فوائد الليمون للحامل

فوائد الليمون للحامل عديدة، حيثتحتاج المرأة الحامل خلل فترة حملها إلى الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية لتقوي جسمها وتعطي جنينها ما يحتاج من غذاء ليكمل نموه، بالإضافة للعديد من المكونات التي تعزز مناعتها ضد العديد من الجراثيم والفيروسات وخاصة في هذه الفترة الحساسة.

فوائد الليمون للحامل

الليمون يقوي مناعة الحامل

من أهم فوائد الليمون للمرأة الحامل قدرته الفائقة على تقوية جهاز المناعة لديها، من الطبيعي أن يضعف الحمل من وظائف الجهاز المناعي، لكن مع تناول عصير الليمون سوف تعزز صحة جهازكِ المناعي لكي يحارب الأمراض الفيروسية والجرثومية، هذا بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة لدى جنينك، فيمنحه الليمون الوقاية الكاملة لتجنب المخاطر.

اقرأ أيضاً: أعراض الحمل في الأسابيع الأولى

الليمون مصدر قوي لفيتامين سي المقاوم للفيروسات والجراثيم المسببة ل الإنفلونزا، لذلك احرصي دائمًا عزيزتي على تناول عصير الليمون خلال فترة الحمل.

الليمون يخفض ضغط الدم لدى الحامل

يلعب الليمون دورًا كبيرًا جدًا في انخفاض مستويات ضغط الدم التي من الممكن أن تسبب حدوث ولادة مبكرة نتيجة، الليمون يساعد على تقليل معدلات ضربات القلب ويحسن من وظائف عضلة القلب، وهذا بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك، فيساعد الليمون على تخفيف تورم القدمين واليدين التي تعد من أكثر الأعراض المؤلمة بالنسبة للمرأة الحامل، فاحرصي عزيزتي المرأة الحامل على إضافة قطرات عصير الليمون إلى السلطة يوميًا او تناول عصير الليمون المضاف إليه ملعقة من العسل يوميًا.

الليمون يقضي على الحرقة والغثيان

الليمون يخلصكِ من أعراض الحمل المزعجة كالغثيان والقيء مع الشعور بالحرقة وزيادة درجة الحموضة، بسبب تغيرات الهرمونات في فترة الحمل، إنه “يخفف أيضاً كذلك الشعور بالإمساك”.

اقرأ أيضا: قنينة الرضاعة الصناعية.. إليكِ أهم النصائح

تناول الليمون يساهم في تسهيل الهضم ويعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتليينها.

الليمون لتغذية الجنين وتقوية عضلاتكِ

لأنه غني بحمض الفوليك، يفضل أن تتناول المرأة الحامل عصير الليمون  خلال فترة الحمل لكي يغذي الجنين ويمنع إصابته بالتشوهات الخلقية، حيث يحتوي الليمون على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تغذية الجنين وتدفق الدم إليه، كما أن “الليمون من المصادر الغنية بعنصر البوتاسيوم والكالسيوم وهذه العناصر فعالة في تقوية عظام المرأة الحامل وتقليل الألم في المفاصل”.

 لذلك لا تنسي عزيزتي أن تضيفي قطرات الليمون  الى الشوربة في وجباتك.

الليمون لحماية الحامل من الأنيميا

المرأة الحامل خلال فترة حملها تكون أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا وفقر الدم بسبب فقدها لعنصر الكالسيوم الذي يمتصه جنينها لاكتمال عضلاته وتقوية عظامه، يفيد الليمون في حماية المرأة الحامل من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم لأنه يقوي سرعة امتصاص عنصر الحديد في جسمها، الليمون ينقي الدم من السموم فهو مدر جيد للبول ومنشط قوي الكبد والكلى. 

اقرأ أيضاً:أسئلة وأجوبة مهمة قبل التفكير في حقن “البوتوكس”

احرصي على تناول عصير الليمون بقطرات العسل يوميًا لحماية جسمكِ عزيزتي الحامل من الإصابة بأي مرض مزمن ولحماية جنينك.

شاهد أيضاً: فوائد ماء الليمون الساخن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة