيدنا الوطني يلازمنا أينما حللنا وعلم شامخ نقف إكبارًا له، وجمهور أكثر من رائع أبهر الجميع”.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وتابع “شكرًا لكم على هذه اللحظات الخالدة، كل يوم يزداد شموخنا واعتزازنا بانتمائنا لهذا الوطن. تونس تعيش.. تونس تجمعنا وتوحدنا” ويستعد منتخب تونس لخوض المباراة النهائية، السبت المقبل، أمام الجزائر التي تغلبت على قطر صاحبة الضيافة (2-1).

وحصد منتخب تونس، لقب كأس العرب، مرة وحيدة في تاريخه من قبل، وهي النسخة الأولى من البطولة عام 1963.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة