أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

إنقاذ 67 طالب لجوء قبالة سواحل ولاية إزمير التركية

أنقذت السلطات التركية، 67 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير غربي البلاد، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في بحر ايجة.

وبحسب بيان صادر عن قيادة خفر السواحل، الخميس، فإن فرقها توجهت إلى مناطق “ديكيلي” و” تشيشمة” و”مندريس” بإزمير، إثر تلقيها بلاغا بوجود مجموعة طالبي لجوء عالقين على متن قوارب مطاطية.

وتمكنت الفرق من إنقاذ 67 طالب لجوء على متن القوارب ونقلتهم إلى البر، بحسب البيان.

وتمت إحالة طالبي اللجوء إلى إدارة الهجرة في إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. توقيف 7 أجانب للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش” الإرهابي

أوقفت السلطات التركية الخميس، 7 أجانب للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد بيان صادر عن ولاية قيصري وسط البلاد، أن وحدات فرع مكافحة الإرهاب والاستخبارات بقيادة الدرك في الولاية، أوقفت المواطن السوري “م ه” بعد صدور قرار للقبض عليه بتهمة “الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي”.

وبنفس السياق، أوضح بيان صادر عن مديرية أمن ولاية دوزجة، أن النيابة العامة في الولاية أصدرت قرارًا بالقبض على 6 مواطنين عراقيين بدعوى مشاركتهم في القتال ضمن صفوف التنظيم الإرهابي.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن في دوزجة ألقت القبض على العراقيين الستة، وأحالتهم إلى القضاء.

اقرأ أيضاً: وزير المالية التركي يلتقي نظراءه في اجتماع “العشرين”

أجرى وزير المالية والخزانة التركي لطفي ألوان، سلسلة لقاءات مع نظرائه في عدد من الدول، ضمن مشاركتهم في اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وفي بيان نشره على تويتر، الخميس، ذكر ألوان أن الاجتماع المنعقد تناول ضغوط التضخم العالمي والزيادات الأخيرة في أسعار السلع الأساسية وزيادة مستويات الديون العالمية.

وأوضح أنه التقى بوزير الاقتصاد والمالية الإيطالي دانييل فرانكو، وبحث معه خلال اللقاء العلاقات الاقتصادية الثنائية والعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي والتطورات الاقتصادية العالمية في الآونة الأخيرة.

وبين ألوان أنه عقد مع نظيره الباكستاني شوكت تارين، لقاء مثمرا للغاية.

وقال: “ناقشنا قضايا زيادة التعاون الثنائي في قطاعات الزراعة والبناء والتعدين والسياحة”.

وأضاف أنه التقى أيضا بنظيره السعودي محمد الجدعان، في إطار الاجتماع الوزاري.

ولفت أنهما ناقشا خلال اللقاء العلاقات الاقتصادية الثنائية والمتعددة الأطراف، وقضايا التجارة والاستثمار.

اقرأ أيضاً: تركيا تنتقد إطلاق شعارات عنصرية في مباراة رياضية بصربيا

انتقدت الخارجية التركية إطلاق شعارات عنصرية ورفع صور مجرمي حرب من قبل جمهور نادي النجم الأحمر خلال مباراة لكرة اليد جرت الخميس مع نادي نوفي بازار التابع للبوسنيين في صربيا، بالعاصمة بلغراد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تانجو بيلغيتش في بيان الخميس:” من المؤسف أن الشعارات التي رددت خلال المباراة لا تسيء إلى أشقائنا البوسنيين فحسب، بل تسيء أيضاً إلى ذكريات تاريخنا المشترك مع المنطقة”.

وأشار المتحدث إلى أنهم تلقوا بحزن نبأ انسحاب فريق نوفي بازار من دوري صربيا لكرة اليد احتجاجاً على عدم اتخاذ أي إجراء ضد الأشخاص الذين أطلقوا الشعارات العنصرية التي رددها أنصار نادي النجم الأحمر ورفعهم ملصقات لمجرمي الحرب.

وأردف: “نحن قلقون من التوجهات العنصرية المخالفة للروح الرياضية، والتي تعرض لها نادي نوفي بازار الرياضي في المنافسات التي أقيمت في الآونة الأخيرة”.

وتابع بيلغيتش: “بهذه المناسبة ، نؤكد مرة أخرى أن تقديم مجرمي الحرب للعدالة أمر مهم لضمان السلام الاجتماعي والمصالحة في المنطقة ومنع وقوع جرائم مماثلة”.

وارتكبت القوات الصربية، العديد من المجازر بحق مسلمين، خلال ما عرف بفترة حرب البوسنة، التي بدأت عام 1992، وانتهت 1995 بعد توقيع اتفاقية دايتون، وتسببت في إبادة أكثر من 300 ألف شخص، باعتراف الأمم المتحدة.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة