أخبارأخبار العالمرياضة

قدم.. سان جيرمان يتخطى سانت إيتيان ويُغرد وحيدا في الصدارة

تغلب باريس سان جيرمان خارج قواعده على مضيفه سانت إيتيان بثلاثة أهداف لهدف، الأحد، ضمن الجولة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

بدأ اللقاء بفرص متبادلة للفريقين، وتقدم سانت إيتيان أولا بهدف جاء عن طريق الغابوني دينيس بوانغا عند الدقيقة 23، غير أن البرازيلي ماركينيوس عادل للفريق الباريسي في الوقت البديل من زمن الشوط الأول.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وعرف الشوط الثاني رغبة أكبر من الباريسيين للتسجيل وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 79 من كرة مررها ليونيل ميسي وحولها أنخل دي ماريا في الشباك، قبل أن يوقع ماركينيوس على الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الزمن البديل.

وبهذا واصل باريس سان جيرمان التغريد وحيدا خارج السرب بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة، متقدما بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه في صدارة الترتيب.

إقرأ أيضا: قدم.. يونايتد يفرض التعادل على تشيلسي في “ستامفورد بريدج”

فرض مانشستر يونايتد نتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على مضيفه تشيلسي، الأحد، ضمن الجولة 13 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل تشيلسي أرض ملعب “ستامفورد بريدج” مهاجما وشكلت محاولاته خطورة كبيرة على مرمى الحارس ديفيد دي خيا، الذي تألق ولعب دورا هاما في بقاء شباك فريقه نظيفة طيلة زمن الشوط الأول، رفقة العارضة التي ردت تسديدة قوية من الألماني أنطونيو رودريغيز.

الأداء الهجومي للفريق اللندني قابله مانشستر يونايتد بخطة دفاعية مع الاعتماد على جادون سانشو وماركوس راشفورد في الارتداد السريع، الأمر الذي خلق بعض المشاكل لدفاع تشيلسي.

وبعكس مجريات اللعب، تمكن مانشستر من أخذ الأسبقية بهدف جاء في الدقيقة 50، إثر خطأ كبير من الإيطالي جورجينو بعدما فشل في استقبال كرة مشتتة من دفاع الخصم، لتصل إلى سانشو الذي انطلق بسرعة ووضع الكرة في مرمى إدوارد ميندي.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

عقب الهدف ضغط “البلوز” بقوة إلى أن تحصل الفريق على ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد خطأ ارتكبه فان بيساكا على البرازيلي تياغو سيلفا، ونفذها جورجينيو بنجاح مانحا فريقه التعادل عند الدقيقة 69.

وشهدت باقي دقائق اللقاء عديد المحاولات من جانب تشيلسي الذي كان قريب من التسجيل لولا تألق دي خيا وتسرع المهاجمين في إنهاء الفرص.

ورغم تعثره حافظ تشيلسي على موقعه في صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة، في حين صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثامن بعد أن رفع رصيده لـ 18 نقطة.

إقرأ أيضا: قدم.. سيتي يتغلب على وست هام في قمة “الاتحاد”

حسم مانشستر سيتي قمة ملعب “الاتحاد” بفوزٍ مستحق حققه على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين لهدف، الأحد، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فرض سيتي أفضليته على مجريات المباراة منذ البداية، وقدم أداء هجوميا مميزا جعله يأخذ الأسبقية في الدقيقة 33، إثر كرة ارتدت من حارس مرمى وست هام، استغلها الألماني إلكاي غوندوغان وحولها بقدمه في الشباك.

واستمر فريق المدرب بيب غوارديولا في نسقه الهجومي المرتفع في الشوط الثاني إلى أن نجح في إضافة هدف ثان جاء مع حلول الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، أحرزه البرازيلي فيرناندينو بعد تمريرة من مواطنه غابرييل جيسوس.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وقبل لحظات قليلة من النهاية منح الأرجنتيني مانويل لانزيني هدفا شرفيا لوست هام، لكنه لم يُجنب فريقه الهزيمة الرابعة في الدوري هذا الموسم.

وبات في رصيد مانشستر سيتي 29 نقطة يحتل بها المركز الثاني، بينما توقف رصيد وست هام عند 23 نقطة أبقته في المركز الرابع.

إقرأ أيضا: قدم.. تشالهان أوغلو يقود إنتر للفوز على فينيزيا

تغلب إنتر ميلان على مضيفه فينيزيا بهدفٍ دون مقابل، السبت، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين إنتر بالفوز إلى لاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو، الذي استلم كرة في الدقيقة 34 وسددها من خارج منطقة جزاء أصحاب الأرض، محرزا هدف اللقاء الوحيد.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وبهذا حقق إنتر ميلان انتصاره التاسع في الدوري هذا الموسم، وبات يمتلك في رصيده 31 نقطة عزز بها موقعه في المركز الثالث، بفارق نقطة عن المتصدر نابولي ووصيفه ميلان.

بالمقابل تلقى فينيزيا الخسارة السابعة له وتوقف رصيده عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

 شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة