رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يصالح جماهيره بالفوز على بيرنلي بثلاثية

استعاد مانشستر يونايتد، نغمة الانتصارات بالتغلب على بيرنلي بنتيجة (3-1)، اليوم الخميس، على ملعب أولد ترافورد، في ختام الجولة 20 من عمر الدوري الإنجليزي، سجل ثلاثية يونايتد، سكوت ماكتوميناي، وبن مي بالخطأ في مرماه، وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8 و27 و35.

أما هدف بيرنلي، حمل توقيع لاعبه آرون لينون في الدقيقة 38، ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز 18.

شكل بيرنلي الخطورة الأولى في الدقيقة الثالثة، بعدما تابع وود، كرة عرضية وسدد رأسية مرت بجوار القائم، وجاء الرد من يونايتد في الدقيقة السادسة، من خلال انفراد تام لرونالدو بحارس بيرنلي، وسدد بغرابة أعلى العارضة.

وافتتح أصحاب الأرض، التسجيل في الدقيقة الثامنة، بعدما مهد رونالدو، الكرة لماكتوميناي على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك وكاد يونايتد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد توغل مميز من شاو من الجانب الأيسر، أنهاه بتسديدة قوية، مرت بجوار القائم.

ونجح المان يونايتد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 27، بعدما تلاعب سانشو بتاركوفسكي في الجانب الأيسر، وسدد كرة أرضية لمست قدم بن مي وسكنت الشباك.

وحاول جرينوود، تدوين اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 33، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها هينيسي، ووقع رونالدو على الهدف الثالث في الدقيقة 35، بعدما سدد ماكتوميناي، كرة قوية، لمست أصابع هينيسي واصطدمت بالقائم، قبل أن تتمهد أمام البرتغالي الذي سجلها بسهولة في الشباك.

وسرعان ما قلص بيرنلي، الفارق في الدقيقة 38، بعدما تلاعب لينون ببايلي وماتيتش قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة سكنت الشباك، وارتقى رونالدو لعرضية جرينوود في الدقيقة 41، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وتلاعب جرينوود بلينون في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم، وبدأ المان يونايتد، الشوط الثاني برأسية من رونالدو في الدقيقة 49، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ومهد كافاني بعدها الكرة إلى جرينوود داخل المنطقة، الذي سدد بدوره كرة قوية، تألق حارس بيرنلي في التصدي لها وعاد يونايتد للظهور من جديد في الدقيقة 63، من هجمة مرتدة انطلق من خلالها سانشو، ومرر الكرة إلى رونالدو الذي مهدها بدوره إلى ماكتوميناي خارج المنطقة، ليسدد كرة قوية تألق حارس بيرنلي في إبعادها لركلة ركنية، وفي ظهور هجومي نادر لبيرنلي في الشوط الثاني، ارتقى بن مي لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 67، وسدد رأسية ذهبت أعلى العارضة.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتابع شاو كرة مبعدة من دفاع بيرنلي في الدقيقة 84، مسددًا كرة على الطائر من خارج المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى، وارتقى تاركوفسكي لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 89، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز يونايتد.

اقرأ أيضاً: ديمبلي يماطل بشأن تجديد عقده ويضع شرط 80 مليون يورو

كشف تقرير صحفي، عن مطالب الفرنسي عثمان ديمبلي نجم برشلونة، لتجديد عقده مع الفريق الكتالوني، وبحسب مصادر لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن إجمالي ما يطلبه ديمبلي ووكيله في السنة الأولى، يتخطى حاجز 80 مليون يورو.

وفي نفس السياق، أوضحت صحيفة “بيلد” أن وكيل ديمبلي طالب بأن يصبح راتبه السنوي 43 مليونًا، بجانب مكافأة بقيمة 5 ملايين حال الفوز بدوري أبطال أوروبا، ومليوني يورو حال التتويج بالليجا، وقالت قناة TV3 الإسبانية “وكيل ديمبلي طلب الحصول على 15 مليون يورو لنفسه، و30 مليونًا لديمبلي كمكافأة تجديد، برشلونة يرى أن الطلبات باهظة وتسببت في تراجع مسار المفاوضات”.

وأشار التقرير إلى أن برشلونة يريد منح ديمبلي، راتبًا مناسبًا مع سقف الرواتب المحدد لعدم كسر قواعد اللعب المالي النظيف، بجانب القدرة على تسجيل الوافد الجديد فيران توريس.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وأفادت موندو ديبورتيفو أن إدارة برشلونة تثق في قدرتها على تسجيل توريس، من خلال بيع كوتينيو وأومتيتي رغم صعوبة العثور على أندية لضم الثنائي.

اقرأ أيضاً: ألفيس متهم بالكذب حول العودة لنادي برشلونة

اتهمت مصادر صحفية إسبانية اللاعب البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة بالكذب، وتحدث ألفيس في حوار مؤخرًا، عن رفضه العودة في عهد الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو قائلا: “لم أكن لأقبل عرضًا منه للعودة، لأنني رحلت عن النادي حين كان رئيسًا، ولم يكن من المنطقي العمل معه مرة أخرى”.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “هذا التصريح مفاجئ، لأن الحقيقة أن ألفيس عرض نفسه مباشرة على بارتوميو في مايو 2019، حيث أرسل له عبر (واتساب) بأنه يرغب في العودة لصفوف برشلونة”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وأضافت الصحيفة: “رد بارتوميو على ألفيس بأنه لا توجد مشكلة، لكن يجب أولا أن يتحدث مع الإدارة الفنية، وعرض ألفيس التحدث مع أبيدال السكرتير الفني للنادي آنذاك”.

وأتمت: “ما حدث هو عكس ما صرح به ألفيس مؤخرًا بأنه لم يكن يرغب العودة في وجود بارتوميو”.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة