تكنولوجيافيديو

شركة فيس بوك تطلق لعبة جماعية

كشف مارك زوكربيرج عن ظهور مجتمع Pac-Man لأول مرة عبر منصة فيس بوك للألعاب Facebook Gaming كإحدى الألعاب الأولى حيث يمكن للجمهور اللعب معًا أثناء المشاهدة.

ويتمكن المشاهدون والمبدعون من بث مباريات Pac-Man مباشرةً، ويمكن للجمهور أن يتخذ جانبًا ويتحكم في حركة الأشباح في اللعبة أثناء مطاردة شخصيات Pac-Man وهم يلتهمون النقاط.

وطورت Genvid Technologies اللعبة باستخدام منصتها التكنولوجية القائمة على السحابة بالشراكة مع Bandai Namco.

علاوة على ذلك تمكن ميزة تسمى Play With Streamer أعضاء الجمهور من الانضمام إلى لعبة باستخدام جهاز بث كجزء من العرض.

ونشر زوكربيرغ حول اللعبة الجديدة استنادًا إلى امتياز Pac-Man البالغ من العمر 40 عامًا لـ Bandai Namco عبر صفحته ضمن فيس بوك.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وكتب: Pac-Man قادمة إلى فيس بوك للألعاب. تتمكن من لعب هذه اللعبة الكلاسيكية مع الأصدقاء، ومشاهدة صناع المحتوى وهم يلعبون وبناء متاهاتك الخاصة. الألعاب جزء كبير من ميتافيرس، وأنا أتطلع إلى رؤية ألعاب مثل هذه تصبح أكثر تفاعلية وغامرة.

ونشر زوكربيرج أيضًا مقطع فيديو له وهو يلعب مع عدد قليل من مديري الشركة الآخرين. وتربط اللعبة اللاعبين وصناع محتوى الألعاب والمشاهدين معًا بطرق جديدة.

وتتمتع فيس بوك بحضور في الجانب الاجتماعي للألعاب. وقد اتخذت خطوات نحو استضافة الألعاب من خلال تجارب الألعاب السحابية عبر الهاتف المحمول وسطح المكتب. كما أنها تحتوي على منصة لصناع المحتوى لبث أسلوب اللعب وتحقيق الدخل من معجبيهم.

إطلاق مجتمع Pac-Man عبر فيس بوك للألعاب

توفر فيس بوك مكانًا للأشخاص للتواصل حول الألعاب واهتماماتهم المشتركة للألعاب. ولديها أكثر من 900 مليون شخص يلعبون أو يشاهدون أو يتواصلون حول الألعاب.

ويمكنك اللعب منفردًا أو من خلال اللعب الجماعي التعاوني في الوقت الفعلي في مجموعات تصل إلى أربعة، والعمل معًا لإكمال كل متاهة مع الاستمرار في التنافس للحصول على أعلى مجموع نقاط.

بالإضافة إلى المتاهات المضمنة في مجتمع Pac-Man، يمكن للاعبين إنشاء مستوياتهم والتحديات الخاصة من خلال أداة Maze Creator.

وتمثل Pac-Man لعبة فورية مجانية عبر فيس بوك تعمل على الفور عندما تنقر على رابط عبر آيفون أو أندرويد أو سطح المكتب. ولديها مسار صوتي جديد مسجل في اليابان مع فرقة موسيقية. كما لديها تعريب في مجموعة متنوعة من اللغات.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وعند اللعب، يمكن للفريق رؤية وجوه بعضهم بعضًا، أو يمكن إخفاء الوجوه والحصول على لعبة بوضع ملء الشاشة. كما يمكنك أيضًا لعب لعبة Pac-Man الكلاسيكية.

ويتميز مجتمع Pac-Man أيضًا بما يسمى تفاعلات فيس بوك مع وضع Watch، التي تم إطلاقها في مرحلة تجريبية.

وفي وضع Watch، يتم تحويل المتاهات الثنائية الأبعاد إلى عرض ثلاثي الأبعاد متساوي القياس، ويمكن للمشاهدين تشغيل لعبة Pac-Man أو الأشباح. كما يمكن أن تظهر الخرائط التي أنشأها المستخدم في وضع Watch أيضًا.

اقرأ أيضاً: Portal يتيح لك عرض قصص فيس بوك دون استخدام اليدين

يحصل جهاز Portal من شركة فيس بوك على عدد من التحديثات، بما في ذلك التحديث الذي يتيح لك تصفح قصص أصدقائك عبر الشبكة الاجتماعية دون استخدام اليدين، كما هو مفصل في تدوينة عبر مدونة الشركة.

ويمكنك الوصول إلى الميزة بقول، “مرحبًا Portal، اعرض لي القصص”. وبالإضافة إلى القصص، يمكنك الآن أن تطلب من Facebook Assistant عرض منشورات فيس بوك والردود والصور الحديثة.

ولم يكن هناك في السابق أي دعم أصلي للشبكة الاجتماعية، حيث كان يمكن الوصول إليها فقط من خلال متصفح الويب.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وبالرغم من أن جهاز Portal يمكنه دائمًا التقاط صور لك أثناء المكالمة. ولكن لم يحتوي على ميزة تتيح لك التقاط صور لأصدقائك أو أفراد عائلتك على الجانب الآخر من الشاشة. وورد أن الشركة قالت في عام 2018 إن السبب يتعلق بالخصوصية.

ولكن يتيح لك الآن جهاز Portal التقاط لقطات شاشة أثناء مكالمات ماسنجر عبر قول عبارة “مرحبًا Portal، التقط صورة”.

كما يمكنك بعد ذلك مشاركة الصورة عبر منصة ماسنجر، كما تفعل مع أي صورة أو مقطع فيديو آخر.

وأضافت الشركة أيضًا دعمًا لتأثيرات الواقع المعزز على جانبي مكالمة ماسنجر، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه أنت أو المتصل.

وبعبارة أخرى، إذا كان المتصل يستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا بدلاً من Portal، فإنه يتمكن الآن من رؤية تأثيرات الواقع المعزز التي تقوم بتشغيلها.

وهناك ثلاث ألعاب جديدة قادمة إلى Portal أيضًا، بما في ذلك Quizbee و Sequencer و Port-a-Pet، وكلها يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق Photo Booth.

فيس بوك خفضت أسعار أجهزة Portal

تعتبر Quizbee في الأساس لعبة أسئلة، بينما تختبر Sequencer قدرتك على حفظ تسلسل الأرقام العشوائية.  في حين تتيح لك Port-a-Pet التفاعل مع حيوان أليف افتراضي باستخدام أوامر شفهية.

والتزمت ميتا بوعدها بدمج مايكروسوفت تيمز مع Portal، حيث تتوفر ميزة مؤتمرات الفيديو عبر الجهاز اعتبارًا من 8 ديسمبر.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

كما تتوفر ESPN، جنبًا إلى جنب مع ESPN Plus، عبر Portal و Portal Plus و Portal Go في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر. وكانت ESPN متاحة في السابق عبر Portal TV فقط.

وإلى جانب هذه الميزات الجديدة، خفضت ميتا سعر أجهزة Portal. ويأتي جهاز Portal Go مقابل 149 دولار، و Portal TV مقابل 79 دولار، و Portal Plus مقابل 299 دولار.

اقرأ أيضاً: ماسنجر كيدز يحصل على الوضع الداكن

أعلنت شركة ميتا عن حصول تطبيق ماسنجر كيدز على ثلاث تجارب منتجات جديدة للأطفال وعائلاتهم مع اقتراب نهاية العام.

وأصبح التطبيق أكثر مراعاة للعيون من خلال استخدام الوضع الداكن. كما جرى إضافة مؤثرات صوتية للرسائل الصوتية. بالإضافة إلى إمكانية بداية اللعب من داخل سلسلة الدردشة.

وقالت الشركة: نأمل أن تساعد هذه الإضافات الجديدة لتطبيق ماسنجر كيدز في تعزيز الإبداع وتشجيع اللعب ومساعدة الأطفال على بناء علاقات أوثق مع أصدقائهم وعائلاتهم.

وكان الوضع الداكن أحد أكثر الميزات التي طال انتظارها في ماسنجر عندما تم إطلاقه في أوائل عام 2019.

وقالت الشركة: نحن متحمسون لجلب الوضع الداكن إلى ماسنجر كيدز عبر أجهزة iOS المحمولة (أندرويد قادم لاحقًا).

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

ويعمل الوضع الداكن على تقليل الوهج من هاتفك، وهو أمر مفيد لحالات الإضاءة المنخفضة، ويوفر سطوعًا أقل مع الحفاظ على التباين والحيوية.

ويمكن للأطفال تشغيل الوضع الداكن من خلال النقر على إعدادات التطبيق وتحديد “الوضع الداكن”.

كما يمكنهم اختيار تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها أو استخدام إعدادات الهاتف لتغيير سمة التطبيق تلقائيًا بناءً على إعدادات الهاتف.

ونتيجة لازدياد شعبية الرسائل الصوتية، تتاح الفرصة في الأسابيع المقبلة للأطفال الذين يستخدمون التطبيق عبر الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS لإضافة تأثيرات صوتية إلى رسائلهم الصوتية قبل إرسالها (أندرويد قادم لاحقًا).

ويمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الميكروفون “صوتي”، واضغط مع الاستمرار لتسجيل رسالتك، ومن ثم اختر من بين خمس خيارات مختلفة لتغيير صوتك إلى صوت روبوت أو شبح أو غوريلا أو فأر.

وتظهر الخيارات الخمسة بعد تسجيل رسالة صوتية، مما يتيح لك تعديلها قبل إرسالها.

ماسنجر كيدز يمكنه تشغيل الألعاب مباشرة من الدردشات

إلى جانب هاتين الميزتين الجديدتين، فإن التطبيق يعدل ميزة الألعاب الخاصة به للسماح للأطفال ببدء ألعاب مدمجة ثنائية اللاعبين من داخل الدردشة باستخدام أيقونة وحدة التحكم البرتقالية في الزاوية اليمنى السفلية.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وفي حين أن البعض، مثل Grow Your Pet، مصصمة للاعب واحد. ولكن هناك العديد من الألعاب الثنائية اللاعبين مثل الشطرنج و tic-tac-toe و Daily Doodle.

ولتسهيل الأمر، يقدم التطبيق للأطفال القدرة على بدء الألعاب الثنائية اللاعبين من داخل المحادثات عبر الأجهزة المحمولة.

وكانت هذه في السابق مخفية في علامة تبويب استكشاف منفصلة. وهذا التغيير قادم إلى iOS أولاً، ويتبعه أندرويد.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة