رياضة

إسبانيا: عودة مشروطة للجماهير اعتبارًا من الأسبوع القادم

أعلنت الحكومة الإسبانية أنها ستسمح للجماهير الإسبانية بحضور مباريات كرة القدم في الدوري الإسباني بدءًا من نهاية الأسبوع الحالي في ظل شروط صارمة.

وستكون عودة الجماهير محصورة في المناطق التي شهدت انخفاض معدّل انتشار وباء كورونا، ومشروطة بتقليص القدرة الاستيعابية إلى 30 في المئة و5 آلاف متفرج كحد أقصى، بحسب ما أكد وزير الثقافة والرياضة خوسيه مانويل رودريغيس أوريبيس.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وتابع خلال مؤتمر صحافي الى جانب وزيرة الصحة كارولينا دارياس “الجماهير ستعود، أعتقد أن هذه أنباء جيدة”.

وأشار إلى أن البروتوكول الذي وضعته السلطات سيسري “على المرحلتين المتبقيين” من الليغا، يومي الأحد 16 و23 ايار/مايو، في المناطق “حيث توجد أكثر الضمانات” شعلى الصعيد الصحي. 

وتعتبر جزر البليار ومقاطعة فالنسيا من هذه المناطق، لذا من المتوقع أن تشهد مباراتا فالنسيا مع إيبار وفياريال مع إشبيلية حضوراً جماهيرياً.

وسيكون ارتداء القناع الواقي “أف أف بي 2” إجباريًا في الملاعب كما سيتم فحص حرارة كل شخص عند دخوله وسيتوجب على الجماهير المحافظة على مسافة تباعد تصل إلى متر ونصف المتر في المدرجات.

ويأتي هذا القرار قبل شهر من انطلاق نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة في 11 حزيران/يونيو.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأضاف وزير الرياضة أن اسبانيا تأمل استقبال “إلى حد 16 ألف مشجع بنسبة استيعابية 25 في المئة” خلال مباريات “لا روخا” الثلاث في دور المجموعات في ملعب “لا كارتوخا” في اشبيلية.

وسحب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حق استضافة تلك المباريات من بلباو بعد أن رفضت السلطات الحضور الجماهيري.

ومع أكثر من 79 ألف حالة وفاة و3,5 ملايين إصابة، تُعد اسبانيا من أكثر البلدان الأوروبية تضررًا من الوباء، إلا أن وتيرة الاصابات انخفضت في الاسابيع الاخيرة وباتت تسجل حوالي 173 إصابة لكل 100 ألف شخص في الأيام الـ14 الاخيرة.

اقرأ أيضاً: كروس يخضع للعزل الصحي!

أعلن ريال مدريد في بيان رسمي يوم الجمعة أن لاعب الفريق توني كروس يخضع حاليا للعزل الصحي.

وأشار النادي في بيانه أن اللاعب الألماني كان في اتصال مباشر مع شخص أصيب بفيروس كورونا وعليه سيتواجد كروس في العزل، رغم أن جميع الاختبارات التي خضع إليها كانت سلبية.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

ولم يشر البيان إلى إمكانية تواجده أو غيابه عن تشكيلة الفريق الملكي أمام أتلتيك بيلباو في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني.

اقرأ أيضاً: هدف المغربي النصيري يُبقي إشبيلية في سباق الصراع على لقب الدوري الإسباني

أبقى الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه إشبيلية في سباق الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد ضد ضيفه فالنسيا، ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين الأربعاء.

ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 74 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن ريال مدريد الثالث الذي يحل ضيفاً على غرناطة الخميس، وبفارق نقطتين عن برشلونة الذي سقط في فخ التعادل على أرض ليفانتي 3-3 الثلاثاء، مفوتاً على نفسه فرصة اعتلاء الصدارة ولو مؤقتا. وست نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

ويحلّ فريق المدرب خولن لوبيتيغي في مباراتيه الأخيرتين ضيفاً على فياريال، قبل أن يستقبل ألافيس في مهمة الفوز للحفاظ على حظوظه بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1945 وللمرة الثانية في تاريخه، بانتظار أي عثرة من منافسيه.

وهو الفوز الثالث لإشبيلية على فالنسيا في هذا الموسم، إذ فاز عليه ذهاباً في “الليغا” بهدف نظيف وفي الكأس المحلية بنتيجة 3-صفر. 

ووقّع النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (66).

أما فالنسيا فحقق في المرحلة 35 فوزه الأول في 7 مباريات في الدوري، على حساب بلد الوليد بثلاثية نظيفة في مباراته الأولى بعد إقالة مدربه السابق خافي غراسيا في مطلع الشهر الحالي على خلفية تردي النتائج حيث لم يحقق سوى 8 انتصارات في أول 34 مباراة في الدوري في هذا الموسم، ليخلفه موقتاً سالفادور “فورو” ماركو على دكة المدربين.

وتجمد رصيد  فالنسيا عند 39  نقطة في المركز الرابع عشر. 

وضمن ذات المرحلة فاز سلتا فيغو على ضيفه خيتافي بهدف دون رد من توقيع نوليتو (24).

أما هويسكا الذي يكافح من أجل تفادي الهبوط فقد تمكن من الخروج بالنقاط الثلاث أمام ضيفه أتلتيك بلباو بهدف ساندرو راميريز (61).           

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة