تكنولوجيا

فيس بوك تتعرض لحملة يشنها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين

يدير النشطاء المؤيدون للفلسطينيين حملة منسقة لخفض تقييمات مراجعة تطبيقات شركة فيس بوك احتجاجًا على رقابة الشركة للحسابات والمنشورات الفلسطينية.

وتدعو الحملة، التي يتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر وفيسبوك، الأشخاص إلى منح فيس بوك تقييم بنجمة واحدة في متاجر تطبيقات جوجل وآبل.

ويبدو أن الاستراتيجية تعمل، إذ انخفض متوسط ​​تصنيف النجوم للشبكة الاجتماعية في الأسبوع الماضي إلى 2.3 من 5 عبر متجر تطبيقات آبل و 2.4 من 5 عبر متجر جوجل بعد تلقي الآلاف من التقييمات ذات النجمة الواحدة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتشتمل العديد من المراجعات على تعليقات تشير إلى إسكات فيس بوك لأصوات فلسطينية ووسوم مثل #FreePalestine أو #GazaUnderAttack.

ويتم التعامل مع الحملة داخل فيس بوك على محمل الجد، وتم تصنيفها على أنها SEV1، التي تعني “الخطورة 1″، وهو وصف يستخدم داخليًا عند وجود مشكلة كبيرة في موقع الويب،

ويمثل تصنيف SEV1 ثاني أعلى حدث ذو أولوية بعد SEV0، الذي يتم استخدامه عندما يكون موقع الويب معطلاً.

وقال أحد كبار مهندسي البرمجيات في منشور عبر لوحة الرسائل الداخلية في فيسبوك: ثقة المستخدم تنخفض بشكل كبير مع التصعيد الأخير بين إسرائيل وفلسطين.

وأضاف: المستخدمون مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف، ويشعرون أنهم يخضعون للرقابة، وأنهم يحصلون على وصول محدود، ويتم إسكاتهم، ونتيجة لذلك، بدأ المستخدمون بالاحتجاج من خلال ترك تقييمات بنجمة واحدة.

ووفقًا للقطات المسربة للمناقشات الداخلية، اتصلت فيس بوك بمتاجر التطبيقات للسؤال عما إذا كان سيتم إزالة التعليقات السلبية.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ورفضت شركة آبل، وفقًا لما نشرته موظفة في فيس بوك قالت: إنها اتصلت بفريق علاقات مطوري آبل بشأن هذه المشكلة.

وتتهم فيسبوك وتويتر وشبكات اجتماعية أخرى منذ سنوات بمراقبة الأصوات الفلسطينية عبر حذف المنشورات والحسابات المؤيدة للفلسطينيين.

وقامت Access Now، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن الحقوق الرقمية، بتوثيق العديد من الأمثلة في سلسلة تغريدات عبر تويتر، بما في ذلك إنستاجرام التي تقيد الوسم الذي يشير إلى المسجد الأقصى، موقع الاشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في وقت سابق من هذا الشهر، فيما قيدت منصة تويتر حساب الكاتبة الأمريكية الفلسطينية مريم البرغوثي.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وقال آندي ستون ndy Stone، المتحدث باسم فيس بوك، في بيان: تم تصميم سياساتنا لمنح الجميع رأيًا مع الحفاظ على سلامتهم في تطبيقاتنا، ونطبق هذه السياسات على قدم المساواة، بغض النظر عن من ينشر أو معتقداتهم الشخصية.

وأضاف: لدينا فريق متخصص، يضم متحدثين بالعربية والعبرية، يراقب عن كثب الوضع على الأرض، ويركز على التأكد من أننا نزيل المحتوى الضار، مع معالجة أي أخطاء تطبيق في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تتطلع إلى توسيع أدوات الأحداث المدفوعة

تتطلع منصة فيس بوك إلى توسيع ميزة الأحداث المدفوعة إلى الدوريات الصغيرة والرياضات المحلية، مما يمنح هذه المسابقات الصغيرة المزيد من الفرص لتوليد الدخل، مع جذب المزيد من المشاهدين إلى فيس بوك، الأمر الذي يساعد في تعزيز عروض الفيديو الخاصة بها.

وتتصور عملاقة التواصل الاجتماعي وجود فرق رياضية في المدارس الثانوية ودوريات أصغر تستخدم الميزة التي تتيح للمستخدمين جني الأموال مقابل الحضور الافتراضي، والحفاظ على أرباح التذاكر في الوقت الحالي.

وتخطط فيس بوك للاستثمار في الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت، وهي ميزة البث المباشر التي تتيح لك الدفع مقابل تذكرة افتراضية لمشاهدتها، مثل الدفع مقابل المشاهدة عبر الكابل.

وأطلقت فيس بوك للمرة الأولى خيار الأحداث المدفوعة في شهر أغسطس الماضي، وذلك بصفته وسيلة لمساعدة الفنانين، على وجه التحديد، في تحقيق الدخل وسط عمليات الإغلاق التي تسبب بها فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

ويمكن للمستخدمين من خلال هذه العملية إنشاء أحداث تتطلب الدفع للوصول إليها، مع الإشارة إلى أن فيس بوك لا تأخذ أي عمولة حاليًا ويجري تسليم المبلغ كاملًا لصانع المحتوى.

ويمكن أن تشهد المرحلة التالية عبر فيس بوك إنشاء قائمة من المباريات الرياضية المحلية، ويمكن الوصول إليها جميعًا عبر التذاكر الرقمية، مما يتيح للمشاهدين إمكانية الاستماع من أي مكان، وبناء نظام بيئي جديد للمشاركة الرياضية المباشرة.

وجربت منصة تويتر النهج نفسه مع البث المباشر لمختلف المسابقات الرياضية من الدرجة الثانية، وذلك بهدف بناء متابعين متخصصين، وزيادة مخزون الفيديو المباشر الخاص بها.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وأدى ذلك إلى نتائج متباينة، ولكن الاختلاف في حالة فيس بوك هو أن هذه الأحداث ستكون عبارة عن تذاكر، مما يوفر إمكانية تحقيق إيرادات مباشرة للبطولات الرياضية، ويزيد من تحفيز الترويج لمثل هذا بين المعجبين المخلصين.

ويمكن أن يكون لذلك أيضًا فوائد للمعلنين، من خلال توفير فرص ترويجية بين مجموعات فرعية من الجمهور أكثر تحديدًا.

وقد لا يكون هذا سوقًا مربحًا للغاية لإعلانات فيس بوك، ولكن إذا كان بإمكانها إنشاء قائمة من هذه الدوريات الرياضية الأصغر حجمًا، وتوفير فرص إعلانية مخصصة لمجموعة من الشركات، فقد يكون ذلك مفيدًا لها إذا كان بإمكانها تطبيقه بالشكل الصحيح.

ويأتي هذا التحرك قبل أن تفكر الشركة في الحصول على عمولة من أسعار التذاكر، وهو أمر يلوح في الأفق، وبالنظر إلى هذا، فمن المنطقي جدًا أن تتطلع فيسبوك إلى توسيع أدوات الأحداث المدفوعة بهذه الطريقة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك توضح عملية مراجعة الإعلانات الخاصة بها

نشرت شركة فيس بوك هذا الأسبوع نظرة عامة جديدة على نظام مراجعة الإعلانات الخاص بها، التي قد تساعدك في فهم أي أخطاء قد تكون واجهتها.

وتعد كيفية مراجعة الإعلانات عبر تطبيقات وخدمات فيس بوك موضوعًا شائعًا للاهتمام بين الشركات والأشخاص الذين يستخدمون المنصة

وتمثل النظرة العامة الجديدة شرحًا مفيدًا لأولئك الذين يستمرون في التساؤل لماذا تستغرق عملية مراجعة إعلانات فيس بوك وقتًا طويلاً في بعض الأحيان، أو لماذا تم رفض إعلان فيس بوك.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتقول فيس بوك: تم تصميم نظام مراجعة الإعلانات لدينا لمراجعة جميع الإعلانات قبل نشرها، ويعتمد هذا النظام بشكل أساسي على التكنولوجيا المؤتمتة لتطبيق سياساتنا الإعلانية عبر ملايين الإعلانات التي يتم عرضها عبر تطبيقاتنا.

وأضافت: بالرغم من أن مراجعتنا آلية إلى حد كبير، فإننا نعتمد على فرق لبناء هذه الأنظمة وتدريبها، وفي بعض الحالات، لمراجعة الإعلانات يدويًا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن إعلانك قد تم رفضه بشكل شبه مؤكد من خلال الاكتشاف الآلي، وليس عن طريق الإنسان.

ولا يشارك البشر، من الناحية المثالية، في عملية مراجعة إعلانات فيس بوك، ومن المحتمل ألا يشاركوا أبدًا ما لم يكن هناك سبب محدد.

وقالت الشركة: بينما تكتمل مراجعة الإعلان عادةً في غضون 24 ساعة، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول، ويمكن مراجعة الإعلانات مرة أخرى، بما في ذلك بعد عرضها.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وأضافت: على عكس مراجعة الإعلان الأولية، نعتمد بشكل أكبر على فرق من المراجعين المخضرمين لمعالجة طلبات إعادة المراجعة الواردة من المعلنين، ولكننا نعمل باستمرار على تقييم طرق زيادة التشغيل الآلي.

وتبعًا لذلك، فإذا طلبت إعادة مراجعة، أو تم وضع علامة على إعلانك لسبب ما، فقد يشارك المقيّمون البشريون، ولكن كما تلاحظ فيس بوك، فإنها تتطلع بشكل متزايد إلى أتمتة جميع الجوانب.

وأوضحت فيس بوك أيضًا: عندما نطلق سياسة جديدة، قد يستغرق الأمر وقتًا للأجزاء المختلفة من نظام التطبيق لدينا، سواء التكنولوجيا المؤتمتة أو الفرق العالمية المدربة، لتتعلم كيفية تطبيق المعيار الجديد بشكل صحيح ومتسق، ولكن بينما نجمع بيانات وتعليقات جديدة، تتحسن نماذج التعلم الآلي والتطبيق الآلي لدينا.

وبالإضافة إلى ذلك، تشير فيس بوك إلى أن جميع الإعلانات يجب أن تلتزم بسياساتها الإعلانية ومعايير المجتمع.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتبعًا لذلك، فإن هناك خطوات مختلفة في عملية مراجعة إعلانات فيسبوك، وتعتمد جميعها تقريبًا على التشغيل الآلي الكامل.

وفي حال كنت محبطًا بسبب التأخيرات أو الرفض داخل نظام فيس بوك، فقد توفر هذه النظرة العامة مزيدًا من السياق لما حدث أو يحدث داخليًا.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة