رياضةفيديو

بالميراس يهزم فلامينغو ويتوج بلقب كأس ليبرتادوريس

حافظ فريق بالميراس البرازيلي على لقبه بطلاً لكأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية عقب فوزه في المباراة النهائية على مواطنه فلامينغو بهدفين مقابل هدف مساء السبت على استاد “سينتيناريو” في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي وافتتح رافائيل فيغا التسجيل لبالميراس في الدقيقة الخامسة قبل أن يتعادل غابرييل باربوسا لفلامينغو في الدقيقة 72، فانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل (1-1).

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وفي الشوط الإضافي الأول ومن خطأ فادح لدفاع فلامينغو تمكن ديفيرسون مهاجم بالميراس من الانفراد بالمرمى وإسكان الكرة الشباك معلناً هدف الفوز لبالميراس الذي ضمن المشاركة للمرة الثانية تواليا في كأس العالم للأندية علماً بأنه حصل على المركز الرابع في النسخة الأخيرة من البطولة وهو اللقب الثالث في تاريخ بالميراس عقب الفوز بالبطولة عامي 1999 و2020.

اقرأ أيضاً: برشلونة يستعيد صحوته ويضرب فياريال بثلاثية

عاد برشلونة بفوز ثمين من معقل مضيفه فياريال “لا سيراميكا” بثلاثة أهداف لواحد السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم وسجّل لبرشلونة الهولندي فرينكي دي يونغ (48) ومواطنه ممفيس ديباي (88) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (90+4 من ركلة جزاء) في حين وقّع النيجيري صامويل شوكويزي هدف فياريال الوحيد (76).

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وبقي برشلونة سابعا برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي يلتقي إشبيلية الأحد والفوز هو الثاني لبرشلونة محليا منذ أن استلم مدربه الجديد وأسطورته تشافي تدريبه بعد الانتصار الأول على إسبانيول بهدف نظيف في المقابل، تجمّد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المرتبة الثانية عشرة.

اقرأ أيضاً: ليفربول يواصل عروضه القوية ويضرب ساوثهامبتون برباعية

واصل فريق ليفربول عروضه القوية وحقق الفوز على ضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف دون رد، السبت في إطار المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

جاءت المباراة من جانب واحد، حيث سيطر عليها لاعبو ليفربول من بدايتها ولم تمض دقيقتان حتى افتتح ليفربول التسجيل بعد تمرير متقنة من السنغالي ساديو مانيه داخل المنطقة تابعها البرتغالي ديوغو جوتا داخل المرمى من مسافة قريبة (2) مسجلاً أسرع هدف هذا الموسم في الدوري وسجل مانيه الهدف الثاني لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (15).

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وأضاف جوتا الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين قائد ليفربول جوردان هندرسون والمصري محمد صلاح ليمرر الأخير كرة زاحفة باتجاه جوتا المتربص امام باب المرمى فتابعها داخل الشباك (32) وللمفارقة، بات ثلاثي ليفربول صلاح (11 هدفا) وكل من مانيه وجوتا (7 اهداف) اول ثلاثة هدافين في الترتيب ويكملهما جيمي فاردي من ليستر سيتي (7 اهداف ايضا) وسرعان ما اضاف الإسباني ثياغو الكانتارا الثالث بتسديدة بيسراه اصطدمت باحد مدافعي ساوثهامبتون خادعة حارس مرماه (37) وجاء الهدف الرابع بتوقيع مدافع ساوثهامبتون السابق الهولندي فيرجيل فان دايك بكرة على الطاير مستثمرا ركلة ركنية (52) واضاع جوتا فرصة تسجيل الهاتريك عندما وصلته كرة عرضية رائعة داخل المنطقة لكنه لم يحسن ايداعها الشباك (74).

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها ليفربول بأربعة أهداف دون رد، إذ انتصر المرحلة الماضية على أرسنال بالنتيجة ذاتها ورفع ليفربول رصيده إلى 28 نقطة فقفز للمركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام ضيفه وست هام الأحد من جانبه تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتاً.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة