أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الولايات المتحدة.. عالم تركي يحصل على براءة اختراع جهاز طبي

حصل العالم ورجل الأعمال التركي راشد دينتش على براءة اختراع جهاز طبي يستخدم في علاج تمدد الأوعية الدموية بالولايات المتحدة.

وذكرت شركة “INVAMED-RD GLOBAL” التي يترأسها دينتش في بيان الجمعة أن الجهاز حصل على براءة اختراع من معهد براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن الجهاز يُستخدم في أغراض مثل وقف تقدم تمدد الأوعية الدموية، والقضاء على التشوهات الشريانية الوريدية، واستخدامها لإغلاق الوريد الصافن الرئيسي.

وأشار إلى أن النظام المستخدم في عملية الانصمام داخل الأوعية الدموية يعمل على استبعاد الأوعية الدموية من الدورة الدموية عن طريق وقف تدفق الدم في الوعاء التالف من أجل علاج أمراض الأوعية الدموية الناتجة عن اضطرابات الدورة الدموية.

إقرأ أيضا: اعتراف متبادل بين كازاخستان وتركيا بشهادات لقاح كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، الجمعة، الاعتراف المتبادل بشهادات لقاح فيروس كورونا، مع عدد من الدول، بينها تركيا.

وأكدت الخارجية الكازاخستانية في بيان أنّ الاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح تمت مع كل من تركيا، والمجر، وقرغيزيا، وجورجيا، وتايلاند، ومولدوفا، ومنغوليا.

وأشارت إلى أنّ الاعتراف المتبادل لشهادات اللقاح من أجل المسافرين بدأ العمل بها اعتبارا من22 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتمنح الشهادات لمن تلقى جرعتين من لقاح فيروس كورونا، بحيث لا يضطر مواطني الدول المذكورة من تقديم اختبار “بي سي آر” الخاص بفيروس كورونا، أو الخضوع لإجراءات العزل الصحي عند زيارتهم لكازاخستان.

وأشارت الخارجية لاعتراف كل من بلاروسيا، وفيتنام، ومصر، وعٌمان بشهادات اللقاح الكازاخستانية.

ولفتت إلى أنّ المحادثات جارية من أجل الاعتراف المتبادل لشهادات اللقاح مع كل من أذربيجان، وأوزباكستان، وروسيا، والأرجنتين، والأردن، والمغرب، وإندونيسيا، وأرمينيا، والفلبين.

إقرأ أيضا:  وزير التجارة التركي يزور العراق للمرة الثانية خلال شهرين

يزور وزير التجارة التركي محمد موش، العراق، يومي السبت والأحد، في ثاني زيارة خلال شهرين.

وأفادت وكالة الأناضول، أن الوزير موش سيتوجه أولا إلى بغداد حيث يلتقي وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي.

ومن ثم ينتقل إلى أربيل، للقاء رئيس اقليم كردستان شمالي العراق نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني.

ومن المنتظر أن يتناول الوزير موش مع المسؤولين الذين سيلتقيهم سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وحل المشاكل التي تعترض الشركات التركية في العراق.

يشار إلى أن الصادرات التركية إلى العراق بلغت 9.1 مليارات دولار العام المنصرم، في حين بلغ حجمها في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 6.6 مليار دولار.

وتعد المجوهرات والأثاث والدقيق والدجاج اللاحم والبسكويت والأسلاك والبقول والأنابيب البلاستيكية ومنتجات الحديد والصلب من أبرز السلع التي تصدرها تركيا إلى العراق. ​​​​​​​

ووفقا للأناضول، قال أمين طه رئيس مجلس الأعمال التركي – العراقي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، إنه كان من بين الوفد المرافق للوزير موش خلال زيارته السابقة إلى العراق في 18 أغسطس/آب المنصرم.

وأوضح أنه في تلك الزيارة تقرر تنظيم المنتدى التركي العراقي للأعمال والاستثمار والمقاولات في اسطنبول، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم منتدى أعمال مشترك على هامش زيارة الوزير موش إلى أربيل.

وأضاف” أعددنا برنامج عمل مكثف لتعزيز تعاوننا في مجالي الاستثمار والتجارة، بما يشمل مواضيع الصحة والزراعة والمياه والطاقة”.

إقرأ أيضا: بوريل: التعاون الوثيق والتنسيق أساس علاقاتنا مع تركيا

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن التعاون الوثيق والتنسيق يشكلان أساس العلاقات مع تركيا.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر عقب لقائه الخميس، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ76 .

وقال بوريل إنه بحث مع تشاووش أوغلو، القضية القبرصية وملف شرقي المتوسط والوضع في أفغانستان، إلى جانب العلاقات التركية الأوروبية.

بدوره أكد تشاووش أوغلو في تغريدة أن تعاون الاتحاد الأوروبي مع تركيا ضروري من أجل الاستقرار الدولي والإقليمي.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة