حوادث و منوعاتسياحة وسفرفيديو

تركيا.. مطار إسطنبول الدولي يواصل حصد الجوائز الدولية

يواصل مطار إسطنبول الدولي، حصد الجوائز الدولية في مختلف المجالات، كان آخرها جائزة “أفضل مطار في أوروبا” وأخرى في مجال الوصول السهل.

وأفادت شركة “İGA” المشغّلة لمطار إسطنبول، في بيان، أن الجائزتين المذكورتين قدمهما المجلس الدولي للمطارات “ACI”، ضمن مسابقة “17th ACI Europe Awards”.

وأوضح البيان أن الجائزتين تعدان من أرقى الجوائز في قطاع الطيران والمطارات.

وتم تسليم الجوائز لأصحابها، في مراسم أقيمت بمدينة جنيف السويسرية، الثلاثاء، حيث تسلمها عن مطار إسطنبول الدولي قدري صامصونلو، رئيس المجلس التنفيذي لشركة “İGA”.

اقرأ أيضاً: تركيا 2022.. توقعات بتجاوز عائدات السياحة 30 مليار دولار

أعربت تركيا عن توقعاتها في أن تتجاوز عائدات السياحة العام المقبل، 30 مليار دولار.

جاء ذلك في تقرير برنامج الرئاسة التركية لعام 2022، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية، الأربعاء.

اقرأ أيضاً: أبرز قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة التركية!

وأوضح التقرير أن عدد السياح بين يناير/ كانون الثاني وأغسطس/ آب من العام الجاري، بلغ 14.1 مليون شخص، مسجلا ارتفاعا بمعدل 93.3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2020.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تصل الزيادة في عدد السياح بنهاية العام الحالي إلى 82.2 بالمئة، بواقع 23.2 مليون شخص، وعائدات بقيمة 22 مليار دولار.

كما توقع أن تصل عائدات السياحة العام القادم 30.4 مليار دولار، وإجمالي عدد السياح الأجانب 32.3 مليونا.

اقرأ أيضاً: أولوداغ … مركز السياحة الشتوية المفضل للأتراك والعرب

يواصل “مركز أولوداغ للسياحة والرياضات الشتوية”، في ولاية بورصة التركية، الاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد للسياحة والرياضات الشتوية.

ويعتبر المركز المذكور واحدًا من أهم وجهات السياحة الشتوية والتزلج في تركيا، حيث يستضيف سنويًا مئات الآلاف من السياح المحليين والأجانب.

يقع المركز على بعد 40 كيلومترا من وسط مدينة بورصة (شمال غرب)، في أعلى نقطة من منطقة مرمرة، وعلى ارتفاع ألفين و543 مترًا، ويمكن الوصول إليه عبر خط تلفريك.

ويضم المركز منطقة فنادق تصل سعتها إلى 6 آلاف سرير، فيما يبدأ موسم التزلج فيه اعتباراً من أواخر أكتوبر/تشرين أول من كل عام.

ومركز أولوداغ يضم أيضا 20 مضماراً للتزلج يتراوح طولها بين 300 إلى 1980 متراً، وتتيح لإقامة جميع أنواع الرياضات الشتوية.

اقرأ أيضاً: أهم 5 متاحف عليك زيارتها في إسطنبول

وإلى جانب التزلج، يقدم المركز فرصًا فريدة لمن يرغب في استكشاف المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج من خلال تنظيم جولات بواسطة الدراجات الثلجية.

ومؤخّرًا، استكملت بلدية بورصة أعمال توسعة وتجديد أسفلت الطرق المؤدية إلى المركز، والتي تمر عبر غابات أشجار الصنوبر، فيما استكملت البلدية كذلك أعمال صيانة خطوط التلفريك.

ويرى الخبراء، أن موسم السياحة الشتوية الحالي سوف يشهد حركة ملحوظة في المنطقة، عقب تراجع جائحة كورونا، وخصوصًا خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل بالتزامن مع موسم تساقط الثلوج.

وقال مراد سراج أوغلو، رئيس “المجلس الإقليمي لجنوب مرمرة في رابطة وكالات السفر التركية” (TÜRSAB)، إن الفعاليات السياحية تنتظر حلول الموسم بفارغ الصبر لتوفير أفضل الخدمات للزوار.

وذكر سراج أوغلو لمراسل الأناضول، أن تساقط الثلوج تأخر العام الماضي مقارنة بالسنوات السابقة، لذلك جرى تأخير افتتاح الموسم في ذلك العام.

اقرأ أيضاً: المنحة التركية الدراسية.. تعرف على التفاصيل

وأضاف: “رغم ذلك، كانت لدينا فترة نشطة مع معدلات إشغال عالية، كان الموسم الماضي ممتعًا. وهذا العام، لدينا نفس التوقعات لاسيما وأن معدلات التطعيم (ضد كورونا) بلغت 85 بالمئة ما يعني أن فرص السفر أصبحت مريحة”.

وجهة سياحية مفضلة في جميع الفصول

وأوضح سراج أوغلو أن أصحاب الفعاليات السياحية والفندقية بدأوا بالفعل بالاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد، على أمل أن تتساقط الثلوج في وقت مبكر هذا العام.

وأفاد أن منطقة أولوداغ لا ينبغي اعتبارها منطقة للسياحة الشتوية فقط، حيث أنها تجذب الزوار من كل أنحاء العالم، لاسيما القادمين من البلاد العربية، في مواسم مختلفة، بما في ذلك الخريف.

وأشار إلى أن رابطة وكالات السفر التركية بالتعاون مع أصحاب الفعاليات السياحية والفندقية، تعمل على توفير أفضل الخدمات السياحية إلى زوار منطقة أولوداغ في الفصول الأربعة.

اقرأ أيضاً: أهمية الدراسة في تركيا

ولفت الى أن السياح الأوروبيين يظهرون دائمًا اهتمامًا خاصًا بأولوداغ، وأردف: “استقبلت المنطقة خلال السنوات الماضية سياح من مختلف بلدان الاتحاد الأوروبي، إلى جانب السياح القادمين من روسيا وأوكرانيا ومختلف الدول العربية”.

وتابع: “نتوقع تحقيق معدلات إشغال فندقي عالية خلال الموسم الحالي، لاسيما وأننا قمنا خلال المرحلة الماضية بتنفيذ عمليات ترويج واسعة النطاق وتلقينا ردود فعل إيجابية”.

بدوره، قال أكرم أجار، الذي يدير أحد الفنادق في منطقة أولوداغ، إنه استكمل جميع الاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد.

وأفاد أجار أنه يعمل في أولوداغ منذ عام 1984، وأن أصحاب الفعاليات السياحية والفندقية ينتظرون بدء تساقط الثلوج في المنطقة ووصول الأفواج الأولى من السياح وخاصة القادمين من الدول العربية.

اقرأ أيضاً: برعاية تركية.. نيويورك تحتضن سباق “إمباير ستيت” للجري

رعت الخطوط الجوية التركية “THY” سباق “إمباير ستيت” للجري في مدينة نيويورك الأمريكية، بمشاركة رياضيين محترفين وهواة من 24 دولة.

وتنافس أكثر من 200 رياضي في السباق الذي أقيم الثلاثاء للمرة 43 من أجل الوصول إلى الطابق 86 داخل مبنى “إمباير ستيت” الأشهر في نيويورك.

وصعد الرياضيون 1576 درجة للوصول إلى نهاية السباق لتكون الصدارة ضمن فئة الرجال للماليزي واي تشينغ سوه، بـ10 دقائق و46 ثانية.

اقرأ أيضاً: أسباب توجه أنظار الطلاب الدوليين لـ الدراسة في تركيا

وحلت الرياضية الأمريكية سيندي هاريس، في المركز الأول ضمن فئة السيدات بـ14 دقيقة وثانية واحدة.

وقدمت الخطوط الجوية التركية للرياضيين الفائزين تذاكر طيران مفتوحة (تاريخها غير محدد).

وشارك في السباق من تركيا، وقف إسطنبول للتعليم والتضامن لذوي الإعاقة ذهنياً “İZEV”، بدعم من وزارة الشباب والرياضة، عبر رياضيين اثنين للفت الانتباه إلى حقوق ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً: شارع الاستقلال في تقسيم

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة