أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

موغلا..استعراض جوي لفريق النجوم التركية في سماء المدينة

أجرى فريق “النجوم التركية” التابع لسلاح الجو التركي، الأحد، عروضًا بهلوانية مثيرة في أجواء ولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

أفادت الأناضول، جاء ذلك في إطار فعاليات النسخة الـ21 لمهرجان “أولو دينيز” الدولي للألعاب الجوية، المقامة في منطقة فتحية السياحية بالولاية.

وحظي استعراض “النجوم الأتراك” بإقبال كبير من قبل المواطنين الأتراك والسياح الأجانب الذين احتشدوا في ساحل منطقة “فوتشا” لمتابعة العرض الجوي.

كما حظيت العروض الجوية بمتابعة أصحاب القوارب واليخوت الراسية في البحر.

وفريق “النجوم التركية”، تأسس في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1993، وهو فريق استعراض جوي تابع للقوات الجوية التركية.

ويستخدم الفريق ثماني طائرات “إف-5” أثناء العروض الجوية؛ ما يجعله الفريق الوحيد في العالم القادر على الاستعراض بهذا العدد من الطائرات الحربية.

إقرأ أيضا: تركيا.. ضبط أسلحة ومتفجرات لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية

ضبطت قوات الأمن التركية أسلحة ومتفجرات ومعدات قتالية تابعة لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية خلال مداهمة أوكار لها بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

ووفقا للأناضول، أوضحت ولاية هكاري في بيان، الأحد، أن فرق قيادة الدرك في أطلقت حملة لإحباط أنشطة وفعاليات المنظمة الإرهابية في قضاء يوكساك أوفا بالولاية.

وأضاف البيان أنه في هذا الإطار شنت قوات الأمن حملة مداهمة ضد أوكار المنظمة الإرهابية وعثرت على كميات من الأسلحة والمتفجرات والمعدات القتالية.

وأشار البيان أن حملة المداهمة ما زالت مستمرة في القضاء.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد، وشمالي العراق.

يأتي ذلك ردا على هجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

إقرأ أيضا: لليوم الـ783.. “أمهات ديار بكر” يواصلن اعتصامهن شرقي تركيا

تواصل الأمهات اعتصامهن أمام مقر “حزب الشعوب الديمقراطي” بولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، لليوم الـ783، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين لدى تنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

وأطلق اسم “أمهات ديار بكر”، على مجموعة من السيدات بدأن اعتصامًا في ولاية ديار بكر، يوم 3 سبتمبر/ أيلول 2019، واتسعت رقعته لاحقًا.

وأفادت الأناضول، قال جعفر يوروكلو الذي انضم للاعتصام من أجل استعادة شقيقه الأكبر إبراهيم، إن أخاه اختطف قبل 28 عاما حين كان يبلغ من العمر 13 ربيعا.

وأضاف يوروكلو القادم من ولاية قارص أن التنظيم الإرهابي اختطف شقيقه في سن مبكرة أثناء عمله في الحقل، ومنذ ذلك الحين انقطعت أخباره.

وأوضح أن والديه اشتاقوا إلى إبراهيم، مشيرا إلى أنه سيواصل الاعتصام حتى عودته، داعيا إياه لتسليم نفسه إلى قوات الأمن التركية.

وأعرب الرئيس رجب طيب أردوغان، عن دعمه للمعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم وزراء وسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

ويحظى الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا المعتصمات.

إقرأ أيضا: هولندا.. معرض لأعمال الفنانين الأتراك بأوروبا

احتضنت العاصمة الهولندية، أمستردام، معرضا فنيا لأبرز أعمال الفنانين الأتراك القاطنين في مختلف البلدان الأوروبية.

وحظي المعرض الفني بإقبال كبير من عشاق الفن الأتراك والهولنديين، إلى جانب الدبلوماسيين الأتراك في هولندا.

ويضم المعرض أعمالا لفنانين أتراك يعيشون في بلدان أوروبية مختلفة.

وأفادت الأناضول، قال الرسام التركي ومنظم المعرض، أوقان أقين، إن الهدف من المعرض هو تعريف العالم بالفن التركي المعاصر.

“أقين” الذي يتقن أيضا فن الرسم على الماء، أوضح أن المعرض يضم أعمال 37 فنانا تركيا قدموا من مختلف المدن الأوروبية.

وعلى هامش المعرض، تبادل الفنانون الأتراك أطراف الحديث مع زوار المعرض الذي يستمر لغاية السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة