طب وصيدليةعالم حواءفيديومقالات

جهِّزي جسدكِ للحمل بهذه الطرق

إنجاب أطفال ليس سهلاً كما يتصوره الكثيرون، إذ يتطلب استعداداً وترتيباً جيداً على الصعيد النفسي والجسدي، وفقاً لصحيفة Edinstvennaya الروسية.

إذ يحتاج جسد المرأة جزءاً من هذا الاستعداد للحمل والإنجاب، لضمان مرور التجربة دون أي مشاكل أو مخاطر صحية، وهنا نستعرض بعض الطرق الهامة لتحضير الجسم للحمل:

الاهتمام بالنظام الغذائي الذي يتبعه الزوج

حتى يكون الحمل طبيعياً على المرأة أن تهتم بالنظام الغذائي الذي يتبعه زوجها، “الأب المستقبلي”، إذ على الأب أن يتناول الكثير من الفواكه، والأسماك، مع ضرورة تجنب المشروبات الكحولية.

اقرأ أيضا: الفقدان المبكر للحمل.. ما الذي يحدث لجسم المرأة عندما تتعرض للإجهاض؟

تناول الأسماك وحمض الفوليك

يؤكد الأطباء أن النظام الغذائي من شأنه أن يؤثر على قدرة المرأة الإنجابية، ولذا إذا كنتِ تستعدين للحمل والإنجاب فعليك أن تدرجي الأسماك، والخضر، وزيت الزيتون، والمكسرات، في نظامك الغذائي.

بالإضافة إلى الفواكه والكربوهيدرات، على غرار الأغذية الغنية بالنشويات مثل الحبوب الغذائية، والخبز، والمعكرونة.

أيضاً عليكِ أن تولي اهتماماً بتناول حمض الفوليك، إذ يحسن القدرة على الإنجاب، كما أنه يضمن النمو السليم والطبيعي للجنين في رحم الأم.

عدم تجاهل الرياضة

على المرأة أن تتخلص من الإجهاد والضغط النفسي، وتعد أفضل طريقة للقيام بذلك عبر ممارسة الرياضة، ومن المثير للاهتمام أن النساء اللواتي يمارسْن الرياضة بانتظام تكون لديهن فرصة حدوث حمل أكثر من غيرهن.

اقرأ أيضا: إطالة مدة ممارسة الجنس يؤدي لحدوث الحمل.. العلم يفسر كيف تستجيب المرأة للجماع؟

معرفة موعد الدورة الشهرية

حساب موعد الدورة الشهرية أمر مهم للحمل، لتحديد الوقت الأنسب لإتمام العلاقة الحميمة، إذ يأتي وقت التبويض في اليوم الـ14، حال كانت الدورة الشهرية منتظمة كل 28 يوماً.

زيارة طبيب الأسنان والباطنة وفحص الغدة الدرقية

الحمل قد يُحدث آثاراً سلبية على الأسنان، مثل نزيف اللثة، لذا يكون ضرورياً زيارة طبيب الأسنان، كذلك بالنسبة لصحة القناة الهضمية، إذ تساعد صحة القناة الهضمية على تهيئة الجسم للحمل، وكذلك فحص الغدة الدرقية، إذ تؤثر على عملية الإباضة.

إعطاء أهمية للوقت

يرى علماء بريطانيون أن أفضل وقت لحدوث الحمل خلال الفترة الممتدة بين، مايو/أيار، وأغسطس/آب، ويعود ذلك إلى أن الجسم خلال هذه الفترة من السنة يتمكن من الحصول على الفيتامينات والعناصر الهامة، نظراً لأن الغذاء خلال فترة الصيف يكون أكثر توازناً.

اقرأ أيضا: الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم وليس للطفل فقط، ولكن على النساء الالتزام بهذا الشرط!

التخلص من بعض الباوندات

سيكون من الجيد لو تخلصتِ من بعض الباوندات الزائدة قبل الحمل، إذ إن الدهون قد تؤثر على الخصوبة.

شاهد أيضاً: 6 خرافات عن مناعة الجسم لاتصدقها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة