تكنولوجيافيديو

تحذيرات مخصصة عبر تويتر تقلّل من خطاب الكراهية

تساعد مجموعة التحذيرات المصاغة بعناية والموجهة إلى الحسابات الصحيحة في تقليل مقدار الكراهية عبر منصة تويتر، وهذا وفقًا للبحث الجديد الذي يدرس ما إذا كانت التحذيرات المستهدفة يمكن أن تقلل الكلام الذي يحض على الكراهية عبر المنصة.

ووجد الباحثون في مركز وسائل التواصل الاجتماعي والسياسة بجامعة نيويورك أن التحذيرات الشخصية التي تنبه مستخدمي تويتر إلى عواقب سلوكهم قللت من عدد التغريدات التي تحتوي على لغة بغيضة بعد أسبوع.

وفي حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة، تشير التجربة إلى أن هناك مسارًا محتملاً للمضي قدمًا لمنصات تسعى إلى تقليل استخدام لغة الكراهية من قبل المستخدمين، وفقًا لمصطفى يلدريم، المؤلف الرئيسي للورقة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وفي التجربة، حدد الباحثون الحسابات المعرضة لخطر التعليق بسبب خرق قواعد تويتر ضد خطاب الكراهية. وبحثوا عن الأشخاص الذين استخدموا كلمة واحدة على الأقل في “قواميس اللغة البغيضة” خلال الأسبوع الماضي، الذين تابعوا أيضًا حسابًا واحدًا على الأقل تم تعليقه مؤخرًا بعد استخدام هذه اللغة.

وأنشأ الباحثون حسابات اختبار مع شخصيات تحذر من الكلام الذي يحض على الكراهية، واستخدموا الحسابات لتغريد تحذيرات لهؤلاء الأفراد.

واختبروا العديد من الاختلافات. ولكن جميعها كانت لها نفس الرسالة تقريبًا: استخدام خطاب الكراهية يعرضك لخطر التعليق، وقد حدث هذا لشخص تتابعه، تم تعليق الحساب الذي تتابعه، وأظن أن هذا كان بسبب اللغة البغيضة.

إذا واصلت استخدام الكلام الذي يحض على الكراهية، فقد يتم تعليقك مؤقتًا.

وعرف الحساب الذي يقوم بالتحذير نفسه على أنه باحث محترف. بينما أخبر الشخص أيضًا أنه معرض لخطر التعليق، وقال يلدريم: حاولنا أن نكون مقنعين وذوي مصداقية قدر الإمكان.

التحذيرات الأدبية عبر تويتر أكثر فاعلية

وجد الباحثون أن التحذيرات كانت فعالة، على الأقل في المدى القصير. وكتب المؤلفون: تظهر نتائجنا أن تغريدة تحذيرية واحدة مرسلة من حساب لا يزيد عدد متابعيه عن 100 متابع يمكن أن تقلل من نسبة التغريدات التي تحتوي على لغة بغيضة بنسبة تصل إلى 10 في المئة.

كما وجدوا أن الرسائل التي تمت صياغتها بأدب أدت إلى مزيد من الانخفاض يصل إلى 20 في المئة. ويقول يلدريم: حاولنا زيادة اللباقة في رسالتنا من خلال بدء تحذيرنا بشكل أساسي.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وفي الورقة البحثية، لاحظ يلدريم وزملاؤه أن حساباتهم الاختبارية تضم نحو 100 متابع لكل منهم. كما أنهم لم يكونوا مرتبطين بكيان موثوق. ولكن إذا كان نفس النوع من التحذيرات يأتي من تويتر نفسها، أو من منظمة غير حكومية أو منظمة أخرى، فقد تكون التحذيرات أكثر فائدة.

اقرأ أيضاً: تويتر تجمع بين التسوق والبث المباشر

تستضيف منصة تويتر أول بث مباشر للتسوق في 28 نوفمبر، وأعلنت الشركة أنها أصبحت أحدث منصة للتواصل الاجتماعي تتبنى هذا الاتجاه.

ويكون بث Cyber ​​Deals Sunday بالتعاون مع وول مارت. ويحدث خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي ترتبط تقليديًا بعروض التخفيضات الكبيرة.

وتصف تويتر البث المباشر، الذي يستضيفه جايسون ديرولو، بأنه عرض متنوع مدته 30 دقيقة يضم الإلكترونيات والسلع المنزلية والملابس والديكور وغير ذلك الكثير.

وتنضم تويتر إلى اتجاه متزايد نحو البث المباشر الذي يركز على التسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يوفر تجربة تسوق حديثة على غرار الشبكة التلفزيونية QVC مع المؤثرين وروابط التسوق المدمجة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وفي هذا الشهر وحده، أعلنت فيسبوك عن اختبار لميزة التسوق المباشر لصناع المحتوى، وأطلقت بنترست سلسلة تسوق مباشرة تسمى Pinterest TV، ووسعت يوتيوب ميزة التسوق عبر البث المباشر بحدث تسوق لمدة أسبوع يسمى YouTube Holiday Stream and Shop.

وينمو هذا الاتجاه الجديد في الصين، حيث أفادت وكالة بلومبرج أن مستهلكي المجموعة الديموغرافية التي خلفت جيل الألفية والتي سبقت جيل ألفا يبتعدون بشكل متزايد عن تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية التقليدية نحو الشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتظهر الصور الترويجية كيف تنقسم واجهة التسوق المباشر في تويتر بين بث الفيديو المباشر والقائمة عبر الإنترنت وخلاصة التغريدات.

ويستمر البث في وضع صورة داخل صورة إذا اتبعت رابطًا يؤدي إلى موقع ويب بائع تجزئة. وتقول المنصة إن عناصر التسوق تكون متاحة عبر iOS وسطح المكتب في البداية. بينما يكون مستخدمو أندرويد قادرين على مشاهدة البث. ولكن لن يتفاعلوا مع إمكانات التسوق الخاصة به.

تويتر تتعاون مع وول مارت

تصف المنصة بث وول مارت بأنه مجرد اختبار، دون التعليق على الشكل الذي قد يتخذه البث المباشر في المستقبل. ومع ذلك، فقد أكدت أنها تخطط للسماح للعلامات التجارية فقط باستضافة البث المباشر للتسوق في الوقت الحالي، وليس المستخدمين العاديين.

وتأتي ميزة التسوق عبر البث المباشر الجديدة من تويتر في أعقاب إصدار تجريبي لوحدة متجر جديدة تم إطلاقها في شهر يوليو من هذا العام، وتتيح هذه الوحدة لعلامات تجارية مختارة إضافة قسم تسوق إلى أعلى ملفاتهم الشخصية.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وتم إطلاق التجربة في البداية مع نحو اثنتي عشرة علامة تجارية، وتقول المنصة إنها توسع الميزة لتشمل المزيد من التجار في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.

وتحاول الشركة تنويع مصادر إيراداتها بما يتجاوز الإعلانات التقليدية. كما أطلقت أيضًا ميزات الاشتراك في محاولة لكسب المال بشكل مباشر أكثر من مستخدميها.

اقرأ أيضاً: تويتر تقدم أسماء مستعارة للمساهمين في Birdwatch

تقدم شركة تويتر أسماء مستعارة للمشاركين في أداة الإشراف المسماة Birdwatch حتى لا يضطروا إلى تضمين أسماء المستخدمين الخاصة بهم في الملاحظات التي يتركونها عبر تغريدات الآخرين، حسبما أعلنت الشركة.

وأطلقت منصة التواصل الاجتماعي تجربة Birdwatch في شهر يناير كطريقة لحشد المصادر للتحقق من صحة التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة أو غير دقيقة.

ولكن الشركة قالت إن المساهمين في برنامج Birdwatch التجريبي أعربوا بأغلبية ساحقة عن تفضيلهم للمساهمة تحت أسماء مستعارة، وكان هذا التفضيل أقوى ما يكون بالنسبة للنساء والمساهمين السود.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وقالت الشركة إن أبحاثها تظهر أن الأسماء المستعارة لديها القدرة على تقليل التحيز من خلال التركيز على محتوى الملاحظة وليس على مؤلف مذكرة Birdwatch.

كما وجدت أيضًا أن الأسماء المستعارة قد تساعد في تقليل الاستقطاب من خلال مساعدة الأشخاص على الشعور بالراحة عند تجاوز الخطوط الحزبية.

وقدمت تويتر برنامجًا تجريبيًا لبرنامج Birdwatch في شهر يناير. الذي يتيح للمستخدمين المشاركين التحقق من صحة التغريدات وإضافة ملاحظات مع سياق إضافي.

ويمكن للمشاركين في Birdwatch أيضًا تقييم ملاحظات بعضهم بعضًا. ولا تظهر الملاحظات بأي طريقة أخرى عبر المنصة، ولكن يتم عرضها عبر موقع Birdwatch العام.

ويطلب من المتقدمين لبرنامج Birdwatch التعهد بالتصرف بحسن نية والمساعدة، حتى لأولئك الذين يختلفون، كشرط للمشاركة، كما يطلب المساهمة بشكل حقيقي وبناء لمساعدة الآخرين على البقاء على اطلاع.

وقالت الشركة أيضًا إنها بصدد نشر صفحات حساب Birdwatch لضمان ألا يأتي هذا التغيير على حساب المساءلة، ويؤدي ذلك إلى جعل مساهمات Birdwatch السابقة مرئية للمستخدمين ويسمح للمساهمين بأن يكونوا مسؤولين عن التصنيفات التي تتلقاها ملاحظاتهم.

تويتر تريد حماية أعضاء أداة الإشراف

بالنسبة للأشخاص المشاركين في Birdwatch التجريبي الذين ساهموا بأسماء مستخدمي تويتر الخاصة بهم سابقًا، تظهر الآن جميع المساهمات السابقة وكأنها تأتي من أي اسم مستعار يختارونه، وليس من اسم مستخدم تويتر الخاص بهم.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وقالت الشركة: ومع ذلك، إذا حدث أن قام شخص ما قرأ سابقًا إحدى ملاحظاتك بتذكر اسم المستخدم الذي كتبه، فمن المحتمل أن يستنتج اسمك المستعار، مضيفة أنه يمكن للمستخدمين اختيار حذف جميع مساهماتهم السابقة في Birdwatch من خلال الاتصال بالشركة مباشرة في رسالة مباشرة إلى حساب Birdwatch.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة