رياضة

“يويفا” يسمح بحضور الجماهير في نهائي الدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الإثنين، موافقته على حضور 9500 مشجع بمدرجات ملعب “غدانسك ستاديوم” في بولندا، الذي سيحتضن نهائي الدوري الأوروبي في 26 أيار/مايو الجاري.

وأكد “يويفا” في بيان أنه حصل على الضوء الأخضر من السلطات المحلية في مدينة غدانسك البولندية لتواجد الجماهير بنسبة 25 بالمئة من السعة الإجمالية للملعب.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وذكر “ويفا” أن كل نادٍ من طرفي النهائي سيحصل على 2000 بطاقة، وسيتم طرح 2000 بطاقة أخرى للبيع لعامة الناس، في حين ستوزع البطاقات المتبقية على الجهات الراعية والشركاء والقنوات الرسمية الناقلة والاتحادات الوطنية.

ويقترب مانشستر يونايتد من التواجد طرفا في النهائي بعدما هزم روما الإيطالي بست أهداف لاثنين في ذهاب نصف النهائي على ملعب “أولد ترافورد”، فيما ينحصر الطرف الثاني بين أرسنال الإنجليزي وفياريال الإسباني، حيث أنهى الأخير لقاء الذهاب على ملعبه متفوقا بهدفين لواحد.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وكان مقررا أن يستضيف ملعب “غدانسك ستاديوم” المباراة النهائية للدوري الأوروبي الموسم الفائت، قبل أن تحول جائحة فيروس كورونا دون ذلك، وتُستكمل المنافسات بنظام التجمع في ألمانيا.

وتوج إشبيلية الإسباني بطلا في النسخة الفائتة على حساب إنتر ميلان الإيطالي عقب تغلبه عليه بثلاثة أهداف لاثنين.

اقرأ ايضاً: التعادل الإيجابي يحسم لقاء ماينز وهيرتا برلين

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء ماينز وضيفه هيرتا برلين، الاثنين، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”.

افتتح الضيوف باب التسجيل بهدف أحرزه لاعب الوسط لوكاس توزارت عند الدقيقة 36، ثم عادل أصحاب الأرض الكفة عن طريق المدافع فيليب مويني في الدقيقة 40.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وأصبح في رصيد ماينز 35 نقطة يحتل بها المركز 12، في حين ظل هيرتا برلين يُعاني بالمركز السابع عشر ما قبل الأخير بـ 27 نقطة.

اقرأ أيضاً: باشاك شهير يقتنص فوزا متأخرا أمام أنقرة غوجو

حقق إسطنبول باشاك شهير، الإثنين، فوزا غاليا على ضيفه أنقرة غوجو، بهدفين لواحد، ضمن الجولة 39 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وأنهى فريق العاصمة الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه الغاني جوزيف بانتسيل في الدقيقة 15، قبل أن يُعدل حامل لقب النسخة الماضية الكفة مع حلول الدقيقة 63 عن طريق الصربي دانييل اليكسيتش.

وقبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بدقيقتين فقط، سجل التشيلي جونيور فيرنانديز هدفا منح به النقاط الكاملة لإسطنبول باشاك شهير.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأصبح في رصيد إسطنبول باشاك شهير 43 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر، فيما بات أنقرة غوجو ضمن المهددين بالهبوط بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة وطل بالمركز الثامن عشر.

وفي بقية النتائج، سقط ألانيا سبور على أرض مضيفه قاسم باشا بثلاثة أهداف دون رد، وحسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله مواجهة ملاطية سبور وقيصري سبور. ​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة