تكنولوجيافيديو

منصة انستغرام يضيف خاصية الحذف المتعدد ورؤية المحتوى

بعد طول انتظار، وصلت خاصية الحذف المتعدد للمنشورات أو التعليقات لتطبيق انستغرام مع التحديث الأخير، بجانب مزايا أخرى تتعلق بإمكانية مراجعة المحتوى الذي سبق التفاعل معه ونشاط البحث عن التطبيق وغيرها.

سيساعد التحديث المستخدمين في تحديد عدة منشورات أو عدة تعليقات بشكل سريع وحذفها مرة واحدة؛ على عكس ما كان يحدث سابقًا عندما يضطر المستخدم إلى حذف كل منشور أو كل تعليق على حدة.

وبجانب ذلك، سيكون المستخدم قادرًا على الرجوع إلى سجل النشاط والتفاعل والبحث الخاص به، ومن ثم إمكانية رؤية وحذف التعليقات ومسح الإعجابات التي سبق وقام بها.

ستتواجد المزايا الجديدة ضمن إعدادات الحساب في انستغرام تحت خيار “نشاطك”، وستساعد وفقًا للشركة المستخدمين على الإبقاء على الاطلاع مع نشاطاتهم وإمكانية العودة إليها واتخاذ إجراءات جديدة.

اقرأ أيضاً: Everdome تكشف عن تفاصيل مراحل تأسيس الميتافيرس الخاص بها

كشفت شركة Everdome اليوم عن خارطة طريق مشروع الميتافيرس الخاص بها ومراحل تطويره، حيث تعتزم الشركة التي يحمل مشروعها شعار “الميتافيرس الأكثر واقعية” على الانتهاء من تصميم عالمها الموازي ومن ثم إرسائه على سطح المريخ خلال عام 2022.

وبحسب الشركة، تشمل خارطة الطريق ثلاثة مراحة أساسية وتضم كل مرحلة فيها حزمة من التجاربة الفريدة بحيث تجري أحداثها داخل العالم الرقمي وتتداخل بنفس الوقت مع الواقع. وأكدت الشركة بأنه سيسمح للجميع بما فيهم المستثمرين والمستخدمين والمشاهدين المشاركة في العملية برمتها والاستمتاع بمشاهدة الهبوط على كوكب المريخ.

اقرأ أيضاً: دقة الخوارزميات في اكتشاف والتعليقات المزيفة والخداع عبر الإنترنت

وتعليقًا على الإعلان، قال روبيرت جرين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركةEverdome  و Metahero: “نقوم في Everdome بتطوير عالم موازي مثير للغاية لدرجة أن المستخدم لن يستطع التفرقة بين ما سيراه في الميتافيرس الخاص بـ Everdome والعالم الحقيقي”.

ويأتي الكشف عن هذه المراحل بالتزامن مع إنتهاء الشركة حديثاً من إدراج عملتها الرقمية DOME في إحدى أهم منصات التداول عالمياً OKX. ونظراً لطبيعة المشروع وما يتخلله من تجارب وأحداث مستقبلية، تخطط Everdome لإطلاق الميتافيرس الخاص بها عبر 3 مراحل فريدة خلال عام 2022، وكلها مرتبطة بتجارب واقعية للغاية:

المرحلة الأولى:

سيتمكن المستخدمون في هذه المرحلة من مشاهدة حجرة الإطلاق بشكل ثلاثي الأبعاد 3D عبر أجهزة الحاسوب أو خوذات واقع افتراضي مختارة. وبحسب الشركة، ستبدأ هذه الحادثة على كوكب الأرض، حيث صممت لإحياء معلومات تاريخية حول استكشاف الفضاء، فضلاً عن تسليط الضوء على المهمة الأساسية للعالم الموازي Everdome. وبالتوازي مع المرحلة الأولى، سيتم إطلاق منصة تداول عبر الإنترنت باستخدام تقنية GIS لتكون متاحة مجانًا لجميع المستخدمين.

المرحلة الثانية:

سيشهد المستخدمون في هذه المرحلة مهمة “إطلاق الصاروخ”، والتي من خلالها سيتم إطلاق قبة Everdome الأولى بنجاح على متن الصاروخ. وتقول الشركة بأن تفاصيل مشاهدة الإطلاق ستكون مشابهة بشكل كبير لعملية إطلاق الصواريخ في العالم الحقيقي.

المرحلة الثالثة:

بعد حوالي 123 يومًا من الرحلة، سيشهد المستخدمون عملية الهبوط على المريخ والمتمثلة ببدء عملية إرساء العالم الموازي Everdome. ستسمح القبة الأولى للمستخدمين بلمس تربة المريخ والدخول إلى منطقة مقر Everdome المكونة من المباني الأولى على الكوكب الأحمر.

اقرأ أيضاً: وورد بريس (WordPress).. تعرف على استخدامات هذا التطبيق

هذه وتعتزم الشركة على بناء عالمها الموازي على Unreal Engine 5، وتعد المستخدمين والشركات على توفير تجربة أنيقة ممتدة للعالم الحقيقي، مستفيدة من مواهب ورؤية فناني المفاهيم المشهورين، ومطوري الألعاب، ومصممي تقنيات ثلاثية الأبعاد، ومتخصصي Hollywood VFX ، ومحترفي التخطيط الحضري.

اقرأ أيضاً: تويتر تختبر التحكم في سرعة تشغيل الفيديو على أندرويد والويب

بدأت تويتر اختبار خاصية التحكم في سرعة عرض مقاطع الفيديو على تطبيقها في أندرويد وعلى موقع الويب، ليتمكن المستخدم من متابعة المقطع بالطريقة التي يرغبها.

تساعد هذه الخاصية المستخدمين في تسريع تشغيل مقاطع الفيديو وبالتالي إمكانية مشاهدتها في وقت أقصر من الوقت الفعلي، أو جعل السرعة أبطأ وبالتالي مشاهدة الفيديو بوقت أطول وكذلك تجنب تفويت أي لقطات سريعة وعابرة تظهر في تلك المقاطع وإعادتها مرارًا.

وسينطبق هذا الأمر كذلك على خاصية الملاحظات الصوتية، حيث سيكون بإمكان المستخدمين التحكم في سرعة تشغيلها سواء برفعها أو تقليلها.

علمًا أن الخاصة ستسمح بتقليل سرعة الفيديو لتصل إلى 4 مرات، وزيادة السرعة لتصل ضعف السرعة الأصلية.

اقرأ أيضاً: سامسونج ستوفر تحديثات للنظام لمدة 4 سنوات وتحديثات أمنية لمدة 5 سنوات على أجهزتها

أعلنت شركة سامسونج عن خبر سار لحاملي هواتف جالكسي القادمة خاصة الرائدة منها يتمثل في زيادة مدة حصولهم على التحديثات الخاصة بالنظام لمدة 4 سنوات ومدة التحديثات الأمنية حتى 5 سنوات.

كانت تقوم معظم الشركات المصنعة لهواتف أندرويد بإطلاق تحديثات النظام لمدة بين عامين وثلاثة، وسبق لسامسونج الإعلان قبل عامين عن خطتها لجعل تحديثات النظام تصل حتى 3 سنوات من تاريخ شراء الهاتف، لكن الآن سيتمكن المستخدم من الحصول على أحدث نظام أندرويد على مدار 4 سنوات.

اقرأ أيضاً: تطبيقات مهمة لكل المسافرين حول العالم

ستشمل التحديثات الأجهزة اللوحية والساعات الذكية بجانب الهواتف، كما ستحصل جميعها على تحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.

قائمة هواتف سامسونج جالكسي وأجهزة جالكسي تاب التي ستحصل على تحديثات لمدة 4 سنوات:

  • سلسلة Galaxy S: Galaxy S21, S21+, S21 Ultra, S21 FE و Galaxy S22, S22+, S22 Ultra والأجيال القادمة.
  • سلسلة Galaxy Z: Galaxy Z Fold3, Galaxy Z Flip والهواتف القابلة للطي في السنوات المقبلة.
  • الأجهزة اللوحية جالكسي تاب: Galaxy TabS8, S8+, S8 Ultra وما بعدها.
  • ساعات جالكسي الذكية: Galaxy Watch4, Galaxy Watch4 Classic وما بعدها.

كانت سامسونج قد أعلنت بالأمس عن أحدث هواتفها الرائدة من سلسلة جالكسي S22 مع ثلاثة هواتف على رأسها نسخة ألترا التي تمثل هاتف نوت أكثر منه هواتف سلسلة S المعتادة، بجانب الإعلان عن سلسلة تاب S8 اللوحية مع ثلاثة أجهزة كذلك.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصادر: 1، 2، 3، 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة