أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا.. حظر الرحلات القادمة من 5 دول إفريقية

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، حظر الرحلات القادمة من 5 دول إفريقية هي بوتسوانا وجنوب إفريقيا وموزمبيق ونامبيا وزيمبابوي بسبب انتشار المتحور الجديد لكورنا فيها.

وأفادت الأناضول، في تغريدة على تويتر أكد وزير الصحة التركي أنّ الحظر يبدأ تنفيذه على الفور اعتبارا من مساء اليوم الجمعة.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على سلالة الفيروس الجديد الذي ظهر في جنوب إفريقيا اسم “أوميكرون” ووصفته بأنه “متحور مثير للقلق”.

وأمس الخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

إلا أن دولا في أوروبا مثل بلجيكا أعلنت الجمعة، عن أول إصابة بالمتحور الجديد، فيما يتوالى إعلان دول حول العالم، عن تعليقها الرحلات القادمة من بلدان إفريقية.

إقرأ أيضا: تشاووش أوغلو يلتقي وزير خارجية تركمانستان في عشق آباد

التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، نظيره التركمانستاني رشيد ميريدوف، في العاصمة عشق آباد.

وأفادت الأناضول، قال تشاووش أوغلو في تغريدة عبر تويتر، إنه بدأ زيارته إلى تركمانستان بلقاء نظيره ميريدوف بالعاصمة عشق آباد.

وأضاف أنهما تناولا زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان المرتقبة السبت، والتحضيرات لقمة رؤساء منظمة التعاون الاقتصادي.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان، إن أردوغان سيتوجه إلى تركمانستان تلبية لدعوة نظيره قربانقلي بردي محمدوف، وللمشاركة في النسخة 15 من قمة رؤساء منظمة التعاون الاقتصادي.

إقرأ أيضا: تشاووش أوغلو يبحث هاتفيًا مع نظيره الإثيوبي التطورات في بلاده

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مع نظيره الإثيوبي ديميكي ميكونين، آخر تطورات الوضع في إثيوبيا.

وأفادت الأناضول، ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الجمعة، أن تشاوش أوغلو أجرى اتصالًا هاتفيًا مع ميكونين، وبحث معه آخر التطورات في إثيوبيا.

وأكد تشاووش أوغلو لنظيره استعداد تركيا لتقديم كافة أنواع الدعم لإنهاء النزاعات في إثيوبيا وحل المشكلة من خلال الحوار.

والجمعة، ناشد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، وزعيم “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، ديبريسيون جيبرميشيل، إنهاء القتال وبدء مفاوضات شاملة لحل الأزمة في البلاد.

وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الإثيوبي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، بعدما دخلت القوات الحكومية الإقليم، ردا على هجوم استهدف قاعدة للجيش، ومؤخرًا اشتدت ضراوة القتال بين الجانبين.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة