رياضةفيديو

يوفنتوس قاب قوسين أو أدنى لحسم أولى صفقات الشتاء

ذكرت تقارير صحفية مساء الجمعة، أن مدرب توتنهام أنطونيو كونتي، يتطلع إلى ضم أحد لاعبي يوفنتوس، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، ويحرص كونتي الذي تولى مسؤولية تدريب توتنهام الشهر الماضي، على ضم لاعب وسط متعدد المهام خصوصا في ظل عدم اتضاح الرؤية بشأن مستقبل الثلاثي ديلي ألي وهاري وينكس وتانجوي ندومبيلي مع النادي اللندني.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” بأن كونتي يستهدف ضم لاعب يوفنتوس والمنتخب الأمريكي ويستون ماكيني البالغ من العمر 23 عاما، وذكرت في الوقت ذاته أن يوفنتوس يتمسك باللاعب، “لكن في حال عُرض عليه ما بين 25 و30 مليون جنيه استرليني قد يتخلى عنه”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وتابعت الصحيفة البريطانية “يوفنتوس لا ينوي التخلي عن ماكيني بسعر زهيد، لأنه دفع لشالكه 25 مليون جنيه استرليني في 3 سنوات، إلى جانب الإضافات، لضم اللاعب الدولي الأمريكي إلى تورينو بشكل دائم في وقت سابق من هذا العام”.

واعتمد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري على ماكيني بشكل منتظم هذا الموسم، حيث أشركه في 18 مباراة، علما بأن عقد اللاعب ينتهي صيف عام 2025.

اقرأ أيضاً: أنشيلوتي رباعي ريال مدريد الأفضل في أوروبا

تحدث كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن حظوظ الفريق في التتويج بلقب الدوري الإسباني، ومواجهته المرتقبة ضد باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وقال أنشيلوتي عما قدمه لريال مدريد في حوار مع صحيفة آس الإسبانية: “أملك خبرة طويلة، وأعرف كيف أمنح اللاعبين الثقة”.

وتابع: ” ريال مدريد يملك المواهب والجودة، وعلى المدرب منحهم الثقة وإيجاد التوازن بين الشباب وأصحاب الخبرة”، وقارن بين ريال مدريد حاليا وفي الموسم الماضي، مصرحا: “الفريق كان في مستوى مميز العام الماضي، ورغم أنه لم يتوج بالألقاب لكنه نافس بقوة وكان قريبًا، في ظل صعوبة الوضع بسبب الجائحة”.

وأضاف: “وعد الجماهير بالتتويج بالألقاب ليست أفضل فكرة، لكن ما نعدهم به هو ما يقوم به ريال مدريد دائما وهو المنافسة حتى النهاية. ننافس جيدا في جميع المسابقات وفي كل مباراة”.

وأوضح: “خلال الجزء الأول من الموسم لم نهزم سوى مرتين: إسبانيول في الدوري وشيريف في دوري الأبطال، لكن حينها كنا نفتقد عدة لاعبين مثل مودريتش وكروس”.

وتابع: “ريال مدريد ينافس على الألقاب، هذه تقاليده وتاريخه وما يوجد في حمضه النووي، لأنه يختلف عن باقي الأندية”.

وتغنى المدرب الإيطالي بثلاثي خط الوسط، فقال: “مودريتش وكروس وكاسيميرو هم الأفضل في مراكزهم في العالم حاليا. يملكون خبرة كبيرة وقدرة (فائقة) على التنوع، وعندما يتواجدون معا، يصعب مقارنتهم بغيرهم”، كما أشاد أنشيلوتي باللاعبين الشباب مثل كامافينجا وفالفيردي، مؤكدا أن “المستقبل أمامهم، بما أنهم يتمتعون بالجودة والقوة الهائلة” مشددا على ضرورة تركيزهم على اكتساب الخبرة في المركز الذي يلعبون فيه”.

وبين أن “كل يوم يتدرب فيه كامافينجا مع مودريتش، وكروس وكاسيميرو سيتعلم منهم… أكثر من تعليماتي”، وعن رأيه في أداء بنزيما، أجاب: “إنه المهاجم الأفضل في العالم. يتمتع بقدرات عالية ويسجل بانتظام، كما يملك سمات كريستيانو رونالدو وهالاند، ويصنع الفارق. لقد سجل هدفين أمام بيلباو في وقت قصير”.

وتطرق لفينيسيوس جونيور قائلا: “تطور مستواه لأنه لم يعد يتعجل مقارنة بذي قبل. الأهم لأي لاعب أن يقوم بالأمور الصعبة في أفضل صورة”.

وأضاف: “فينسيسوس كان يعرف كيفية القيام بالأمور الصعبة ويخفق في السهلة. الآن (يتمهل)، ويتمتع بالسرعة والموهبة الكبيرة”، وعما إذا كان هناك وجه شبه بين الريال حاليا وميلان الذي كان يقوده سابقا بلاعبين أمثال رود خوليت وفان باستن، قال “هذا الفريق يحاول إخراج أفضل ما في كل لاعب، ليساعد الفريق بأفضل شكل”.

وأوضح: “كل لاعب عليه أن يقيم قدراته جيدا ووضعها في خدمة زملائه. هذا أيضا عمل المدرب، ونحن في ريال مدريد نحقق هذه التوازنات”.

وفسر: “هناك لاعبون يتمتعون بجودة أعلى، ويتمتع آخرون بمستوى أعلى من الالتزام، والبعض الآن يركض أكثر من الآخرين، نحن بحاجة إلى هؤلاء جميعا، ونقوم ببناء الفريق من خلال المزج بين تلك القدرات الفنية والبدنية والتكتيكية لكل لاعب، ولهذ ننافس بشكل جيد”، وتحدث أنشيلوتي عن مواجهة سان جيرمان في ثمن النهائي بقوله: “حدث خطأ في القرعة وهذا كل شيء، علينا التفكير في باريس وهدفنا الوصول للمباراة بمستوى يماثل ما كنا نتمتع به قبل إصابات كورونا”.

وأضاف: “هدفي هو الوصول لشهر فبراير/ شباط من دون وجود إصابات أو عدوى”.

وواصل: “أعد الجماهير بالمنافسة حتى النهاية، لا يوجد مرشح بارز لدوري الأبطال، هناك بايرن ميونخ وليفربول وباريس وريال مدريد وأتلتيكو”، ونفى ما يتردد عن ضمان ريال مدريد التتويج بلقب الدوري

اقرأ أيضاً: 20 دقيقة من التمارين الرياضية في المنزل

 وأكد: “لا أعتقد ذلك، لدينا أفضلية طفيفة، هناك فرق تبتعد عنا مثل برشلونة وأتلتيكو، لكن الوضع ليس ذاته مع إشبيلية”.

واختتم أنشيلوتي: “الدوري الإسباني معقد، ولا توجد به مباراة سهلة”.

اقرأ أيضاً: برشلونة يضغط على الزلزولي من أجل مقاطعة أمم إفريقيا

ما يزال الغموض سيد الموقف بشأن انضمام مهاجم برشلونة عبد الصمد الزلزولي لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا “الكان” المقبلة، وتنطلق البطولة يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، وتستمر حتى 6 فبراير/ شباط في الكاميرون.

ورغم إعلان المدير الفني للأسود، وحيد خليلوزيتش عن ضم الزلزولي لقائمة “الكان”، أكدت مصادر صحفية لمترو بوست أن اللاعب ما يزال في حيرة شديدة بين قبول الدعوة الأولى لمنتخب بلاده، ورفضها خشية ضياع مقعده الأساسي في تشكيلة النادي الكتالوني، ولم يظهر الزلزولي أي تفاعل عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن انضمامه للمنتخب، على غرار كثير من زملائه المنضمين للقائمة، مما زاد من الشكوك حول قراره النهائي.

وأكدت مصادر قريبة من محيط اللاعب لمترو بوست أن إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا والمدرب تشافي هيرنانديز، يمارسان ضغطا شديدا على اللاعب وأسرته كي يبقى مع النادي حتى لا يفوت على نفسه مباريات مهمة أبرزها مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني المقرر إقامتها في السعودية.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وفي حال قرر الزلزولي الانضمام لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2022، سيفقده برشلونة في 10 مباريات،وقد تحمل الأيام المقبلة نبأ غير سار لمدرب المغرب الذي كان صريحا خلال مؤتمر صحفي سبق تقديم قائمته بقوله “من يرفض الحضور ويرضخ لضغط ناديه، عليه أن ينسى للأبد تمثيل منتخب المغرب مستقبلا ما دمت مدربا له”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة