أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

بدأت مشوارها الفني بعمر الرابعة ولُقبت بـ نجمة الأحزان.. معلومات عن الفنانة شريهان

كم عمر شريهان، من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من الجمهور خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت ظهور الفنانة الاستعراضية بعد غياب لسنوات عن الساحة الفنية.

نجحت الفنانة المصرية شريهان في أن تصل إلى قلوب الجماهير بخفّة ظلّها وشقاوتها فهي البنت الشقية التي بمجرد أن تصعد على خشبة المسرح تأتي البهجة.

تميزت بخفّة الظل والروح المرحة الطفولية والشقاوة، تعد شريهان من أكثر نجمات الوسط الفني شهرة، حيث يعرفها الكثيرون حول العالم ليس بمصر والوطن العربي فقط بل في جميع أنحاء العالم.

الفنانة الاستعراضية شريهان

نجحت في حفر اسمها بحروف من ذهب في عالم الفن، وقدمت أعمالها فنية مميزة حفرت بأذهان محبيها، لذا إذا كنت من محبيها وترغب في معرفة أهم المعلومات عنها ننصحك بقراءة المقال.

شريهان حياتها ونشأتها

هي ممثلة مصرية، اسمها بالكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، ولدت بالزمالك وهي الأخت غير الشقيقة للجيتاريست المشهور عمر خورشيد.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنانة السورية سلافة معمار

عاشت شريهان حياة مليئة بالمواقف الصعبة منذ طفولتها وحتى بعدما أصبحت واحدة من أشهر الفنانات بمصر والوطن العربي، فقـ.ـد عانت في طفولتها وفي شبابها أيضًا.

فتحت شريهان عيناها على الدنيا ولم تجد والدها بجانبها، وظلّت 11 سنة لم تعرف أنها ابنة أستاذ القانون أحمد عبد الفتاج الشلقاني، الزوج الثالث لوالدتها الذي تزوّجته عرفيًا لتحمي نجلها عمر خورشيد.

يذكر أن والدة شريهان وهي السيدة عواطف هاشم، تزوّجت 3 مرات المرة الأولى من أحمد خورشيد وأنجبت منه جيهان وعمر، والمرة الثانية من محمد سرور الصبان.

أما الزوج الثالث فهو أحمد الشلقاني وهو والد شريهان الذي عرفت هويته بعدما بلغت سن الـ11 وحينها فقــدته للأبد ودخلت في مشاكل استمرت لسنوات مع عائلة والدها بسبب الميراث وإثبات النسب.

تزوّجت شريهان مرتين، المرة الأولى من علال الفاسي ولكن زواجهما لم يستمر، أما الزيجة الثانية فكانت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجة وكانت سرًا في بداية الأمر وأثمر الزواج بابنتين هما لولوة وتاليا.

كم عمر شريهان؟

تعد الفنانة المصرية شريهان من أهم الفنانات اللاتي دخلن عالم الفن مبكرًا وهي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ورغم غيابها على الساحة الفنية لسنوات إلا أنها كانت حاضرة بأذهان محبيها.

ومجرد أن عادت شريهان للظهور على الشاشة في أحد إعلانات التي تم عرضها في رمضان الماضي أثارت ضجة كبيرة لتمتعها بإطلالة شبابية رغم كل هذه السنوات.

اقرأ أيضاً: متزوج من الفنانة حلا رجب وشهرته بدأت من سكر وسط.. أبرز محطات حياة الفنان السوري يزن خليل

لذا كان السؤال الذي حيّر الجمهور هو كم عمر شريهان؟، وبحسب ما ذكرته موسوعة ويكيبيديا الحرة والعديد من المواقع فإن شريهان من مواليد 6 ديسمبر 1964 أي أنها تبلغ من العمر 57 عامًا.

حادث مروري شريهان

نالت الفنانة الاستعراضية شريهان عدة ألقاب، أبرزها كان نجمة الأحزان ويرجع السبب في تلقيبها بهذا اللقب إلى ما مرّت به خلال حياتها.

ومن أبرز المواقف الصعبة التي مرّت بها شريهان كان تعرضها لحادث مروع أدى إلى إصا بتها بكسور في عظام الحوض والعمود الفقري وتعافت بعد معاناة وعادت للجمهور.

ورغم أن هذا الحادث اتهــم فيه أشخاص ذو مناصب كبيرة في مصر بشكل مباشر من قبل الجمهور إلا أن الفنانة شريهان لم تكشف عن الشخص الذي كان وراء هذا الحادث.

ولم يكن هذا الحادث فقط، لقد طاردتها الأمراض مرّة أخرى في عام 2002 حيث أصيبت بمرض السرطان الغدد اللعابية مما أدى إلى توقفها عن العمل حتى عام 2017.

مسيرة شريهان الفنية

تربت الفنانة الاستعراضية شريهان داخل أسرة تقدر الفن، وحظيت بتشجيع شقيقها عمر خورشيد، الذي كان له دورًا كبيرًا في دخولها عالم الفن مبكرًا.

رفضت والدتها دخولها الفن حيث كانت الأم ترغب في أن تدرس ابنتها الحقوق وأن تتخلى عن الفن إلا أن شريهان لشدة حبها للفن قررت أن تنفذ رغبة والدتها وحصلت على ليسانس حقوق بجانب ملاحقتها لحلمها.

اقرأ أيضاً: حاتم علي.. الحلقة التاسعة والعشرون والأخيرة!

وبدأت شريهان بعد مساعدة كبيرة من شقيقها الجيتاريست عمر خورشيد، مشوارها الفني وهي بعمر الرابعة، فقــد أحبت وهي طفلة الغناء والرقص وتلقت دروسًا في الباليه.

واشتهرت شريهان بفوازير رمضان، وتألقت في جميع أعمالها خاصة أعمالها بالمسرح، حيث لقبها جمهورها بـ حسناء هوليود الشرق.

فوازير شريهان

اشتهرت شريهان بخفة ظلها لذا نجحت في تقيد الفوازير الرمضانية، ومنها فوازير ألف ليلة وليلة وعروسة البحور، وفوازير ألف ليلة وليلة وردشان، وفوازير حول العالم،

وظهرت الفنانة الاستعراضية شريهان أيضًا في ألف ليلة وليلة فاطيما وحاليما وكاريما، وأخيرًا عام 1994 قدمت “فوازير حاجات ومحتاجات.

أهم أعمال الفنانة شريهان

شاركت شريهان قبل أن تختفي عن الأضواء لسنوات، في أعمال فنية مميزة توّجت بالنجاح الباهر، سواء بالسينما أو بالمسرح أو التليفزيون.

ومن أهم أعمال شريهان في المسرح كان مسرحية سك على بناتك، ومسرحية شارع محمد علي، كما اشتهرت بتقديم الفوازير الرمضانية.

أما على صعيد السينما والتليفزيون، فقد شاركت شريهان فيلم خلي بالك من عقلك، وفيلم عرق البلح، ومسلسل حسن ونعيمة.

اقرأ أيضاً: أحمد حلمي ليس الأول في حياتها وأخفت مرضها عن الجمهور.. أبرز محطات حياة الفنانة منى زكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة