طب وصيدليةفيديومقالات

يحافظ على صحة البشرة وخالٍ من المواد الضارة.. المكياج الطبي وأشهر الماركات

تعددت الأسباب والهدف واحد، الحصول على مظهر أكثر تالقاً وجمالاً. بعض النساء قد تحب المكياج لأسباب جمالية بحتة، فهو يعطي إشراقة ورونقاً للبشرة، خاصة عند التعب، وقد تلجأ له أخريات لإخفاء العيوب مثل حبوب الشباب والوردية والتصبغات. وبالتأكيد مع التقدم بالسن يمكن أن يساعد المكياج البشرة لتبدو أكثر شباباً ونضارة.

لكن مع استخدام الكثير من المكياج بشكل يومي ومتكرر قد تنعكس آثار المواد الموجودة في المكياج، كالبارابين والأصباغ والعطور، سلباً على صحة البشرة وقد تسهم في شيخوختها المبكرة.

بالتأكيد لن نطلب منك التوقف عن وضع المكياج الذي نحبه جميعاً، لكن بإمكانك اختيار المكياج الطبي الذي لا يسبب الحساسية ويتمتع بتركيبة غير ضارة تحافظ على صحة بشرتك.

اقرأ أيضاً: جرِّبي هذه الوصفة السرية التي ستساعدكِ في الحصول على بشرة صحية ومتألقة!

تعرفي أكثر معنا في هذا التقرير على المكياج الطبي وأشهر الماركات التي يمكن أن تحصلي عليه منها.

ما الذي يميز مستحضرات المكياج الطبي؟

مستحضرات التجميل الطبية ليست تصنيفاً رسمياً لنوع من أنواع المكياج قائم بحد ذاته، ولكن عادةً ما يتم فحص منتجات التجميل والعناية بالبشرة التي توصف بأنها “طبية” من قبل أطباء الجلد، كما أنها تحتوي على مواد للمساعدة في شفاء الحاجز الطبيعي للبشرة وحمايته.

كما أنها توفر المزايا الأخرى التالية:

  • لا تحتوي على روائح أو أصباغ أو مواد كيميائية أو بارابين، التي تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، كما يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية المستخدمة في بعض مستحضرات التجميل إلى ظهور حب الشباب وتلف الجلد.
  • توفر حماية مدمجة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • لا تحتوي على مكونات تؤدي إلى تفاقم حب الشباب ولا تسد المسام، ما يساعد على منع ظهور البثور.
  • تحتوي على عوامل ترطيب الجلد مع توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • خفيفة الوزن وتغطي مساحة كبيرة من الجلد باستخدام كمية قليلة من المنتج، هذا يعطي البشرة مظهراً طبيعياً دون أن يبدو المكياج ثقيلاً أو متكتلاً.
  • تقلل من احمرار الوجه وتحتوي على مكونات تساعد على توحيد لون البشرة. يساعد ذلك في تحسين مظهر الوجوه التي قد تكون تعاني من أسوأ حالات تفشي حب الشباب أو الوردية الشديدة.

5 علامات تجارية تقدم منتجات طبية

بالتأكيد هناك الكثير من العلامات التجارية في مختلف أنحاء العالم التي تتميز بمكونات مفحوصة من قبل أطباء الجلد وأخصائيي البشرة، لكننا سنتحدث عن 5 أنواع معروفة ومشهورة.

منتجات تارت Tarte

تُصنّع هذه العلامة التجارية منتجات قائمة على المعادن، ولا تحتوي على عطور قوية أو بارابين أو مكونات مهيجة للبشرة، وبذلك تُناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة.

تقول طبيبة الأمراض الجلدية إيميلي نيوسوم لمجلة Self: “لدي بشرة  حساسة، وأنا معرضة بشكل خاص لإكزيما الجفون“. مضيفة أنها تحب شخصياً ماركة Tarte للماكياج، نظراً لأن منتجاتها قائمة على المعادن، ولا تحتوي على بارابين أو مهيجات شائعة أخرى.

تشتهر العلامة أيضاً بكريم الأساس Tarte Cosmetics Water Foundation Broad Spectrum SPF  15 الذي ينصح به موقع Health Line الطبي.

اقرأ أيضاً: الصلع.. أطعمة تحميك من تساقط الشعر!

يتميز هذا الكريم بأنه مصنوع من مستخلصات نباتية بحرية غنية بمضادات الأكسدة لتغطية خفيفة الوزن، والتي يُقال إنها تضيء البشرة.

كما أنه لا يحتوي على المهيجات الشائعة، بما في ذلك الزيوت المعدنية والبارابين والعطور الاصطناعية. كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس 15.

منتجات كلينك Clinique 

تتميز منتجات علامة “كلينيك” بأنها لا تسبب الحساسية ولا تهيج حب الشباب أو تحفز ظهوره ولا تسد المسام. كما تم اختبار المنتجات إكلينيكياً بالإضافة إلى احتواء معظمها على عامل حماية من أشعة الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعتها.

تستخدم كلينيك مكونات عالية الجودة، ما يجعل منتجاتها مثالية للأشخاص من جميع أنواع البشرة. كما يساعد مكياجها على تحسين لون البشرة بشكل عام ويقلل من البقع الناتجة عن التقدم في العمر.

جورجيو أرماني Giorgio Armani

تقول طبيبة الأمراض الجلدية، ليلي تالا كوب لمجلة SELF: “إن كريم الأساس Luminous Silk Foundation من Giorgio Armani Beauty مدهش”.

مضيفة أنه نظراً لأن الكثير من مركبات هذه العلامة التجارية هي مواد خفيفة الوزن، فلن تسد المسام أو تسبب تهيجاً للبشرة، ولهذا السبب غالباً ما تقترحها على مرضاها الذين يعانون من حساسية الجلد.

لاروش بوساي La Roche Posay

La Roche Posay هي علامة تجارية لمنتجات العناية بالبشرة، تتميز بصنع منتجات بمعايير عالية الفاعلية والأمان لتلبية احتياجات جميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة.

اقرأ أيضاً: نصائح لتخسيس ونحت الأرداف في المنزل

يوصي عشرات الآلاف من أطباء الأمراض الجلدية في جميع أنحاء العالم بـLa Roche Posay، وقد اشتهرت العلامة بتقديم منتجات فعالة للغاية للعناية بالبشرة، تستهدف مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة، من حب الشباب إلى الشيخوخة والتصبغات.

أطلقت العلامة التجارية العديد من المنتجات التجميلية، مثل مرطبات الشفاه وكريمات الحماية من الشمس، التي تحتوي على كريم أساس ومنتجات تنظيف المكياج وكريمات تحت العين والـماسكرا.

يوضح موقع Health Line الطبي، أن الماسكرا التي أطلقتها لاروش بوساي تم اختبارها من قِبل أطباء الجلد، وتم اختبارها من قبل أطباء العيون لتكون مناسبة للعيون الحساسة خاصة. بالإضافة إلى ذلك، فهي خالية من العطور وخضعت لاختبار الحساسية.

أما من الناحية الجمالية فهي تفصل الرموش بشكل متساوٍ ولا تتكتل على الرموش وتجعلها تبدو طويلة جداً.

نيوتروجينا Neutrogena

تقدم نيوتروجينا العديد من منتجات العناية والتجميل لأنواع البشرة المختلفة والحساسة التي تحظى بقبولٍ لدى أطباء الجلدية بالنظر إلى مطابقتها للمعايير الطبية.

وفي مقابلة لمجلة Byrdie، تقول أخصائية الأمراض الجلدية راشيل نازاريان عن منتجات نيتروجينا “أحب أنهم يستخدمون مكونات مدعومة علمياً، ولديهم منتجات موثوقة، وقد تم تركيبها جيداً بحيث لا تسبب حب الشباب، وغالباً ما تكون قليلة التكلفة بشكل لا يصدق”.

اقرأ أيضاً: تتكسر أظافرك بسهولة.. طرق بسيطة للحفاظ على جمالها

على سبيل المثال، يناسب كريم الأساس السائل Skin Clearing من نيتروجينا البشرة العادية إلى الدهنية التي تعاني من حب الشباب ويمنع انسداد المسام.

كما أنه يوفر تغطية طبيعية ومتساوية ويحارب ظهور حب الشباب، بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك، الذي يقشر خلايا بشرتك ويزيل الأوساخ التي تسبب حب الشباب.

ولكن نظراً لأن حمض الساليسيليك يمكن أن يجف، فإن هذا المنتج ليس مثالياً للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة