أخبارأخبار العالماقتصادحوادث و منوعات

ضبط 21 أجنبيا دخلوا البلاد بطرق غير نظامية في هاتاي التركية

ضبط 21 أجنبيا دخلوا الأراضي التركية بطرق غير نظامية، في ولاية هاتاي (جنوب).

وأفادت الأناضول، أن فرق الدرك بدأت بعملية مداهمة في حي “آب آيدن” بعد أن تلقت بلاغا حول وجود أجانب في أحد المنازل دخلوا البلاد بطرق غير نظامية.

ونتيجة المداهمة ضبطت فرق الدرك 21 أجنبيا يحملون الجنسية السورية، إلى جانب صاحب المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، تمت إحالة الأشخاص الـ21 إلى دائرة الهجرة في الولاية.

إقرأ أيضا: تركيا.. حبس مشتبه بالانتماء لـ”غولن” الإرهابي

قرر القضاء التركي حبس شخص يشتبه في انتمائه إلى تنظيم غولن الإرهابي بعد إلقاء القبض عليه أثناء محاولته الهرب إلى الأراضي اليونانية.

وأفادت الأناضول، أن قوات الدرك أوقفت المدعو “ن. ك” الجمعة في منطقة عسكرية بقضاء إيسبالا التابع لولاية أدرنة شمال غربي تركيا.

وأشار إلى أن الشخص المذكور مدرس سابق وكان يحاول الهرب إلى اليونان لكن السلطات قبضت عليه وأحالته إلى القصر العدلي بأدرنة.

وبعد الإدلاء بإفادته أمام النيابة العامة، أحيل المشتبه به إلى المحكمة الأحد والتي قررت بدورها حبسه.

وعمد عناصر تنظيم “غولن” على مدى أعوام طويلة إلى التغلغل في أجهزة الدولة التركية، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية.

وكان التنظيم الإرهابي يهدف للسيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة صيف عام 2016.

إقرأ أيضا: صادرات تركيا إلى إيطاليا تسجل مستوى قياسيًا في أكتوبر

سجلت صادرات تركيا إلى إيطاليا مستوى قياسيًا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على أساس شهري، إثر ارتفاعها إلى أكثر من مليار و26 مليون دولار.

ووفقا للأناضول، أظهرت بيانات حديثة نشرها مجلس المصدرين الأتراك، ازدياد صادرات البلاد إلى إيطاليا 24 في المئة خلال أكتوبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وبحسب البيانات، بلغت قيمت الصادرات التركية الشهر المنصرم إلى هذا البلد الأوروبي مليارا و26 مليونا و126 ألف دولار.

كما ازداد إجمالي الصادرات التركية خلال أكتوبر الماضي 19.2 في المئة مقارنة بنفس الشهر من 2020 ليصل إلى 19 مليارا و76 مليونا و662 ألف دولار.

وحلت ألمانيا في المرتبة الأولى بين الدول المستوردة بمليار و560 مليونا و366 ألف دولار، تلتها المملكة المتحدة بمليار و179 مليونا و141 ألف دولار.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بمليار و150 مليونا و18 ألف دولار، وتبعتها إيطاليا في المرتبة الرابعة وفقًا لنفس البيانات المنشورة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة