تكنولوجيافيديو

المصنفة بحسب العمر.. منصة تيك توك تختبر قيود المحتوى

قالت شركة بايت دانس في مؤتمر صحفي إن خدمة تيك توك تطور طرق لتقييم المحتوى وتقييده حسب العمر لمنع محتوى البالغين من الوصول إلى المستخدمين المراهقين لتطبيق الفيديو القصير.

وأوضحت المنصة أنها تجري اختبارًا صغيرًا لكيفية تقييد المحتوى المصنف للبالغين من الحسابات التي تخص المستخدمين الأصغر سنًا، سواء من قبل المستخدم أو من قبل والديهم وأولياء أمورهم.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتمد على أنواع معايير تصنيف المحتوى المستخدمة للأفلام والألعاب. وقالت إنها تختبر طريقة لصناع المحتوى عبر التطبيق لتحديد ما إذا كانوا يريدون عرض المحتوى من قبل الجماهير الأكبر سنًا فقط.

اقرأ أيضاً: دقة الخوارزميات في اكتشاف والتعليقات المزيفة والخداع عبر الإنترنت

وحدثت الخدمة إرشاداتها للمجتمع وطرحت ميزات جديدة تقول إنها تدعم رفاهية مستخدميها. وتقمع بعض التغييرات في السياسة المحتوى الذي تعرضت بسببه الشركة لانتقادات شديدة في السابق، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي يقول النقاد إنها تمجد اضطرابات الأكل والتحديات الخطيرة.

وأعلنت الشركة أنها تبدأ بإزالة مقاطع الفيديو التي تروج لأعراض اضطراب الأكل مثل الصيام القصير الأمد والإفراط في ممارسة الرياضة.

تيك توك تحظر المحتوى الذي يروج لاضطراب الأكل

تم حظر المحتوى الذي يروج لاضطرابات الأكل عبر المنصة. ولكن التقارير الإخبارية أظهرت أن المستخدمين يتعرضون لمقاطع فيديو تعرض عادات أكل غير صحية.

وخلال جلسة استماع للكونغرس في شهر أكتوبر، ضغط أعضاء مجلس الشيوخ على ممثلي تيك توك لزيادة حماية المستخدمين الشباب.

وتقول الشركة: إننا نجري هذا التغيير، بالتشاور مع خبراء اضطرابات الأكل والباحثين والأطباء، لأننا نفهم أن الناس يمكن أن يعانون من أنماط وسلوك الأكل غير الصحي دون تشخيص اضطراب الأكل.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

وإلى جانب إضافة المزيد من التفاصيل إلى سياسة التحديات عبر الإنترنت. تقول المنصة إنها تصدر سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة صناع المحتوى لمساعدة المشاهدين في تقييم المحتوى. وتظهر مقاطع الفيديو في مركز SaferTogether عبر صفحة Discover.

وتمت إزالة أكثر من 91 مليون مقطع فيديو لانتهاك المحتوى في الربع الثالث من عام 2021. وذلك وفقًا لتقرير الشفافية.

وتقول الشركة: نستخدم مزيجًا من التكنولوجيا والأشخاص لتحديد انتهاكات إرشادات المجتمع وإزالتها. نواصل تدريب أنظمتنا الآلية وفرق السلامة لدينا لدعم سياساتنا.

اقرأ أيضاً: آبل: بعض أجهزة آيفون سجلت تفاعلات سيري تلقائيًا

قدمت شركة آبل في عام 2019 خيارًا جديدًا يتيح للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة تسجيلات سيري مع الشركة بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وبينما لا يزال هذا الخيار متاحًا في iOS 15، يبدو أن الخيار لم يكن يعمل بالشكل المتوقع. ولكن الشركة أصلحت هذا الخطأ مع iOS 15.4.

وسمح هذا الخطأ، الذي تم تقديمه لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15، بتشغيل إعداد تحسين سيري والإملاء تلقائيًا، والذي يمنح الشركة الإذن بتسجيل محادثاتك مع سيري وتخزينها ومراجعتها.

وقالت الشركة إن الخطأ الذي تم العثور عليه في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل iOS 15 أدى إلى مشاركة تسجيلات لمحادثات المستخدمين مع سيري مع الشركة حتى عندما اختار المستخدم عدم مشاركتها.

ولتجنب المزيد من المشاكل، عطلت آبل مشاركة تسجيل سيري للعديد من المستخدمين الذين يستخدمون iOS 15.2.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

ومع الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.4، الذي تم إصداره للمطورين، قالت الشركة إنها أصلحت الخطأ.

ويتم سؤالك بعد تحديث آيفون إلى الإصدار التجريبي من iOS 15.4 عما إذا كنت تريد المساعدة في تحسين سيري والإملاء. وذلك من خلال السماح للشركة بمراجعة تسجيلات التفاعلات الصوتية لتحسين كلتا الخدمتين.

وإذا قمت بإلغاء الاشتراك، فلن يتم تسجيل تفاعلاتك الصوتية مع سيري أو أداة الإملاء الصوتي عبر آيفون ومشاركتها مع آبل.

وحذفت الشركة جميع التسجيلات التي تمت مشاركتها بشكل غير صحيح بسبب الخطأ من خوادمها بعد وقت قصير من تحديد المشكلة.

آبل تحذف أي تسجيلات تم جمعها عن غير قصد

قالت الشركة في بيان: قمنا مع نظام التشغيل iOS 15.2 بإيقاف تشغيل إعداد تحسين سيري والإملاء للعديد من مستخدمي سيري أثناء إصلاحنا للخلل الذي تم تقديمه في نظام التشغيل iOS 15.

وأضافت: أدى هذا الخطأ إلى تمكين الإعداد عن غير قصد لجزء صغير من الأجهزة. منذ تحديد الخطأ، توقفنا عن المراجعة منذ تحديد الخطأ وحذفنا الصوت المستلم من جميع الأجهزة المتأثرة.

وتستخدم آبل تسجيلات الأشخاص الذين يتفاعلون مع سيري للتحقق مما إذا كان المساعد يجيب على الاستفسارات بشكل صحيح من أجل تحسين الميزة.

ويمكنك تمكين أو تعطيل خيار مشاركة تسجيلات سيري مع آبل في أي وقت. وذلك عبر الانتقال إلى الإعدادات، ومن الخصوصية، ومن ثم التحليلات والتحسينات.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ويتاح الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.4 للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام. ومن المتوقع وصول الإصدار الرسمي هذا الربيع.

اقرأ أيضاً: آبل تدعم قبول المدفوعات دون تلامس عبر آيفون

أعلنت شركة آبل عن خطط لطرح خدمة انقر للدفع عبر آيفون، مما يسمح للشركات باستخدام الأجهزة المحمولة كمحطة دفع للمدفوعات غير التلامسية.

وأشار تقرير وكالة بلومبرج من عام 2020 إلى أن استحواذ شركة آبل على شركة ناشئة، Mobeewave، ركزت على بناء هذه التكنولوجيا. وكشفت شائعة من نفس المنفذ في شهر يناير أنها تقترب من طرحها.

وأكدت الشركة المصنعة لهواتف آيفون هذه الميزة، التي تأخذ مدفوعات من بطاقات الائتمان والخصم اللاتلامسية والمحافظ الرقمية الأخرى.

وبالرغم من أن ميزة انقر للدفع ليست جاهزة للاستخدام الآن. ولكن واجهة برمجة التطبيقات الداعمة وصلت مع الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل iOS 15.4.

ومن المحتمل أن يتم تمكين الميزة عبر iPhone XS والنماذج الأحدث. وهناك أجهزة آيفون قديمة مزودة بتقنية NFC. ولكن لا توجد نماذج آيفون 6 وآيفون 7 وآيفون 8 في القائمة المتوافقة، على الأقل في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وتقول آبل إنها لا تعرف ما الذي يتم شراؤه أو من يشتريه، بشكل مشابه لميزة Apple Pay.

وأكدت الشركة أنها تدعم جميع مدفوعات EMV اللاتلامسية، بما في ذلك Google Pay. نتيجة لذلك مع توفر المزيد من الخيارات، يمكن أن تبدأ أجهزة قراءة بطاقات Square المألوفة في الاختفاء.

ووفقًا للشركة، يحتاج جميع التجار إلى استخدام هواتفهم كنظم قبول للدفع للعمل مع معالج دفع متوافق. وتحتل Stripe المرتبة الأولى.

آبل تعلن عن ميزة انقر للدفع

تخطط Stripe لدعم الميزة في تطبيق نقاط البيع شوبيفاي هذا الربيع، تليها المنصات والتطبيقات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

ويتم تمكين الميزة أيضًا في متاجر Apple Store في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت جينيفر بيلي، نائبة رئيس الشركة لمنتجات Apple Pay و Apple Wallet: توفر ميزة انقر للدفع عبر آيفون للشركات طريقة آمنة وخصوصية وسهلة لقبول المدفوعات غير التلامسية.

وتعمل الميزة الجديدة على تمكين الملايين من التجار في جميع أنحاء الولايات المتحدة من استخدام آيفون لقبول المدفوعات بسهولة وأمان من خلال نقرة بسيطة عبر جهاز آيفون، دون الحاجة لأجهزة إضافية أو محطة دفع.

شاهد أيضاً: حيل المراكز التجارية لكسب المزيد من الأموال

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة