رياضة

مصطفى محمد يتوهج ويقود غالاطة سراي للفوز

قاد النجم المصري مصطفى محمد فريقه غالاطة سراي لتحقيق انتصار مستحق على ضيفه أرضروم سبور بهدفين نظيفين، السبت، ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

بدأت المباراة بمشاركة أساسية للدولي المصري، بعد تردد الكثير من الأخبار في الفترة الأخيرة حول مطالبة الكولومبي رادميل فالكاو بالعودة للتشكيل الأساسي، قبل أن يُنهي فاتح تريم المدير الفني لغالاطة الجدل بإعلانه مصطفى محمد مهاجمًا أولا للفريق ضد أرضروم.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

ووجد غالاطة سراي صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات أرضروم، وانتظر الفريق حتى الدقيقة 38 ليُسجل مصطفى محمد أول أهدافه إثر كرة رأسية من هنري أونيكورو صدها حارس المرمى وارتدت لتجد قدم مصطفى محمد المتواجد في المكان المناسب ليسددها قوية داخل المرمى.

وواصل الفرعون المصري توهجه وتمكن بعد 7 دقائق فقط من ضرب شباك أرضروم بهدف ثان من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء سددها قوية لا تُصد ولا تُرد في شباك الحارس جوكتوغ باكيرباش.

وشهد الشوط الثاني مواصلة أصحاب الأرض أفضليتهم، واستطاع إمري كلينتش تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 65، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفار، حيث أظهرت الإعادة وجود لمسة يد على لاعب غالاطة.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

واستطاع المهاجم الشاب إرهاق دفاعات الفريق المنافس طوال أحداث اللقاء بكثرة تحركاته ومحاولاته المستمرة لغزو الشباك بعد أن شكل ثنائيا خطيرا مع النجم التركي إردا توران قبل أن يستبدله المدرب في الدقيقة 86 بالكولومبي رادوميل فالكاو.

ورفع مهاجم غالاطة سراي رصيده إلى 6 أهداف من خلال مشاركته في 6 مباريات منها 5 أهداف في بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في مسابقة الكأس مؤكدا على جدارته وثقة مدربه فاتح تريم في قدراته وموهبته التهديفية.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

ورفع غالاطة سراي رصيده لـ 57 نقطة واصل بها انفراده بصدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد أرضروم سبور عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.

اقرأ أيضاً: أنطاليا سبور يتعثر مجددا أمام إسطنبول باشاك شهير

انقاد أنطاليا سبور لتعادل جديد جاء دون أهداف أمام ضيفه إسطنبول باشاك شهير، السبت، ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وواصل أنطاليا سبور بهذه النتيجة تعثره بتعادل هو الخامس على التوالي، بعد مواجهاته أمام غازي عنتاب، وملاطية سبور، ودينيزلي سبور، وبشكتاش، في الجولات الأربع السابقة.

بالمقابل، تابع إسطنبول باشاك شهير نتائجه المخيبة وعجز عن تحقيق الفوز للجولة التاسعة عن التوالي، ليقترب الفريق الذي فاز باللقب الموسم الماضي، من مناطق خطر الهبوط للدرجة الأولى.

وأصبح في رصيد أنطاليا سبور 34 نقطة وضعته في المركز التاسع، في حين يمتلك إسطنبول باشاك شهير 25 نقطة يحتل بها المركز الثامن عشر.

وحسم التعادل السلبي كذلك لقاء ريزة سبور بضيفه سيفاس سبور، ليصل الأول إلى نقطته الـ 28 في المركز الخامس عشر، بينما يحتل الثاني المركز الحادي عشر بـ 32 نقطة.

اقرأ أيضاً: بايرن يستعيد توازنه بخماسية ضد كولن

استعاد بايرن ميونخ توازنه بعدما تغلب على ضيفه كولن بخمسة أهداف لواحد، السبت، ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

سيطر الفريق البافاري بشكل كامل على مجريات الشوط الأول، وأنهاه متقدمًا بهدفين حملا توقيع كل من إيريك موتينغ وروبيرت ليفاندوفسكي، في الدقيقتين 18 و33.

وتمكن كولن مطلع الشوط الثاني من خطف هدف قلص به التونسي إلياس الصخيري الفارق، قبل أن يُعيد ليفاندوفسكي الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله هدفًا ثالثًا عند الدقيقة 65، رفع به رصيده لـ 28 هدفًا في صدارة ترتيب هدافي الدوري.

واختتم الجناح سيرجي غنابري أهداف أصحاب الأرض بهدفين متتاليين أحرزهما في الدقيقتين 82 و86.

وبهذا عوض بايرن ميونخ نتائجه السلبية في الجولتين السابقتين، بعد أن خسر أمام آينتراخت فرانكفورت، وتعادل على ميدانه أمام أرمينيا بيليفيلد، رافعًا رصيده إلى النقطة 52 في صدارة الترتيب.

بالمقابل، تكبد كولن هزيمته الثانية عشر هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي بقية النتائج، تغلب فولفسبورغ على ضيفه هيرتا برلين بهدفين دون رد، وأمطر شتوتغارت شباك شالكه بخمسة أهداف لهدف، في حين انتصر بوروسيا دورتموند على أرمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً: السيتي يتجاوز عقبة وست هام ويمضي بثبات نحو اللقب

واصل مانشستر سيتي انفراده بالقمة بانتصار جديد حققه على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين لواحد، السبت، في أبرز مواجهات الجولة 26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم السيتي أولا بهدف أحرزه المدافع روبين دياز في الدقيقة 30 من كرة أرسلها كيفن دي بروين إلى داخل منطقة جزاء وست هام، قابلها البرتغالي برأسية متقنة واضعًا إياها الشباك.

واستطاع وست هام تعديل الكفة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها جيسي لينغارد بتمريرة حاسمة إلى ميشيل أنطونيو الذي تابعها بباطن قدمه داخل المرمى.

وأسفرت محاولات فريق المدرب بيب غوارديولا المتكررة على مناطق وست هام عن تسجيل هدف ثان جاء مع الدقيقة 68، من كرة عرضية قدمها الجزائري رياض محرز إلى المتقدم جون ستونز ليسددها الأخير أرضية قوية عجز الدفاع والحارس عن ردها.

وبات مانشستر سيتي يمتلك في رصيده 62 نقطة عزز بها صدارته لفرق “البريميرليغ”، فيما توقف رصيد وست هام عند 45 نقطة في المركز الرابع.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: بشكتاش يفوز بثلاثية على دينيزلي سبور

تغلب بشكتاش على ضيفه دينيزلي سبور بثلاثة أهداف دون مقابل، الجمعة، ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وضع الكندي سايل لارين فريقه بشكتاش بالمقدمة بهدف أول أحرزه عند الدقيقة 22، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويُسجل هدفا آخر في الدقيقة 30، لكن حكم اللقاء ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

واستمر بشكتاش في أفضليته وتمكن عبر الكاميروني فانسان أبوبكر من إضافة هدف ثان عند الدقيقة 38، أتبعه الصربي آدم لياييتش بثالث مع حلول الدقيقة 39.

وبهذا رفع بشكتاش رصيده إلى 54 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر غالاطة سراي، الذي يواجه أرضروم سبور، السبت، ضمن الجولة ذاتها.

بالمقابل، تجمد رصيد دينيزلي سبور عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر، بعد أن تكبد الفريق خسارته الخامسة عشرة في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة