أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الرئيس التركي: نعزز التعاون مع نيجيريا في مجالي الدفاع والأمن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن أنقرة تعمل على تعزيز التعاون مع نيجيريا، في مجالي الدفاع العسكري والأمن.

ووفقا للأناضول، جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النيجيري محمد بخاري، في العاصمة أبوجا.

وأفاد: “نعمل على تعزيز التعاون في مجالي الدفاع العسكري والأمن مع نيجيريا التي تخوض كفاحا ضد التنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة وقراصنة البحار”.

وأضاف أن بلاده تواصل مشاركة المعلومات اللازمة مع السلطات النيجيرية حول أنشطة تنظيم “غولن” غير القانونية المستمرة في نيجيريا.

إقرأ أيضا: على هامش زيارة أردوغان.. تركيا ونيجيريا تبرمان 7 اتفاقيات

أبرمت تركيا ونيجيريا، 7 اتفاقيات في مجالات مختلفة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى البلد الإفريقي.

ووفقا للأناضول، أقيمت مراسم توقيع الاتفاقيات في القصر الرئاسي بالعاصمة النيجيرية أبوجا، عقب لقاء ثنائي بين أردوغان ونظيره النيجيري محمد بخاري، ولقاء آخر على مستوى الوفود.

وشملت الاتفاقيات التي أبرمتها البلدان، التعاون في مجالات الإعفاء الضريبي، والتعدين، والطاقة، والأنشطة الشبابية، والاستشارات السياسية والصناعات الدفاعية.

وأمس الثلاثاء، وصل أردوغان إلى أبوجا في إطار جولة إفريقية بدأها الأحد، وشملت أنغولا وتوغو ونيجيريا.

إقرأ أيضا: البحرية التركية تتسلم أول دفعة من مسيرات “آق صونغور” المحلية

أعلنت هيئة الصناعات الدفاعية التركية، تسليم القوات البحرية في البلاد، الدفعة الأولى من الطائرات المسيرة المسلحة “آق صونغور” محلية الصنع.

ووفقا للأناضول، جاء ذلك في تغريدة لرئيس الهيئة التابعة للرئاسة التركية إسماعيل دمير، الأربعاء، أرفقها بمقطع مصور يظهر جانبا من تحليق “آق صونغور” في الأجواء.

ومسيرة “آق صونغور” المسلحة، من إنتاج شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، وهي تعمل بمحركين محليين.

وبإمكان المسيرة التركية نقل حمولة بوزن يتجاوز 750 كيلوغراما، والتحليق على ارتفاع 25 ألف قدم طوال 50 ساعة في حد أقصى.

وكانت “آق صونغور” قد حلقت للمرة الأولى في الأجواء عام 2019، لتجتاز بعدها كافة الاختبارات التي خضعت لها.

إقرأ أيضا: إسطنبول.. “شيراتون” و”ماريوت” يحصدان 4 جوائز عالمية

حاز كل من “شيراتون إسطنبول سيتي سنتر” و”جي دبليو ماريوت إسطنبول بوسفور” على أربع جوائز عالمية من الأعرق في قطاع الرفاهية حول العالم.

وشارك 300 ألف سائح في تصويت العام الجاري على “جوائز الفنادق العالمية الفاخرة” الذي استمر 4 أسابيع.

ووفقا للأناضول، أفاد فندق “شيراتون إسطنبول سيتي سنتر” في بيان، الأربعاء، أن مطعم “ذي سوق إسطنبول” التابع له حصل على جائزة الفنادق العالمية الفاخرة ضمن فئة “المطبخ التركي”.

ويقدم مطعم “ذي سوق إسطنبول” الوجبات المشوية والأطباق التركية التقليدية المعدة في الأفران الحجرية، ضمن أجواء تغلب عليها اللمسات الشرقية.

كما أشار إلى حصول “شيراتون إسطنبول سيتي سنتر”، على جائزة “فندق الفعاليات والمؤتمرات الفاخرة”.

ويضم فندق “شيراتون إسطنبول سيتي سنتر” 7 قاعات للاجتماعات والفعاليات بقدرة استيعابية تتسع لـ 800 شخص، فيما يقدم مطعم “ذي سوق إسطنبول” لضيوفه أشهى أطعمة المطبخ التركي ذات المذاق الفريد.

ومن جانب آخر أعلن فندق “جي دبليو ماريوت إسطنبول بوسفور” في بيان حصوله على جائزتي “الفندق الفخم” و”المنتجع الصحي الفخم داخل المدن”.

ويقع الفندق الحاصل على شهادة “ليد غولد” في منطقة “قره كوي” وسط إسطنبول، ويطل على مضيق البوسفور، وجرى إنشاء مبناه قبل 180 عاما من قبل معماريين إيطاليين.

أما المنتجع الصحي التابع للفندق فيضم حماما تركيا، إلى جانب مسبح يقدم تجربة فريدة لا تنسى لمرتاديه.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة