حوادث و منوعات

إلى الولايات المتحدة.. شركة تركية ناشئة تستعد لتصدير أجهزة طبية

نجحت شركة “باما ـ BAMA” التركية للتكنولوجيا، في فتح باب تصدير منتجاتها إلى الولايات المتحدة، رغم كونها حديثة التأسيس.

وأفادت وكالة الأناضول، أن “الشركة المذكورة تأسست عام 2010، وتختص بإنتاج الأجهزة الطبية والروبوتية المستخدمة في إعادة التأهيل، وتواصل أنشطتها حالياً في مدينة التكنولوجيا التابعة لجامعة الشرق الأوسط بالعاصمة أنقرة”.

وحققت الشركة نجاحاً مميزاً في تطوير وإنتاج أجهزة إعادة تأهيل المشي، وهو ما جعلها ضمن 4 شركات متخصصة في هذا المجال، حول العالم.

واستهّلت “باما” نشاطها عبر طرح منتجاتها في السوق المحلي التركي، قبل أن “تبدأ التصدير إلى الأسواق الأوروبية، وفي مقدمتها بولندا، ورومانيا، والمجر”.

ومؤخراً، حظيت منتجات الشركة التركية بتصديق إدارة الغذاء والدواء “FDA” التابعة لوزارة الصحة الأمريكية، لتستعد حالياً لتصديرها إلى الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن “باما” حلّت في المرتبة الـ 33 ضمن الشركات التركية الأسرع نمواً، بحسب تصنيف اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية، لعام 2020.

اقرأ أيضاً: أنطاليا.. برلمانيون يدعون للتعاون في مكافحة الإرهاب

دعا مشاركون في مؤتمر مكافحة الإرهاب وتعزيز التواصل الإقليمي المنعقد في ولاية أنطاليا التركية (جنوب)، لتعاون جميع الدول في مكافحة الإرهاب والتنديد بالإساءة لصورة الإسلام.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في باكستان، أسد قيصر، أنه لا يمكن ربط الإرهاب بدين أو عرق أو جنسية، مستنكرا تشويه صورة الإسلام.

وأوضح أن بلاده من الدول الأكثر تعرضا للإرهاب، مضيفا: “نحن جميعا نحترم المعتقدات الدينية، ولا بد من وضع حد للسخرية والإساءة للأديان ومعاقبة مرتكبيها”.

وتابع: “كما ندين بشدة تشويه صورة الإسلام، لأن الإرهاب لا يمكن ربطه بدين أو عرق أو جنسية. وهذا فكر ضيق الأفق”.

بدوره، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، إنه في الوقت الذي يكافح فيه العالم جائحة كورونا، ينبغي أيضا التعاون في مكافحة آفة الإرهاب.

وأضاف أن مكافحة الإرهاب يجب أن تتم بتحديد جذوره والقضاء عليه، مشيرا أن بعض الدول تستخدم مكافحة الإرهاب كأداة لتحقيق أهداف السياسة الخارجية.

وأكد قاليباف على إمكانية دحر الإرهاب بتعاون جميع الدول من خلال وضع خطة فاعلة.

وأضاف: “اعتقد أن هذا الاجتماع الذي عقدناه في أنطاليا سيساهم بشكل كبير في تقديم حلول عملية”.

ومن جهته، أوضح رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي محمد رضا آل حيدر، أن الإرهاب والتطرف يمثلان قضية ابتليت بها المنطقة، مشيرا أن بلاده حاربت بشدة الإرهاب والتطرف منذ سنوات.

وأضاف أن جميع مكونات الشعب العراقي تضررت من الإرهاب، داعيا كافة الدول للتعاون ومساعدة البلدان الأكثر تعرضا للإرهاب.

وتستضيف ولاية أنطاليا، جنوبي تركيا، المؤتمر الذي يقام يومي 24 – 25 مارس/ آذار الجاري، وبمشاركة العديد من رؤساء البرلمانات لبحث التعاون في مكافحة الإرهاب ووباء كورونا.

اقرأ أيضاً: تعاون تركي كوسوفي لترميم حمام تاريخي

وقعت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” بروتوكولا للتعاون مع بلدية بريشتينا من أجل ترميم حمام الفاتح الكبير التاريخي بعاصمة كوسوفو.

وشارك في حفل التوقيع كل من رئيس بلدية بريشتينا، شبيند أحمدي، ومنسق الوكالة التركية بكوسوفو، جيهان دينتشر، ومسؤولون آخرون.

وبموجب البروتوكول، سيتم تخصيص مليون يورو من قبل البلدية والوكالة بهدف ترميم الحمام التاريخي.

وتعد “تيكا”، التي تأسست عام 1992، راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.​​​​​​​

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة