رياضةفيديو

برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا ويهزمها بثلاثية

استعاد برشلونة توازنه واستفاق عقب سقوطه مرتين متتاليتين أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد محلياً، وحقق الفوز على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف الأحد في إطار المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جاءت المباراة قوية وعامرة بالكفاح والندية من الفريقين، وتقدم فالنسيا بهدف رائع أحرزه قائده غايا، قبل أن ينتفض الفريق الكاتالوني سريعاً ويدرك التعادل عن طريق نجمه أنسو فاتي في الدقيقة 13، ثم أنهى برشلونة الشوط الأول على أفضل ما يكون بفضل مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 41.

وحاول فالنسيا إدراك التعادل في الشوط الثاني وكان قريباً جداً من تسجيل الهدف الثاني حتى باغت لاعب وسط البرشا كوتينيو فريق الخفافيش بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ورفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع خلف رايو فايكانو السادس بفارق نقطة واحدة علماً بأن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان خاض 8 مباريات إلى الآن وتتبقى له مواجهة مؤجلة أمام إشبيلية من المرحلة الرابعة.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد فالنسيا عند 12 نقطة في المركز التاسع.

اقرأ أيضا: إشبيلية يعود بفوز ثمين من أرض سلتا فيغو

عاد إشبيلية بفوز ثمين من أرض مضيفه سلتا فيغو بتغلبه عليه بهدف نظيف الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعود الفضل في فوز الفريق الأندلسي الذي خاض المباراة في غياب هدافه الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، إلى رافا مير مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

واستعاد اشبيلية توازنه عقب خسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام مصيفه غرناطة صفر-1 في المرحلة الثامنة، وحقق فوزه الخامس رافعا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ويملك إشبيلية مباراة مؤجلة أمام برشلونة ضمن المرحلة الرابعة بسبب النافذة الدولية لشهر أيلول/سبتمبر الماضي.

واستعد إشبيلية جيدا لزيارة ليل الفرنسي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتابع أوساسونا صحوته وحقق فوزه الثالث تواليا عندما ألحق الخسارة الأولى بمضيفه فياريال هذا الموسم بالفوز عليه 2-1.

وكان أوساسونا البادئ بالتسجيل عبر لاعب الوسط لوكاس تورو في الدقيقة 26، لكن فياريال نجح في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة جيرارد مورينو (55)، قبل أن يخطف البديل الأرجنتيني إسيكويل أفيلا هدف الفوز في الدقيقة 87.

وصعد أوساسونا الى المركز الخامس برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد فياريال عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

اقرأ أيضا: كومان: برشلونة لا يزال قادراً على إحراز اللقب في حال

قال الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني، السبت إن فريقه قادر على إحراز لقب الليغا هذا الموسم، بحال تعافي لاعبيه المصابين، ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري قبل أسبوع صعب يتضمن مواجهة فالنسيا الأحد ثم غريمه التاريخي ريال مدريد، وبينهما مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

وتوقع المدرب الهولندي انضمام المهاجم الجديد المخضرم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في مواجهة فالنسيا، إذ لم يخض اللاعب القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي أي لقاء بسبب الإصابة.

ويغيب عن الفريق الكاتالوني، الفرنسي عثمان ديمبيليه، بيدري، الدانماركي مارتن برايثوايت، الأوروغوياني رونالد أراوخو، فيما عاد الشاب أنسو فاتي بعد غياب طويل.

قال كومان “نحصل على التشكيلة التي نريدها مع مرور الوقت. كان حظّنا سيئاً مع الإصابات، لكن عندما يتعافون سنحظى بفريق يقاتل على لقب الدوري”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وخاض أغويرو 25 دقيقة مسجلاً هدفاً ضد كورنيا الأربعاء في مباراة ودية، بعد عودته إلى التمارين الكاملة مطلع الأسبوع.

انضم ابن الثالثة والثلاثين في حزيران/يونيو بنية اللعب مع مواطنه وصديقه ليونيل ميسي، قبل الرحيل الصادم للأخير إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة حرة.

تابع كومان الذي حصل على دعم رئيس النادي جوان لابورتا في ظل الحديث عن اقالته بسبب النتائج المتردية “تحسّن كثيراً؟ يفتقد لإيقاع المباريات واللياقة البدنية، لكنه سيستعيدها مع اللعب. من المحتمل أن يكون في التشكيلة غداً”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة