تكنولوجيافيديو

تويتر تختبر طريقة جديدة لاقتباس التغريدات

تسعى تويتر إلى تحفيز المستخدمين على المزيد من التفاعل على التغريدات من خلال اقتباسها على ما يبدو، حيث بدأت اختبار خاصية جديدة تتيح اقتباس التغريدات لكن بإضافة رد فعل خاص من خلال تسجيل لقطة قصيرة أو صورة تظهر ردة الفعل من المستخدمين أطلقت عليها Tweet Take.

ستمنح الخاصية الجديدة المستخدمين القدرة على نشر التغريدات والتفاعل معها بطريقة مختلفة، فبدلًا من إعادة التغريد أو اقتباس التغريدات بطريقة عادية، سيتوفر للمستخدمين خيارًا إضافيًا عبارة عن إعادة الاقتباس مع رد فعل حقيقي سواء كان من خلال فيديو قصير أو صورة.

وبالحديث عن الاختلاف الإضافي في هذه الطريقة الجديدة مقارنة مع الاقتباس التقليدي، فإن التغريدات المقتبسة هنا ستظهر على شكل بطاقة أو نافذة معلقة على رد الفعل الرئيس – أي أن التغريدة ستكون عبارة عن رد الفعل سواء كان صورة أو لقطة والتغريدة ستظهر فوقها كما يظهر بالضبط في الصورة العلوية.

تحاول تويتر منذ سنوات تحفيز المستخدمين على التفاعل أكثر على المنصة من خلال اختبار وإطلاق العديد من الخواص، لكن التفاعل الأساس يبقى من خلال الردود وإعادة التغريد على المنصة كما كان سابقًا.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وسبق لها إضافة المزيد من المزايا للرسائل لتحفيز المستخدمين على المحادثة، كما سبق لها إطلاق مزايا مثل Fleet وإغلاقها بسبب قلة التفاعل، في الوقت الذي تحاول فيه المنافسة في ميزة مساحات تويتر التي بدأت تأخذ المزيد من التوجه.

يُشار أن خاصية Tweet Take ستكون متاحة حاليًا لبعض المستخدمين على iOS، ومن المتوقع وصولها لاحقًا إلى باقي المستخدمين على نظام آبل بجانب مستخدمي أندرويد.

وبجانب الخاصية السابقة، بدأت الشركة اختبار شريط سفلي لتسريع كتابة التغريدات من خلال التطبيق يظهر فوق علامات التبويب السفلية، وهذا الشريط سيظهر كذلك لمستخدمي iOS في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: تويتر تنسخ فيديوهات ردود الفعل من تيك توك

أعلنت منصة تويتر أنها تختبر ميزة تسمى اقتباس تغريدة مع رد فعل، حيث يمكنك تضمين نسخة من تغريدة في صورة أو مقطع فيديو بدلاً من مجرد الرد عليها بنص.

وتقول المنصة إن الميزة قيد الاختبار حاليًا عبر iOS. وفي حال كان لديك حق الوصول إلى الميزة، فإنه قائمة إعادة التغريد تحتوي على زر اقتباس تغريدة مع رد فعل.

ويؤدي النقر فوقه إلى نقلك إلى شاشة حيث يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو لوضعها فوق التغريدة، أو اختيار واحدة من قائمة الكاميرا.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وقامت واحدة من كبار مدراء المنتج في تويتر بتغريد اقتباس تغريدة مع رد فعل للإعلان. ويتيح ذلك رؤية كيفية ظهور ردود الفعل للمستخدمين.

وتتشابه الميزة لردود الفيديو عبر تيك توك، التي نسختها إنستغرام مؤخرًا لصالح ميزة Reels.

وأضافت تويتر نفسها أيضًا طرقًا جديدة لمشاركة التغريدات. وقدمت في شهر ديسمبر 2020 إمكانية تضمين تغريدة في رسالة أو قصة عبر سناب شات.

وأعرب بعض مستخدمي المنصة عن القلق من أن ردود الفعل هذه قد تكون وسيلة سهلة للمضايقات.

وفي حين أنه من السهل نسبيًا على المنصة الإشراف على التغريدات المقتبسة العادية. ولكن من الصعب إجراء فحص لمحتويات صورة أو مقطع فيديو برمجيًا.

تويتر تتيح لك التفاعل مع تغريدة مقتبسة بصورة أو فيديو

تتضمن بعض ميزات المنصة الأخرى وسائل التخفيف مثل القدرة على إلغاء الاشتراك في وضع علامات على الصور، أو تحديد من يمكنه الرد على تغريداتك.

ومع ذلك، قالت المتحدثة باسم المنصة فيفيانا ويوال: لن تكون قادرًا حاليًا على إيقاف تشغيل من يمكنه ومن لا يمكنه استخدام الميزة في تغريداتك، لأنها ترث السلوك القياسي لتغريدة الاقتباس.

وعند السؤال عما إذا كان هناك قلق من إمكانية استخدام الميزة للمضايقات، أجابت: تعد سلامة الأشخاص عبر المنصة من أولوياتنا. بينما لا نتوقع استخدام هذا بطريقة ضارة، فإننا نراقب عن كثب استخدام المنتج. ونتأكد من الفصل في أي إساءة وفقًا لقواعدنا.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وأعلنت الشركة أيضًا أنها تختبر تصميمًا جديدًا يتيح لك البدء بكتابة تغريدة من المخطط الزمني الرئيسي، بدلاً من الضغط على زر ينقلك إلى شاشة الإنشاء.

اقرأ أيضاً: الجيش السويسري يحظر واتس آب لصالح خدمة محلية

حظر الجيش السويسري استخدام تطبيقات واتس آب وتيليجرام وسيجنال وغيرها من خدمات المراسلة الأجنبية المشفرة من قبل أفراد الجيش بالنسبة للاتصالات الرسمية، وذلك وفقًا لتقارير أسوشيتد برس.

وبدلاً من ذلك، أوعز الجيش السويسري إلى الموظفين باستخدام تطبيق Threema السويسري الصنع بسبب المخاوف بشأن التشريعات في واشنطن التي تحكم كيفية وصول السلطات الأمريكية إلى المعلومات التي تحتفظ بها شركات التكنولوجيا.

وجاء هذا الإعلان في خطاب أرسل إلى كبار أركان الجيش في شهر ديسمبر. وأشار إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية بناءً على قدرة السلطات الأمريكية على الوصول إلى البيانات.

ودعا قادة الجيش، في رسالة إلى كبار القادة، إلى استخدام خدمة الرسائل الفورية السويسرية Threema. وتم نشر عرض ترويجي للخدمة في 29 ديسمبر عبر صفحة الجيش السويسري عبر فيس بوك.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وأشار المسؤولون إلى الحاجة المتزايدة للاتصالات الآمنة مع انتشار الجنود لدعم الاستجابة لوباء كورونا في الدولة الواقعة في جبال الألب.

وبحسب ما ورد قالت الرسالة الأصلية لقادة الجيش إنه لن يتم التصريح بأي خدمة مراسلة أخرى. ولكن المتحدثة الرسمية بدت فيما بعد أنها تخفف من قوة المرسوم، واصفة ذلك لوكالة الأسوشييتد برس بأنه توصية.

وقالت المتحدثة أن الجيش لا يمكنه ولا يريد أن يطلب من الجنود استخدام تطبيق معين على أجهزتهم الخاصة.

ويبدو أن الشاغل الرئيسي هو قدرة السلطات في واشنطن على الوصول إلى البيانات المخزنة من قبل الشركات التي تقع تحت الولاية القضائية الأمريكية، كما هو موضح في قانون CLOUD الأمريكي.

حظر واتساب بسبب مخاوف الخصوصية

يلزم قانون CLOUD مزودي الخدمة الخاضعين للولاية القضائية الأمريكية بالامتثال لأوامر البحث، وذلك بغض النظر عن مكان وجود الخوادم.

وبصفتها شركة سويسرية وليس لديها خوادم مستضافة في الولايات المتحدة، فلن تكون Threema ملزمة بالرد على أوامر التفتيش هذه.

ونظرًا لحماية الخصوصية القوية التي تفرضها اللوائح الأوروبية GDPR، كان المدافعون عن الخصوصية والشركات المتعددة الجنسيات على حد سواء يأملون في أن تكون السجلات المخزنة في الاتحاد الأوروبي خارج نطاق اختصاص نظام المحاكم الأمريكية.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ومع ذلك، في شهر يناير 2020، حكم قاضٍ فيدرالي في نيويورك بأن الامتثال لقوانين الخصوصية الأجنبية لا يلغي الالتزام بتقديم مستندات قيد الاكتشاف. وذلك في قضية تتعلق بسعي هيئة الأوراق المالية والبورصات وراء تطبيق تيليجرام للمراسلة لعدم التسجيل بشكل كافٍ لبيع العملة المشفرة.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة