رياضة

تركيا.. ملاطية سبور يضع حدا لنتائجه السلبية بثنائية في أضنة دمير

انتصر ملاطية سبور خارج قواعده على مضيفه أضنة دمير سبور بهدفين دون مقابل، السبت، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ثنائية ملاطية سبور، المهاجم الغاني بنيامين تيتيه في الدقيقة 36، والإيفواري سيمون ديلي، مدافع أضنة دمير، بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 55.

اقرأ أيضاً:تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ويأتي فوز ملاطية سبور عقب ست هزائم متتالية تكبدها الفريق في الدوري هذا الموسم، محققا فوزه الثالث الذي رفع رصيده لـ 9 نقاط وضعته في المركز السادس عشر.

بالمقابل تجرع أضنة دمير سبور مرارة الخسارة الأولى له والثالثة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 12 نقطة يحتل بها المركز العاشر.

إقرأ أيضا: دراجات نارية.. التركي رازغاتلي أوغلو يواصل صدارته “للسوبر بايك”

تصدر سائق الدراجات النارية التركي طوبراق رازغاتلي أوغلو، السباق الأول من الجولة الثانية عشرة لبطولة العالم لـ”السوبر بايك” المقامة في الأرجنتين.

وأفادت الأناضول، السبت، أن السباق أقيم على حلبة سان خوان فيليكوم غربي الأرجنتين، البالغ طولها 4.2 كم.

وأضاف أن رازغاتلي أوغلو الذي يلعب مع فريق “باتا ياماها ويز بريكس وورلدسبيك”، انضم إلى السباق من الجيب الثاني، ليختتمها في المركز الأول.

وحل ثانيا السائق البريطاني جوناثان ريا، من فريق كاواساكي، فيما احتل الإيطالي مايكل روبن رينالدي، من فريق دوكاتي، المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبذلك تصدر رازغاتلي أوغلو الترتيب العام برصيد 503 نقاط، بفارق 29 نقطة عن وصيفه ريا الذي بلغ رصيده 474 نقطة.

ومن المنتظر أن يقام السباق الثاني الأحد عند الساعة 18:00 تغ.

يشار إلى أن “السوبر بايك” بطولة عالمية تأسست سنة 1988، ويتكون الموسم الواحد منها من سلسلة جولات، وتتكون كل جولة من سباقين يتم دمج نتيجة كل سباق مع نتيجة الآخر.

إقرأ أيضا: قدم.. بوروسيا دورتموند يتجاوز عقبة ماينز بثلاثية

تجاوز بوروسيا دورتموند عقبة ضيفه ماينز بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف لواحد، السبت، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”.

وأمهل دورتموند خصمه ثلاث دقائق فقط لكي ينجح في افتتاح باب التسجيل عن طريق القائد ماركو رويس، قبل أن يُضيف النرويجي إيرلينغ هولاند هدفا ثانيا انتظرت جماهير الفريق إلى غاية الدقيقة 54 حتى تشاهده.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية الزمن الرسمي للمباراة، قلص ماينز الفارق بإحرازه هدفا عن طريق جوناثان بوركاردت، لكن هولاند أعاد الأمور إلى ما كانت عليه بتوقيعه على الهدف الثالث في الوقت المبدد.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وبهذا رفع بوروسيا دورتموند رصيده لـ 18 نقطة وارتقى لصدارة الترتيب مؤقتا، بينما تجمد رصيد ماينز عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وفي نتائج أخرى سُدلت بنفس التوقيت، سقط فولفسبورغ في ميدان يونيون برلين بهدفين دون مقابل، وخرج هيرتابرلين بثلاث نقاط ثمينة من أرض آينتراخت فرانكفورت عقب فوزه بهدفين لواحد، في حين تعادل فرايبورغ مع لايبزيغ بهدفٍ لكل فريق.

إقرأ أيضا: قدم.. التعادل يحسم مواجهة سيواس سبور وأنطاليا سبور

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة سيواس سبور وضيفه أنطاليا سبور، السبت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين على مستوى الخطورة الهجومية، وتقدم أصحاب الأرض أولا بهدف مبكر سجله المدافع جانير عثمان باشا بعد عشر دقائق من البداية، ثم أدرك الأنغولي فريدي التعادل للضيوف مع حلول الدقيقة 24.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وعرفت الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول إثارة كبيرة من الفريقين، حيث نجح لاعب الوسط دوغوكان سنيك في وضع أنطاليا سبور في المقدمة بإحرازه هدفا ثانيا في الدقيقة 42، قبل أن يتمكن النيجيري أولارينواجو كايودي من تعديل الكفة لفريق سيواس في الوقت المبدد.

وبات في رصيد سيواس سبور 10 نقاط وضعته في المركز الثالث عشر، في حين يحتل أنطاليا سبور المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة