تكنولوجيافيديو

تطبيق تيليجرام يوفر مزايا لمنع حرق أحداث الأفلام

لم تترك تيليجرام اليوم الأخير من العام بدون تحديثات مختلفة للاحتفال مع مستخدميها، حيث أطلقت عدد من المزايا للمستخدمين تساعدهم على التفاعل بشكل أكبر مع بعضهم البعض.

وقامت الشركة بإطلاق ميزة تتيح للمستخدمين إبداء ردود أفعالهم حول الردود في المحادثات من خلال الرموز التعبيرية، بشكل أشبه بما تقوم به فيس بوك مع تطبيق ماسنجر أو تويتر في محادثاتها. ووفرت معها كذلك ميزة إضافية مع خيارات أكثر ورموز أكثر عند النقر المزدوج على الرسائل.

على نفس الجانب، وفر تطبيق تيليجرام ميزة لمنع حرق الأفلام والمسلسلات وأحداثها على الأصدقاء، حيث توفر خيار لإظهار الرسائل مشوشة مع تحذير لكونها تحوي معلومات عن المسلسلات والأفلام، وفقط سيتمكن من يرغب بقراءتها من فتحها فيما سيكون بإمكان المستخدمين الذين لم يشاهدوا العمل تجنب مثل هذه المعلومات.

اقرأ أيضاً: خسارة الوزن.. تطبيقات مجانياً للحمية الغذائية

وأضافت تيليجرام كذلك تحديثات مهمة للأشخاص الذين يتواصلون مع بعضهم البعض من جنسيات وثقافات مختلفة وأولئك المشتركين في المجموعات بلغات أجنبية، حيث تتيح لهم ترجمة الرسائل بسهولة من خلال تفعيل خيار الترجمة من الإعدادات، وبالتالي عند وصول رسالة بلغة مختلفة سيظهر خيار لترجمتها، ما يساعد الملايين من الأشخاص على فهم الرسائل والمحتوى بسهولة.

كذلك أضافت الشركة المزيد من الرموز التفاعلية للمستخدمين في المحادثات الخاصة، وقائمة جديدة خاصة بالرسائل للتطبيق على نظام ماك، وإمكانية تخصيص وتغيير ألوان الباركود الخاصة بالمستخدمين على كافة المنصات.

اقرأ أيضاً: بلاكبيري ستوقف دعم هواتفها بشكل نهائي في 4 يناير 2022

هل تتذكر بلاكبيري ؟ ربما الكثيرون لا يتذكرون هذه الأجهزة ونظامها الذكي الذي كان في يوم من الأيام ملك الهواتف الذكية بلا منازع قبيل ظهور iOS وأندرويد. رغم أن الشركة توقفت عن إطلاق هواتف تعمل بنظامها الخاص منذ سنوات عدة، إلا أنها كانت حتى اللحظة توفر الدعم لهواتفها القديمة ومستخدمين، لكن ذلك سينتهي قريبًا.

أعلنت بلاكبيري أنها ستوقف الدعم للهواتف العاملة بنظام 7.1 وحتى 10 للكثير من الخدمات، حيث ستفقد الهواتف خصائص مثل إجراء المكالمات أو ارسال الرسائل، وكذلك عدم إمكانية الوصول للبيانات أو الاتصال على رقم الطوارئ 911، بالإضافة أن ذلك ربما يؤثر على الاتصال بشبكات الواي فاي.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

وستبدأ الشركة بتنفيذ هذه الخطوة في 4 يناير 2022 – أي بعد أقل من أسبوع، وهو ما يعني المسمار الأخير في نعش النظام الشهير سابقًا.

كانت الشركة قد اتخذت خطوات قوية سابقًا مثل إيقاف المتجر الخاص بالتطبيقات و إيقاف تطبيق BBM للرسائل – صاحب الشهرة الواسعة سابقًا، لكنها الآن اتخذت خطوة نهائية لإيقاف النظام.

وقد سبق هذه الخطوة تبني بلاكبيري لنظام أندرويد في محاولة منها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال إطلاق هواتف Evolve   الذكية، وبعدها إطلاق هاتف Key عام 2018، ومن ثم إطلاق نسخة محدثة منها مع شاشة لمسية وأزرار كلاسيكية في نفس الوقت في  2019، لكنها منذ ذلك الوقت توقفت عن إطلاق المزيد من الهواتف.

اقرأ أيضاً: آبل تضم مدير العلاقات العامة لقسم الواقع المعزز في شركة ميتا

قامت شركة آبل باتخاذ خطوة جديدة لتعزيز جهودها لإطلاق جهاز واقع معزز في الفترة المقبلة من خلال ضمها مدير العلاقات العامة السابق في شركة ميتا “فيس بوك سابقًا، أندريا شوبيرت.

كان شوبيرت قد شغل مناصب قيادية كمدير للتواصل ومدير للعلاقات العامة في شركة أوكولوس التابعة لفيس بوك وقتها، وذلك منذ شهر مارس 2016 وحتى الفترة الأخيرة التي قامت بها التي أصبحت معها فيس بوك شركة ميتا وتوجه تركيزها نحو تقنيات الواقع.

ولم تعد التقارير المستمرة حول رغبة آبل بطرح خوذة أو نظارة واقع معزز بعيدة عن أي متابع، حيث يظهر جليًا سعي الشركة لإطلاق منتج جديد للمستقبل من خلال التعاقدات التي تقوم بها.

اقرأ أيضاً: تعلّم البرمجة من الألف إلى الياء

وقد ذهبت بعض التقارير سابقًا للحديث عن رغبة الشركة بإطلاق جهاز واقع أو خوذة واقع معزز تكون منفصلة بذاتها كأي جهاز تقوم الشركة بتطويره؛ مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك، وستحمل بهذا نظام خاص يعمل معها. وأضافت التقارير إلى رغبة الشركة بإطلاق خوذة واقع افتراضي مخصصة للألعاب بجودة فائقة في البداية، بحيث تضم شاشة مزدوجة بدقة 8K ومن الممكن أن يصل سعرها لنحو 3 آلاف دولار أمريكي.

كما أشارت التقارير من موقع The Information إلى خطة الشركة لإطلاق خوذة واقع مع عدسات واقع معزز خلال السنوات المقبلة.

يتوقع أن تصل أول نظارة أو خوذة واقع من آبل في 2022 أو 2023، لكن ذلك يبقى وفقًا للتقارير والاشاعات وليس الأخبار الرسمية.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصادر: 1، 2، 3، عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة