تكنولوجيا

إنستغرام توسع فائدة أدوات العلامة التجارية

أعلنت منصة إنستغرام عن بعض التحديثات الجديدة لأدوات المحتوى المرتبطة بالعلامة التجارية، التي تم تصميمها لزيادة الشفافية، مع تسهيل الأمر على العلامات التجارية وصناع المحتوى لإدارة طلبات المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية والموافقات.

وتسمح إنستغرام الآن لصناع المحتوى بوضع علامة على ما يصل إلى علامتين تجاريتين في جزء واحد من المحتوى المرتبط بعلامة تجارية، مما يوسع من القدرة على الترويج للربط.

ويوفر ذلك إمكانات ترويجية إضافية في حملات IG، وتلاحظ إنستغرام  أيضًا أن كل علامة تجارية ستكون قادرة على رؤية الأخرى قبل الموافقة على أي رسالة متكاملة.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وتعمل إنستغرام الآن أيضًا على تمكين صناع المحتوى من نشر محتوى ذي علامة تجارية قبل الموافقة على العلامة التجارية، على الرغم من عدم وجود اسم العلامة التجارية في الرد المعلق بعد.

ويمكن أن يمنح ذلك صناع المحتوى مزيدًا من الحرية لنشر المحتوى، دون الحاجة إلى الانتظار لفترات أطول من شركاء العلامة التجارية، التي يمكن أن تكون مهمة من حيث المشاركة والاتجاهات في الوقت المناسب.

ويمكن للعلامات التجارية بعد ذلك أن تستغرق المدة التي تحتاج إلى الموافقة عليها. مع ظهور اسمها في علامة الشراكة المدفوعة بمجرد الموافقة عليها.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

كما يمكن لصناع المحتوى الآن أيضًا طلب الموافقة من شركاء العلامة التجارية في الإعدادات. ويمكن للعلامات التجارية الآن أيضًا قبول أو رفض الطلب أثناء عرض الوسائط أو في الإعدادات.

إنستغرام تركز على العلامة التجارية

تمنح إنستغرام العلامات التجارية أيضًا مزيدًا من الوصول إلى رؤى المحتوى في شراكات المحتوى المرتبط بعلامات تجارية. مع إتاحة بيانات استجابة Reels و IG Live لشركاء العلامات التجارية اعتبارًا من 7 يونيو.

وأضافت إنستغرام حديثًا خيارات رؤى جديدة لـ Reels و Live. وتتم الآن إضافة هذه البيانات نفسها إلى عملية المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية. ويمنح ذلك الشركات الشريكة مزيدًا من الإشراف على بيانات الاستجابة الفعلية لعمليات الترويج المشتركة.

ويوفر المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية فرصة كبيرة عبر منصات إبداعية مثل إنستغرام.

ويجب أن يكون لديك مستوى من المعرفة بالمنصة وفهم ما ينجح وما لا ينجح من أجل زيادة وصولك واستجابتك إلى أقصى حد.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

ويوفر المؤثرون وخبراء المنصة إمكانات كبيرة للعلامات التجارية لزيادة الرسائل إلى الحد الأقصى. وتعد أدوات المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية في إنستغرام هي أفضل طريقة لتنفيذ ذلك بطريقة شفافة وتعاونية.

وتطرح إنستغرام هذه الإضافات الجديدة للمحتوى ذي العلامات التجارية في Live و IGTV و Reels و Stories خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تطلق خيار تأثيرات الواقع المعزز المتعدد المشاركين

مع تزايد الاهتمام بالواقع المعزز، واعتياد الناس على الاتصال عبر مكالمات الفيديو وأدوات الاجتماع الافتراضية، أعلنت شركة فيس بوك عن المرحلة التالية من خيارات تطوير الواقع المعزز.

وقدمت فيس بوك واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية، التي تمكن المطورين من بناء تجارب واقع معزز متعددة المشاركين، والتي يمكن أن يكون لها مجموعة من الآثار.

وتعمل واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية على تسهيل تأثيرات الواقع المعزز التي يمكن مشاركتها في مكالمات الفيديو، بين العديد من المشاركين في وقت واحد.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وقالت فيس بوك: بالرغم من أن مكالمات الفيديو لها تاريخ طويل، إلا أنها تتكون في الغالب من قناة فيديو مقترنة بقناة صوتية.

ومع تقديم واجهة برمجة تطبيقات Multipeer، فإن فيسبوك تقدم قناة بيانات تتيح لتأثيرات الواقع المعزز التواصل مع بعضها بعضًا بسلاسة عبر المستخدمين والأجهزة.

على سبيل المثال، شاركت Spark AR مقطع فيديو ترويجي لحفلة عيد ميلاد أقيمت عبر مكالمة فيديو، حيث تظهر قبعة حفلة AR على رؤوس كل من المشاركين.

وتعتقد الشركة أن هذا التحول الأساسي يساعد في نقل الواقع المعزز من مستخدم واحد وتجربة شاشة واحدة إلى تجربة متعددة المستخدمين وشاشات متعددة، الأمر الذي يجلب حالات استخدام جديدة لمجموعة تأثيرات الواقع المعزز.

فيس بوك والواقع المعزز

يمكن أن يسهل التطوير مجموعة من الفرص الجديدة للعلامات التجارية في بناء تجارب واقع معزز تشاركية. ويمكن أن تعزز هذه التجارب اتصال العملاء وتعزز المشاركة مع العروض الرقمية.

كما يمكن أن توفر العملية أيضًا تجارب تعليمية جديدة، مع إرشادات مدمجة للمساعدة في توجيه العملاء في العمليات. أو جلسات أسئلة وأجوبة محسّنة، بالإضافة إلى تأثيرات احتفالية لتعزيز العلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك قامت فيس بوك أيضًا بتطوير تتبع لكامل الجسم للواقع المعزز. على غرار قدرة سناب شات على مسح الجسم بالكامل.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وتصبح مثل هذه التطورات أكثر أهمية مع انتقال الواقع المعزز إلى المرحلة التالية. وذلك في ظل تطوير نظارات الواقع المعزز التي تجلب التراكبات الرقمية والتأثيرات.

وتشير الأبحاث الحديثة من سناب شات إلى أنه بحلول عام 2025، سيكون ما يقرب من 75  في المئة من سكان العالم من مستخدمي الواقع المعزز بشكل متكرر.

وقد يبدو هذا متفائلاً. ولكن بناءً على اتجاهات التبني، فإن هذا هو المكان الذي نتجه إليه. ويعني ذلك أن أدوات الواقع المعزز الجديدة مثل هذه تصبح بشكل متزايد هي القاعدة.

وتخضع الآن واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية من فيس بوك للاختبار التجريبي. ويمكن لجميع صناع المحتوى التقدم للمشاركة في التطوير والاختبار الأوليين. ويحتاج المتقدمون إلى أن يكونوا على دراية بـ Spark AR Studio ولديهم معرفة عملية بلغة جافا سكريبت.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

ونشر أكثر من 600 ألف صانع محتوى من 190 دولة أكثر من 2 مليون تأثير واقع معزز عبر فيس بوك. وذلك منذ الإعلان عن Spark AR في 2017.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تؤخر الاقتطاع من أرباح صناع المحتوى

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فيس بوك، أن الشركة لن تحصل على أي عمولة من إيرادات صناع المحتوى الذين يكسبون المال عبر منصتها حتى عام 2023.

وتخطط عملاقة التواصل الاجتماعي لمنافسة Substack و Patreon ومنصات صناع المحتوى الأخرى من خلال الإعلان أن منتجها الإخباري المستقل سيكون مجانيًا لمن يستخدمه للنشر.

وسبق أن جعلت فيس بوك الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين والشارات مجانية للاستخدام من قبل صناع المحتوى خلال جائحة كورونا.

ووعد زوكربيرج أنه عندما تبدأ فيس بوك بجمع جزء من الإيرادات من صناع المحتوى، ستكون النسبة أقل من 30 في المئة التي تحصل عليها آبل وغيرها. وذلك بالرغم من أنه لم يحدد النسبة المئوية.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وكتب زوكربيرج في تدوينة: لمساعدة المزيد من صناع المحتوى في كسب عيشهم عبر منصاتنا، فإننا نواصل توفير الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين والشارات ومنتجاتنا الإخبارية المستقلة القادمة مجانًا لصناع المحتوى حتى عام 2023.

وأضاف: عندما نحصل على حصة من الأرباح، ستكون أقل من 30 في المئة التي تحصل عليها آبل وغيرها.

فيس بوك تهاجم آبل

يعتبر تعهد العملاقة الاجتماعية بعدم اقتطاع أي رسوم من صناع المحتوى عبر فيس بوك وإنستغرام للعام ونصف العام المقبل – وبشكل أكثر تحديدًا انتقاد زوكربيرج لعمولة آبل – جزء من معركة عامة بين فيسبوك وآبل تصاعدت في السنة الفائتة.

واشتكت فيس بوك من عمولة 30 في المئة التي يتطلبها متجر تطبيقات آبل لعمليات الشراء داخل التطبيق.

وقامت شركة Epic Games المصنعة للعبة فورتنايت بمقاضاة آبل بدعوى أنها تفرض شروطًا احتكارية من خلال متجر آب ستور.

وسبق أن انحازت عملاقة التواصل الاجتماعي إلى المطورين الآخرين احتجاجًا على عمولة آبل عبر متجر آب ستور.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

بالإضافة إلى ذلك قدمت الشركة اليوم الإثنين أيضًا واجهة دفع لمساعدة صناع المحتوى على فهم المدفوعات بشكل أفضل.

وبدءًا من الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت، يرى صناع المحتوى العوائد بعد الضرائب والمبالغ المستردة ورسوم الشراء داخل التطبيق من عمليات الشراء التي تتم عبر أجهزة iOS وأندرويد.

ويتم إطلاق الواجهة مبدئيًا عبر الويب فقط للأحداث المدفوعة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة